ما تفسير المشي في المقابر في المنام

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير المشي في المقابر في المنام

ما تفسير المشي في المقابر في المنام.

 

 

تفسير المشي في المقابر في المنام .. إنَّ ظهور قبور في حلم أحد تجعله يشعر بفزع وتعطي له انطباعًا بأنه في طريقه إلى حدث يصيبه بحزن، مما يجعله ينطوي على نفسه ويشعر بإحباط لأن هناك شيئًا غير مستحب سوف يحدث، لكن رؤية القبور والسير فيها تحمل رسالة مضمونها ليس كما تعتقد عزيزي القارئ.

 

:: تفسير المشي في المقابر في المنام لابن سيرين::

قام الإمام الكبير ابن سيرين بتفسير حلم الإنسان بأنه يمشي في القبور بعدة دلائل، وسوف نذكر منها ما يلي:

 
  • إذا رأى أحد في منامه أنه يقوم بزيارة لقبر ميت، هذا يدُل على أن صاحب الحلم في أمس الحاجة إلى أن يواجه نفسه بعدة حقائق في حياته، ويتخذ قرارًا صارمًا فيها.
  • عندما يرى النائم أنه يمشي في طريقًا للقبور وأن هناك قبور على اليمين وعلى اليسار، فهذا معناه أن صاحب الحلم في طريقه لحياة جديدة، وأن ما ينتظره في المستقبل أجمل من الحاضر، لأن حياة القبور حياة هادئة ليس فيها ما يعكر صفو المتوفي، وفي حياة القبور كل المعاني التي قد تختفي أحيانًا من الدنيا، كالعدل والراحة.
  • عندما يرى أحد في حلمه أن هناك قبر يتم حفره أمامه، فهذه دلالة على أن صاحب الحلم يعاني في حياته من أخطاء ليس مسؤولًا عنها، وعليه أن يتخطى كل هذه المتاعب ويبدأ من جديد.
  • إذا رأى أحد في منامه إحدى المقابر وقد بدت سوداء وتقع في قمة جبل ظاهرة له، فهذا يعني أنه يسعى لتحقيق شيئًا ما ولكن اليأس أحيانًا ينتابه، ولا بأس من هذا الحلم لأنها فترة وسوف تمضي سريعًا، وسوف يبدل الله سبحانه وتعالى إلى أحسنه، فالليل والظلام مهما طال سوف يأتي بعده النهار لا محالة.

:: تفسير المشي في المقابر في المنام للنابلسي ::

اهتم الإمام النابلسي بتفسير المشي بين القبور، وقد فسره كما يلي:

  • إذا رأى أحد نفسه يمشي في قبور لا يعرفها ولا يعلم أين يتجه فيها، فهذا يدل على أن صاحب الحلم لم يرسم طريقًا له في الحياة بعد، ولم يحدد هدف شخصي يسعى لتحقيقه، وأنه يعاني من حالة تخبُط عليه أن يفيق منها حتى يحقق نجاحًا في حياته.
  • إذا رأى أحد في منامه أنه يمشي في قبور غير مهتم بأنه يمشي في هذا الطريق، فهذه دلالة واضحة على أن صاحب الرؤية يحتاج إلى أن يشعر بمزيد من المسؤولية تجاه مَن يعرفه، وأنه لم يتحمل مسؤولية نفسه بعد.
  • قال النابلسي في حلم المشي في المقابر بأن هذا يدُل على أن؛ صاحب الحلم تضيق نفسه ويشعر بالوحدة والعزلة، وأنه يفتقد وجود شخص في حياته يحكي له ما يؤرقه أو يشكو له عن متاعبه.

:: تفسير المشي في المقابر في المنام للعزباء والأعزب::

اهتم علماء تفسير الأحلام الكبار بتفسير حلم العزباء أو الأعزب بالمشي في المقابر، وقد أجمعوا على أن؛ الأعزب أو العزباء عندما يروا أنفسهم يقومون بالمشي بين المقابر أو يقومون بحفر قبر، فهذا معناه أن هناك مرحلة جديدة سوف تبدأ في حياتهم، وسوف تكون هذه المرحلة مرحلة ارتباط عن قريب.

وعندما يرى الأعزب نفسه يمشي بين المقابر ويقوم بحفر قبر، فهذا معناه أنه يجب أن يتعظ وأن يفعل أشياء تقربه من الله عز وجل، فقد يكون مقصرًا في بعض العبادات، والله تعالى أعلى وأعلم

 

 

شارك المقالة:
131 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook