ما تفسير الشعر الأبيض في الحلم

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير الشعر الأبيض في الحلم

ما تفسير الشعر الأبيض في الحلم.

 

 

تفسير الشعر الأبيض في الحلم ، انتشرت الفترة الأخيرة ظهور عدد كبير من الشعر الأبيض عند جميع الفئات العمرية باختلاف السن ، سوا كان شباب أو كبار ، وهذا الأمر يحدث بسبب ونتيجة لعدة عوامل مختلفة أهمها العوامل الوراثية ، ولكن ماذا إذ شاهدنا هذا الشعر الأبيض داخل الحلم؟

تفسير الشعر الأبيض في الحلم ، اختلفت العديد من الرؤيا والمتعلقة بظهور الشعر الأبيض داخل المنام ، فبعضهم قال بأن شعر الرأس هو مال وطول عمر ، وأخر فهو زيادة ووقاية وهيبة ، وإن رأها الغني فهو ماله.

 

:: ما معنى تفسير الحلم ؟ ::

قبل الحديث عن رؤيا التفسيرات المختلفة فيما يتعلق بحلم شخص ما بالشعر الأبيض ، علينا أن نضع تعريفًا محددًا لمعنى تفسير الأحلام حتى يصل المضمون للجميع.

إن الأحلام هي الأحلام ظاهرة طبيعيّة تحدث مع جميع البشر بغض النظر عن أعمارهم وأجناسهم ، فهو عبارة عن تخيلات يراها الإنسان وتحدث أثناء نومه ، وفي علم النفس يقول أن الأحلام ما هي إلا تعبير عن رغبات النفس ودوافعها المكبوتة.

أما تفسير الأحلام فهو علم يقوم على دراسة الأحلام وبيان معانيها ، وهناك نوعين من التفسيرات وهم: أحلام وهي من رؤيا صادقة من الله تعالى ، وأحلام عادية وهي من رؤي الشيطان ، وبالمجمل فإن الأحلام ما هي إلا رسائل للشخص التي يحلم بها قد يكن أغلبها حقيقة.

ومن أشهر العلماء المسلمين المهتمين بتفسير الأحلام هم: محمد ابن سيرين ، ابن خلدون ، ابن عربي.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم تفسير الشعر الأبيض في الحلم وفقًا لأكثر من رؤية والتي من أهمها الآتي:

1- تفسير الشعر الأبيض في الحلم لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية الشعر الأبيض في المنام يدل على الفقر والمرض ونقص في الدين ، كما أنه قد يشير إلى كثرة المعاصي والذنوب ، ويرى أيضًا أن رؤية الحالم للشعر الأبيض في المنام قد يدل على طول العمر أو الدين والوقار.

أما بالنسبة للشيب ، فرؤية الشعر الأبيض يدل على بشارة الحمل ، وبالنسبة للمرأة فرؤيتها للشعر الأبيض يدل على الزوج السئ أو المعاملة السيئة.
لو رأى الرجل بالمنام ظهور العجوز بشكل قبيح فهذا دليل على إنذار بقدوم الصعوبات والمشاكل الاسرية والأزمات المالية ، بينما لو رأى الرجل نفسه في المنام وينتشر براسه الشيب وكان عاريًا فهي تدل على مصيبة كبيرة وفضيحة بين عموم الناس صعب أن تنسى ، ولو رأى نفسه يلبس أحسن الثياب مع الشيب هو دليل على الندم من فعل أمر معين.

أما رؤية الرجل وهو يتحول من شاب لرجل عجوز ويتحول شعره من الاسود للمشيب ، فهذا دليل على أنه يسير في الطريق الصحيح المستقيم في الايمان ودينه.

2- تفسير الشعر الأبيض في الحلم داخل الجسم

هناك رؤية قوية تؤكد أن رؤية الغني للشعر الأبيض في جسمه يدل على خسارته للمال ، بينما رؤية المريض للشعر الأبيض في الجسم يدل على الموت ، ورؤية الفقير للشعر الأبيض في الجسم يدل على وجود دين عليه لا يستطيع قضاؤه ، ورؤية الشعر الأبيض في الحلم داخل الجسم للخائف يدل على الأمان له.
بينما رؤية العزباء للشعر الأبيض فيدل على الزواج ، ورؤية الحامل للشعر الأبيض داخل الجسم يدل على مولود ذكر سيأتي لها قريبًا ، بينما رؤية المرأة للشعر
الأبيض في الجسم يدل على الطلاق أو الكلام السئ الذي يقال عنها.

وأخيرًا فإن الشعر الأبيض قد يدل أيضًا على الرجل الحكيم.

3- تفسير الشعر الأبيض في الحلم ( اللحية البيضاء)

رؤية الشعر الأبيض في اللحية فهي تشير إلى الضعف والفقر للحالم.

4- تفسير الشعر الأبيض في الحلم ( للعزباء )

لو رأت العزباء في منامها الشيب منتشرًا بشعرها يعني أن هناك حزن أو مرض أو كرب سيأتي لها ، بينما إن رأت الفتاة العزباء الشيب في شعرها فقط ، هذا
إشارة واضحة لطول عمرها وكثرة رزقها.

ولو رأت العزباء أنها تصبغ شعرها بلون الشيب فهو دليل على زواجها.

5- تفسير الشعر في الحلم لابن شاهين

يقول ابن شاهين أن من يرى شعره طال طولًا زائدًا فإن ذلك يمثل غمًا سيأتي له ، بينما إن رأت المرأة شعرًا طال طوله يعني أنها زينة وزيادة بهاء.

وقيل رؤيا الشعر لمن يكون متلبسًا بزي الفقراء فلا بأس به ومن رأى أنه حلق رأسه في أيام الحج فإنه صلاح في الدين وكفارة للذنوب ، وإن كان في الأشهر الحرم أو في بعضها فإنه قضاء دين وزوال هم وغم، وقيل إن رأى ذلك ذو منصب فليس بمحمود وإن رأت المرأة ذلك فإنه يدل على موت زوجها أو أحد محارمها.
أما السيدة التي ترى شعرها قد قُطع فهذا يدل على مخاصمة زوجها ، وإن رأت شعرها أبيضًا فهذا يؤكد بأن زوجها فاسدًا وفاسقًا.

وبالمجمل فإن رؤيا الشعر تؤول على ستة أوجه وهي: للملك بالعسكر وللمرأة بالعز والبهاء وللرعية بالهم والغم وللفقراء العباد بزيادة العبادة.

 

 

شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook