ما تفسير الفأر في المنام للحامل

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير الفأر في المنام للحامل

ما تفسير الفأر في المنام للحامل.

 

 

تفسير الفأر في المنام للحامل … يُصاب كل منا بالهلع والرعب عند رؤية الفئران، فهي كائنات تسبب أمراض كثيرة للإنسان ووجودها يتسبب في حالة هلع وخوف، بل وان فكرة وجودها تدل على أن هناك تقصير من أصحاب المنزل.


 

:: تفسير الفأر في المنام للحامل كما قدمه كبار المفسرين ::

يقول المفسر ابن شاهين في تفسير حلم الحامل بفأر في بيتها، أو رؤيته في بيت أقارب لها أو حتى في بيت غرباء، فهذه دلالة على أنها متوترة وخائفة من الولادة، وهذا يدل كذلك على إنها تعاني من التعب في الحمل، لكنها بفضل الله ورحمته سوف تنعم بمولود معافى وبار بها عند الكبر، بإذن الله تعالى.

 

:: تفسير الفأر في المنام لكبار علماء التفسير ::

اهتم علماء تفسير الأحلام، بإعطاء مدلول خاص بظهور جرذان أو فئران في الحلم، فكان تفسيرهم على النحو التالي :-

:: تفسير الفأر في المنام لابن سيرين ::

1 – يؤكد العالم الكبير ابن سيرين، أن رؤية الفأر في الحلم، يشير إلى خير وفير ورزق عظيم في الطريق لصاحب الحلم، وذلك قياسًا على أن الفأر لا يتواجد سوى بالأماكن التي يكثر فيها الطعام الفائض، ويظل بها لأن فيها خير كبير.

كما يؤكد على أن رؤية فئران تلعب في المنام، يشير إلى تمتع صاحب الحلم بوافر الصحة والعافية، وإذا كان صاحب الحلم رجل، فهذا يشير إلى أنه يتمتع بصحة وقوة بفضل الله تعالى.

2 – إذا ظهر فأر لونه أبيض في الأحلام، فهذه دلالة على أن صاحب الحلم يتمتع ببركة في عمره، بفضل وبإذن من الله تعالى.

:: تفسير الفأر في المنام للامام الصادق ::

يؤكد الإمام الصادق على أن رؤية الفأر في حلم الرجل الأعزب، يدل على أن حياته ممتلئة بالكثير من النساء، لكن معظمهم لا يتناسب، لكي يرتبط بواحدة منهم، وعليه أن يعاود التفكير في اختياراته في المستقبل، وهذه رسالة أيضًا للأعزب بأن يعيد ترتيب حياته، لأن حياته لتستقر تحتاج إلى هذا الترتيب.

:: تفسير الفأر في المنام للعزباء ::

يرى العالم ابن شاهين أن رؤية العزباء للـ فئران في الحلم، سواء بيضاء أو سوداء كبيرة كانت أو صغيرة، فهذه دلالة خير لها، وهذا لأن الفتيات بصفة عامة تخاف من الفئران في الواقع، لكن بالأحلام يكون الأمر في الحلم بعكس الواقع، فهذا يدل على إنها سوف تحقق ما تتمنى وتنعم بالاستقرار والسكينة.

:: تفسير الفأر في المنام للمتزوجة ::

من الأحلام الغريبة التي يقع فيها المرء في حيرة شديدة، هو ظهور الفأر في حلم المتزوجة أو المتزوج، ولكن العالم الكبير النابلسي لم يتركنا في هذه الحالة، لأنه قد قدم لنا تفسيرًا لهذا الحلم الغريب.

حيث أوضح أن إذا رأت المتزوجة أن هناك فئران في فراشها، فهذه دلالة على كثرة أعباء الحياة وعليها أن تخفف من وطأتها مع زوجها، ويشير كذلك إلى وجود تفاهم واستقرار بينها وبين زوجها والله أعلم.

أما إذا رأي الرجل المتزوج فأر في بيته أو في فراشه، فهذه دلالة على أنه ينعم بحياة يسودها التفاهم والحب بينه وبين عائلته، وكذلك يشير إلى ضرورة مشاركة زوجته في أعمالها في البيت، لأن هذه المشاركة واجبة وتجعل روح الحب والسعادة تسود.

 

 

شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook