ما الفرق بين شراء تليفزيون بين المتجر العادي ومتجر الإنترنت

الكاتب: رامي -
ما الفرق بين شراء تليفزيون بين المتجر العادي ومتجر الإنترنت

ما الفرق بين شراء تليفزيون بين المتجر العادي ومتجر الإنترنت.

الشراء عبر الإنترنت : سوف تحتاج على الأرجح إذا قررت شراء التليفزيون من خلال التسوق عبر الإنترنت إلى بطاقة ائتمان، حساب باي بال، التحقق من الحساب، أو اتباع نوع من أنواع التمويل عبر الإنترنت، وسيكون عليك الانتظار حتى يصل الجهاز عبر البريد إلى منزلك .
متاجر التجزئة العادية : يعد أسهل مكان لشراء المنتجات إذا كان لديك المال كاش، وكل ما تحتاجه هو وسيلة للوصول إلى المتجر، ووسيلة لأخذ الجهاز الخاص بك إلى المنزل .
الرابح في هذا البند : المتجر العادي .
اختيار المنتج ومدى توافره
الشراء عبر الإنترنت : كل تصميم ونموذج يعد في متناول يدك دون الحاجة للذهاب أميال للعثور عليه، حيث يمكنك عندما لا ترى التلفزيون الخاص بك في هذا المتجر، أن تقوم بتصفح متجر آخر، العيب الوحيد هو أنك لا يمكنك اختبار المنتج مسبقا ما لم تجد أنه في متجر بيع بالتجزئة بالقرب منك، ولكن يمكنك قراءة استعراض المنتج، آراء المستخدم، والمواصفات، حيث أن معظم المواقع ذات السمعة الطيبة تسمح بعرض الآراء الخاصة بكل منتج .
متاجر التجزئة العادية : يقتصر على المنتجات التي تباع على المستوى المحلي فقط، ولكن يمكنك اختبار التليفزيون الجديد شخصيا قبل شرائه، واعتمادا على حجم المتجر فقد يكون التحديد محدودا، ولكن توافره يكون دائما مؤكدا .
الرابح في هذا البند : متاجر الإنترنت .
السعر الأساسي
الشراء عبر الإنترنت : عموما إن الشراء على الإنترنت يتميز بانخفاض سعرها لأن العملية لا تؤدي إلى مزيد من النفقات على تأجير مكان في مركز تجاري، أو دفع فواتير الكهرباء العالية، وتوظيف موظفي مبيعات، هناك حتى مواقع على شبكة الإنترنت تقدم تخفيضات إذا قمت بإدخال كود بعد تلبية الحد الأدنى من متطلبات الشراء، والتي يمكنك أن توفر من خلالها المزيد من المال .
متاجر التجزئة العادية : من أجل المنافسة مع الشراء عبر الإنترنت، فإن منافذ البيع بالتجزئة تحاول خفض الأسعار إلى حد ما، حيث يقترن هذا مع قسيمة الخصم، التي قد تحصل منها على أسعار منخفضة مثل بعض البائعين على الإنترنت .
الرابح في هذا البند : متاجر الإنترنت .
الضرائب، الشحن والتسليم
الشراء عبر الإنترنت : اعتمادا على المكان الذي تعيش فيه والمتجر الذي تشتري من خلاله، فقد لا تضطر لدفع ضريبة المبيعات، أما الشحن فهو قصة مختلفة، حيث أن بعض المتاجر لا تدفع رسوم الشحن، والبعض يمكنك من الحصول على كوبونات لمجانية الشحن، في حين أن المتاجر الأخرى لا تهمها إطلاقا مصاريف الشحن، وبالتالي قد تدفع التكلفة عنك والتي قد تصل إلى مئات الدولارات .
متاجر التجزئة العادية : سوف تدفع ضريبة المبيعات المحلية الخاصة بك في منفذ البيع العادي، ولن تكون هناك أي رسوم للشحن، ومع ذلك فإن معظم المتاجر تفرض رسوم على توصيل التليفزيون الجديد الخاص بك ( إذا اخترت هذا ) أو تقديم التوصيل المجاني .
الرابح في هذا البند : تعادل .
خدمة العملاء والضمان &ndash العوائد والتبديل والتصليح
الشراء عبر الإنترنت : هذه هي نقطة سيئة في الشراء عبر الإنترنت، فعلى الرغم التفوق في خدمة العملاء، إلا أن هناك سلبية مرتبطة بالباعة على الإنترنت، لذا يرجى قراءة آراء المستخدمين قبل الشراء، ففي بعض الأحيان يتم احتساب رسوم إعادة تخزين المستهلكين، حيث قد تضطر لدفع ثمن الشحن إذا كان العنصر الذي يتم إصلاحه من خلال الضمان، أو شراء المنتج تحت بند &rdquo لا إرجاع &rdquo كشرط أثناء البيع، وفي بعض الأحيان يصعب الاتصال بخدمة العملاء، ولا يوجد عادة أي واجهة للتعبير عن التظلم شخصيا .
متاجر التجزئة العادية : منافذ البيع العادية الحديثة من السهل التعامل معها عند الإرجاع، والاستبدال، أو استخدام الضمان، ولكي تكون على الجانب الآمن ينبغي عليك قراءة سياسة الإرجاع الخاصة بهم قبل الشراء .
الرابح في هذا البند : المتجر العادي .
الأمان
الشراء عبر الإنترنت : في حين أن بعض الناس يعتقدون أن شراء الأشياء عبر الإنترنت يعني بالضرورة سرقة معلومات الائتمان الخاصة بهم، إلا أن هذا ليس صحيحا بعد الآن، فمعظم تجار التجزئة على الإنترنت يقومون باستخدام نوع من التشفير 128 bit، الآمنة مثل المواقع المصرفية، ورغم أنه ما يزال هناك خطر، لكنه لا يعدو أكبر من الشراء من المتجر العادي، ويرجى قراءة آراء المستخدمين، والتحقق من رخصة الأمن، وستكون على ما يرام .
متاجر التجزئة العادية : سوف تظل المعلومات الخاصة بك في معظم الأحيان عند الشراء من المتاجر العادية سرية، ولكن هناك حالات نادرة سجلت فيها سرقة الهوية .
الرابح في هذا البند : تعادل .
من أين تشتري
إن الشراء عبر الإنترنت يكون مناسب إذا كنت تبحث عن أفضل صفقة ممكنة، حتى مع دفع رسوم الشحن، حيث أن معظم الأسعار على الإنترنت تكون أقل بكثير من المتاجر العادية، وفي حين أن متاجر التجزئة العادية لا يمكن أن تتنافس في الأسعار، إلا أن لديها ميزة خدمة العملاء، كما يمكنك الذهاب في أي وقت إلى المتجر العادي إذا حدث شيء ما .
شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook