ما تردد قناة السلام عليك أيها النبي

الكاتب: ولاء الحمود -
ما تردد قناة السلام عليك أيها النبي

ما تردد قناة السلام عليك أيها النبي.

 

 القمر الصناعي : النايل سات التردد : 11227 معامل الترميز : 27500 معامل التصحيح : ⅚ الاستقطاب : عمودي الجودة : SD

 

نبذة عن قناة السلام عليك أيها النبي:

 

هذه القناة الدينية سعودية الأصل تابعة  لمشروع السلام عليك أيها النبي السعودي ،وقد اتخذت القناة هدفا لها وهو التعريف بتعاليم الدين الإسلامي وأصوله والفقه وكذلك إرشاد للناس في أمور حياتهم اعتمادا على الدين والسنه النبويه الشريفه . حرصت القناة أن تصل إلى عدد كبير من المشاهدين وفي مختلف أنحاء العالم وتدعو إلى الدين الإسلامي وتزيل المفاهيم الخاطئة التي قد تكون انتشرت عنه كما أنها تسعى لنشر السلام والتسامح والعطف وجميع الصفات الحميدة بين الناس . استقبلت القناة عدد كبير من المشاهدات في فترة قصيرة جدا نظرا لمحتواها الراقي المقدم بأسلوب مبسط سهل لا تعقيد فيه ولا تشدد . تقدم القناة محتوى ديني متنوع من برامج التفسير والفقه والأحاديث إلى نقل بعض تراتيل القرآن الكريم وأحيانا تقوم القناة ببث صلاة التراويح من الحرم المكي. كان هم القناة هو إبراز شخصية النبي صلى الله عليه وسلم وتفسير أفعاله وأقواله للناس بأسلوب مبسط سهل لكي يستفاد المشاهدين من ذلك ويسيروا على سنة نبيهم . التعريف بالرسول الخاتم – صلى الله عليه وسلم – ورسالة الإسلام السمحة، بأسلوب يتسم بالعلم والحكمة والموعظة الحسنة، والمجادلة بالتي هي أحسن. إن مشروع قناة « السلام عليك » يأتي ليكون موردا علميا معطرا بالحكمة، مزينا بالبرهان والحجة والبيان. مجملا بالموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي أحسن ، وليثبت للدنيا كلها أن شريعة الإسلام هي الحق والهدىٰ والرحمة والتسامح والسلام والعدل وحب الخير والإحسان. إن مشروع « السلام عليك » علامة فارقة في تاريخ الدنيا، ومحطة كبرىٰ في مسيرة الأمم، وحدث متميز في حياة الإنسانية. إنه منة عليا من الواحد الأحد، إنه آية عظمىٰ من آيات المصطفىٰ صلى الله عليه وسلم، وشاهد أقوىٰ من شواهد نبوته وعظمته وعظمة شريعته وسمو آدابه وأصالة منهاجه، وعالمية رسالته صلى الله عليه وسلم . أقوال العلماء في مشروع السلام عليك أيها النبي .

 

مميزات قناة السلام عليك أيها النبي:

 

تتميز القناة بحرصها على مساعدة الناس في فهم تعاليم دينهم بأسلوب راقي ثقافي لا يتعارض مطلقا مع عادات وتقاليد المجتمع ولا الدين بل تتبع أسلوب الترغيب لا الترهيب كما يعتقد البعض . تتميز القناة بامتلاك راس مالي ضخم ساعدها على امتلاك أحدث الكاميرات وأجهزة الصوت لكي تتمكن من بث محتواها بجودة عالية بدون اي اعطال تزعج المشاهدين . تقدم القناة محتواها بالمجان لتوسيع رقعة انتشارها في العالم كله . تقدم القناة محتواها طوال اليوم لكي تزداد عملية الاستفادة والاستفسارات من الناس . استطاعت القناة أن تواكب تطورات التكنولوجيا وأصبحت تمتلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لكي تتمكن من التواصل مع جمهورها الكبير بسهوله ودون أي تعقيد ويتم من خلالها أيضا عرض مواعيد البرامج . تميزت القناة بامتلاك نخبة من ألمع رجال الدين والفقهاء المجهولين بتوعية الناس وشرح لهم تعاليم ديننا الإسلامي.

 

برامج قناة السلام عليك أيها النبي:

 

تقدم القناة محتوى متنوع من البرامج الدينية وبعض المسلسلات الوثائقية وتراتيل القرآن الكريم والأحاديث النبوية وتفسيرها ومسابقات متعددة ومن أنواع مختلفة  مثل مسابقة إلهام السلام ومسابقة كروان. برنامج رحلات . برنامج مصطلحات . برنامج أفلا يتفكرون . برنامج أوسمة نبوية . برنامج خلق عظيم . برنامج اكتشف نفسك . برنامج كنوز من السنة . برنامج من هدي النبوة . برنامج الختمة الدولية . برنامج وأطيعوا الرسول . برنامج ذلك الدين القيم . برنامج سيدة نساء الجنة . برنامج من داخل الحجرات . برنامج وان تطيعوه تهتدوا . برنامج أنا جليس من ذكرني . برنامج هيا بنا نؤمن ساعة . برنامج قبس من دواوين السنة . برنامج قد علم صلاته وتسبيحه .

 

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook