ما تردد قناة عين التعليمية

الكاتب: ولاء الحمود -
ما تردد قناة عين التعليمية

ما تردد قناة عين التعليمية.

 

تردد قناة عين الفضائية التعليمية على النايل سات:

 

 

بعد أن تردد عن إنتشار فيروس كورونا في بعض البلاد العربية والأجنبية عن طريق انتقالها من دولة الصين لهذه البلاد علقت المملكة العربية السعودية رحلاتها من واليها حتى إشعار أخر كما أوضحت في بيان بتوقف رحلات العمرة بصورة مؤقتة وهذا من مبدأ المحافظة على الأمن والأمان والمحافظة على صحة المواطنين المقيمين في المملكة السعودية واليكم

 

تردد قناة العين التعليمية:

 

القمر الصناعي: عرب سات. التردد: 12437. الاستقطاب: عمودي. الترميز: 27500. معدل تصحيح الخطأ: 5/6. سبب إطلاق قناة عين التعليمية وتكملة لهذا القرار أرجأت الدراسة لوقت أخر غير محدد حفاظًا على الطلاب من العدوى بفيروس كورونا أو تحسبًا لظهور أعراض وقد قامت المملكة السعودية بتفعيل نظام الدراسة عن بعض عبر القنوات التعليمية ومن هذه القنوات قناة عين الفضائية التعليمية والتي تنقل الدروس التعليمية للطلاب بصورة مبسطة ومن السهولة أن يستوعبها الطالب. X  قنوات عين دروس قناة عين الفضائية من القنوات التي يبحث عنها الكثيرين خاصًا الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة حيث تقدم مادة تعليمية متميزة وقد صرحت المملكة السعودية لفتح قنواتها التعليمية لتعليم الطلاب عن بعد بعد إنتشار فيروس كورونا بصورة كبيرة في الصين والخوف من إنتقاله إلى المملكة وتحسبًا لهذا الأمر علقت المملكة الدراسة لأجل غير مسمى وحتى إشعار أخر . وحتى تبدأ الدراسة في المدارس والجامعات شرعت في فتح هذه القنوات التعليمية وبث برامجها التعليمية وبشرح وافي وسهل الفهم حتى يستوعبها الطلاب  ومن المعلوم أن الدراسة قد بدأت في الفصل الدراسي الثاني ولم يبقى الكثير على نهاية الفصل والمملكة تتخذ إجراءات أمنية مشددة حرصًا منها على سلامة المواطنين والطلاب حتى المرور من هذه الازمة بسلام. 

 

 دروس التعليمية السعودية:

 

أعلنت وزارة التعليم التابعة للملكة العربية السعودية عن بث قناة تعليمية تبث برامجها التعليمية للطلاب المقيمين في المملكة عبر شبكة القنوات التليفزيونية “عين دروس” وهي تقوم ببث جميع الدروس التعليمية الخاصة بالمناهج الدراسية للمراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والتعليم الثانوي وهذه الشبكة تبث من خلال 14 قناة تعليمية عبر القمر الصناعي عرب سات. وبالإضافة إلى تقديم البرامج التعليمية الخاصة بالدروس في الكتاب المدرسي تفصيليًا فيوجد أرشيف متكامل يحتوي على جميع الحصص والدروس التعليمية ويمكن للطالب الرجوع إليها في أي وةقت وإستعادتها والمذاكرة أو المراجعة من خلالها ويمكن بالبحث الوصول بسرعة للحلقة أو الدرس المراد الوصول إليه أو مشاهدته من جديد. دروس قناة عين التعليمية يتم بث البرامج التعليمية بشكل يومي من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت المملكة السعودية وتم تفعيل 12 قناة تعليمية للسنوات الدراسية من هذة القنوات 6 قنوات متخصصة لبث البرامج التعليمية الخاصة بالمرحلة التعليمية الإبتدائية و3 قنوات متخصصة في المرحلة التعليمية المتوسطة كما خصصت 3 قنوات أخرى للمرحلة التعليمية الثانوي.

 

شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook