ما تفسير حلم الحناء في اليد للمتزوجة وللعزباء وللحامل

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير حلم الحناء في اليد للمتزوجة وللعزباء وللحامل

ما تفسير حلم الحناء في اليد للمتزوجة وللعزباء وللحامل.

 

 

تفسير حلم الحناء في اليد للمتزوجة حيث إن كثير منا تشغله قضية الأحلام ورؤى المنام، وتثير فضوله وحيرته، ويهتم جدًا بمعرفة دلالاتها وتأويلها، فتراه يراسل المختصين الذين يطلون علينا عبر  القنوات الفضائية، ويبحث على الانترنت عن تفسير ما يقع له من الرؤى في منامه، وتلبية لحاجة هذه الفئة من الناس فإننا سوف نكتب مقالنا اليوم عبر موقعنا حول أحد الرؤى الشائعة والتي قد تحدث لأي شخص منا، وهي أن الرؤى التي حظيت بتفسير العلماء واجتهاداتهم، عن تفسير حلم الحناء في اليد للمتزوجة أو غيرها نتحدث، آملين أن ننجح في عرض كل التفسيرات الخاصة بتلك الرؤية، لافتين النظر أننا مجرد ناقلين لتلك التأويلات ولسنا منشئين لها، فما كان من صواب وتوفيق فيرد إلى أصحابها، وما كان من خطأ فيرد عليهم، والله أعلى وأعلم.

 

تفسيرات العلماء المختلفة حول رؤية الحناء في المنام

 

على الرغم من اتفاق علماء تفسير الأحلام على قواعد التفسير وطرقه وآدابه، واتفاقهم على المصادر التي يستعينون بها في القيام بتلك المهمة إلا أن لكل منهم اجتهاده الخاص وطريقته في الفهم والطرح، ومن ثم فسنعرض تفسير رؤية الحناء في المنام من وجهات نظر متعددة لأشهر علماء تفسير الأحلام.

 

1- تفسير رؤية الحناء في المنام لابن سيرين

تختلف التفسيرات باختلاف الرؤية وتفاصيلها وصفتها فمثلا يفسر بن سيرين رؤية وضع للحناء على الشعر، بالستر والسعادة وراحة البال، وأنها علامة انتهاء الهموم وانفراج الكروب، وحل المشكلات، أما وضع المرأة للحناء على رأسها فهو اشارة إلى ارتكاب بعض المحرمات وتر الله عز وجل لها.

أما رؤية وضع الحناء على اليد والقدم فهي علامة على فرح قريب يبشر به الرائي، فإذا رأت المرأة أنها تضع الحناء على كفي يديها كاملتين فإن ذلك دليلًا على طيبة زوجها وحسن عشرته، أما رؤية الحناء على أطراف أصابع اليدين، فقد تفسر بالالتزام الديني وكثرة الذكر والتسبيح، أما إذا كان الرائي متلبس بذنب أو معصية فإنها تفسر بأنها تنبيه أو انذار للعاصي، وتذكير له بالرجوع عن هذا الذنب والتوبة إلى الله.

أما التخضب بالحناء في المنام فيدل على كرم الرائي وقيامه بأعمال الخير والبر والإحسان في الخفاء والعلن، أو أنها اشارة إلى أحداث سعيدة وتغيرات إيجابية على مستوى الحالة المادية والاقتصادية، في حين فسر رفض المرأة في المنام للتخضب بالحناء بإهمال الزوج لها، وعدم حبه.

وقد تدل رؤية الحناء على الشعر على القوة والمنعة، ويدل ظهورها على الفرحة والسعادة والسرور، وقد تدل على الكرم، أو الجود أو البركة، وتختلف عنده دلالة رؤية الحناء في اليد اليمنى عن دلالة رؤيتها في اليد اليسرى، فالرؤية الأولى عنده تؤول بالخير أما الثانية فقد تدل على بعض الأنباء السيئة.

تفسير بن سيرين لرؤية الحناء في المنام للرجل

يفسر بن سيرين رؤية الحناء في المنام للرجل بعدة تفسيرات، منها التدليس في البيع والغش، وقد تدل على تحسن معيشته، أما إن كان عاصيًا فتدل تلك الرؤية على الهم والحزن وحدوث المصائب، فإن كان الرائي تاركا لدينه فتدل رؤياه للحناء على كسبه الحرام.

فإن رأى الرجل أنه يضع الحناء على رأسه في المنام فيدل ذلك على بشرى سارة وفرج قريب، فإن رأى الرجل أنه يخضب شعره بالحناء ولا يخضب لحيته فإن ذلك دليلًا على أن لديه أمانة وينبغي عليه ردها، أما تخضيب اللحية فهو اشارة إلى طاعة الرجل وصلاح دينه واتباعه لهدي المصطفى –صلى الله عليه وسلم، ويدل تخضيب الشعر واللحية معًا على منصب يتولاه الرائي، والزيادة في التخضيب على تولي أمر الناس، وأخيرًا تل رؤية الرجل أن شخصًا آخر يضع الحناء على رأسه ولحيته على النفاق والرياء وظهور الرائي بوجه غير الحقيقة.

2- تفسير رؤية الحناء في المنام لابن شاهين

يرى ابن شاهين أن رؤية الحناء في المنام خر وبشرى، فهي عنده أما تدل على المنفعة والرزق، أو تدل على الوفرة والمال الكثير.

3- تفسير رؤية  الحناء في المنام للإمام الصادق

يرى الإمام الصادق أن رؤية الحناء في المنام  إذا رأتها فتاة عزباء فهي اشارة إلى قرب موعد زفافها، وقد تشير إذا رأتها المريض إلى الشفاء وقرب الأخبار السارة، بينما يدل وضع الحناء في منام الرجل على صلاح دينه وكثرة  عبادته، وهي بصفة عامة تشير إلى الفرح وفرج الهم وانتهاء المتاعب.

4- تفسير رؤية الحناء في المنام للنابلسي

يفسر النابلسي رؤية الحناء في المنام بالدلالة على المال والولد، باعتبار أن الحناء رمز للزينة، والمال والبنون هم زينة الحياة الدنيا، كما يفسرها بأنها علامة استعداد الرجل للقيام بما عليه من الواجبات والأعمال.

تفسير حلم الحناء في اليد للمتزوجة

 

يفسر حلم المرأة المتزوجة بالحناء وأنها تضعها على يدها بالبشرى والخير وانتظار أخبار سارة، والخروج من الهموم والأحزان، والحناء المنقوشة الجميلة أفضل، بينما لا تستحب رؤية الحناء في يد دون الأخرى، وخاصة في اليد اليسرى فقد تدل تلك الرؤية على أخبار غير سعيدة، وتدل رؤية المرأة المتزوجة أن الحناء تغطي جميع جسدها وتبدو جميلة ومنسقة على سعادتها واستقرارها في حياتها الزوجية.

أما تخضيب القدمين بالحناء فهذا للمتزوجة بشرى وعلامة على الرزق، وقرب الحمل بذرية صالحة، أن لم يكن قد سبق لها الحمل، كما تشير إلى استقرارها في حياتها مع وجها، ولو وقعت الرؤية لامرأة مريضة كانت علامة الشفاء والبرء من المرض بإذن الله.

تفسير رؤية الحناء في المنام للفتاة العزباء

رؤية العزباء للحناء في منامها لها عدة دلالات ولعل أهمها ما يلي:

  • إذا رأت أنها تغطي جميع شعرها بالحناء فهذا علامة على الفرحة والسعادة والتوفيق والنجاح في الحياة وربما قرب الزواج.
  • أما رؤية نقش الحناء أو رسمها على قدم الفتاة العزباء فهذا علامة على قرب الزواج.
  • قد ترمز رؤية الفتاة العزباء للحناء في المنام إلى ذكائها ونضجها وحبها لشريك الحياة المستقبلي، أو حبه هو وتمسكه بها.
  • في حين تدل رؤية نقوش مختلطة من الحناء ليست واضحة ولا جميلة الشكل وإنما عشوائية ومشوهة على انها ستتزوج قريباً ولكن سيكون زوجها سيء الطبع والعشرة.
  • أما رؤيتها للحناء تخضب يدها اليسرى فقط فهذا إشارة إلى خبر سيء أو فقد أو خسائر مالية أو غيرها.
  • كما يفسر البعض رؤية الحناء في قدم الفتاة العزباء على سفر قريب تقوم به هي أو أحد الأشخاص المقربين لها.

تفسير رؤية الحناء في المنام للحامل

غالبًا ما تتعلق رؤى الحامل وتفسيراتها بحملها وما تنظره من الولادة والانجاب، ومن أشهر التفسيرات المتعلقة ب رؤية الحامل للحناء في المنام ما يلي:

  • تدل رؤية المرأة الحامل للحناء على جسد شخص ما تعرفه على حياة جديدة ومرحلة سعيه سوف تقدم عليها.
  • بينما قد تدل رؤية الحناء على قرب الولادة والتخلص من آلام الحمل ومتاعبه، مع كونه ميسرة وسهلة، كما تشير إلى أنها سترزق بأنثى.
  • تشير رؤية نقوش الحناء على قدمي المرأة الحامل إلى سفر شخص قريب، كما قد تشير إلى الراحة والاستقرار والسعادة.
  • أما رؤية المرأة أنها تضع الحناء على شعرها فهي علامة للستر وتغير الأحوال للأفضل.

رؤية الحناء في منام لمطلقة

  • رؤية المرأة المطلقة أنها تعد الحناء وتحضرها قبل وضعها على رأسها تدل على أنها ستنتصر على معاناتها وتستعيد ما لها من الحقوق التي سلبت منها، أما رؤية أدوات الحنة فترمز إلى التغيرات الرائعة التي ستطرأ على حياتها وتجعلها أفضل.
  • أما إذا رأت المرأة المطلقة في منامها أنها عروس تضع الحناء وتخضب بها يديها أو قدميها فهذا إشارة إلى قرب زواجها واللقاء بزوج جديد، كما يدل على تذليل الصعوبات وتيسير الأمور وسيرها لصالحها.

تفسير رؤية إعطاء الميت للحناء أو أكل المريض للحناء

  • حلم الإنسان أن شخصًا ما ميت يعطيه حناء له دلالة طيبة، لأن اعطاء الميت للحي بصفة عامة يقال إنه خير.
  • أما رؤية الانسان أنه يأكل أوراق الحناء وهو مريض أو يعاني من مشكلة صحية فهذا دليلا على قرب الشفاء والتمتع بالعافية بإذن الله.
  • أما رؤية الحناء وهي منقوشة بشكل عشوائي وسلبي فهذا علامة على أخبار سيئة أو مشاكل أو قلق يعتري الحياة.
  • وقد تدل رؤية شخص ميت ويداه مخضبة بالحناء على صلاح عمله وحسن عاقبته.

تفسير رؤية الحناء للشاب

  • تدل رؤية الحناء للشاب على أكثر من شيء منها:
  • يدل وضع الشاب للحناء على رأسه على تحقيق امنيات كان ينتظرها.
  • أما تخضيب الشعر بالحناء في منام الشاب فيدل على الرزق الوفير والخير الكثير والمال.
  • أما رؤية الحناء في أطراف الأصابع فتدل على التنبيه إلى ذنب يقترفه الرائي أو معصية يرتكبها.
  • وقد تدل رؤية إزالة الحناء للشاب الأعزب على الوقوع في الذنب.

تفسير رؤية أكل الحناء في المنام

أكل أوراق الحناء في المنام يفسر بالشفاء العاجل، إذا كان الرائي مريض بمرض جلدي أو غيره، أما أكل الحناء  المستخدمة في أغراض الزينة فهو علامة حسن العشرة والتودد إلى الآخرين، وأكل الحناء المخضبة علامة على الشرف الرفيع.

 

 

شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook