ما تفسير حلم الدعاء على شخص ظلمني في المنام وعلام يدل الدعاء في المنام

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير حلم الدعاء على شخص ظلمني في المنام وعلام يدل الدعاء في المنام

ما تفسير حلم الدعاء على شخص ظلمني في المنام وعلام يدل الدعاء في المنام.

 

 

خُلقنا نعتقد أن الاقدار لا تتغير ما قُضي لن يُرد بشتى السبل والوسائل ومهما فعلنا لنغيره، ثم علمنا بعد ذلك رحمة الله سبحانه وتعالى بنا وإحكام صنعه الجليل في الكون الذي هو مولاه بأن جعل سبب واحداً فقط يحارب الأقدار ويصارعها في السماء ليتغلب عليها ويعيدها إلى حيث جاءت وينزل هو كما شاء الله لك أولاً ثم كما أتت رغبتك وهو الدعاء، فقيل أن دعاء القدر غير أي يغيره حسبما أراد العبد بكثرة الإلحاح والرغبة الشديدة في نيل ما تتمناه وترجوه ولكن؛ ما معني الدعاء في المنام ؟ وما هو تفسير الحلم بالدعاء بشيء معين في الحلم والإلحاح عليه بشدة.

 

تفسير حلم الدعاء في المنام للنابلسي

 

 

يستعرض النابلسي تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام بعدة تفسيرات على حسب المكان الموجود فيه الشخص والحالة التي يبدو عليها وملامح وجهه، فاختلف التفسير من شخص يظهر حزيناً وهو يدعو إلى شخص سعيد بدعائه وقام بتفسير كل حالة على حدة كما يلي :

  • من رأي أنه يدعو الله في المنام وهو يبكي فإن هذه بشرى للتخلص من الهموم التي أصابت الشخص منذ وقت طويل ولاحقته أو المشاكل التي أصيب بها في حياته الشخصية أو العملية وهو رؤيا واضحة ودليل على وشك خلاص هذا الكرب والنجاة منه.
  • من رأي أنه يدعو الله في منامه في خشوع شديد وورع فإن تلك بشرى للحالم بأن أحزانه ستزول وينتهي كل شيء كان يُنغص عليه عيشته، كما يدل أيضاً على رغبة الله سبحانه وتعالى في تقرب هذا الشخص إليه وازدياد إيمانه.
  • من رأت في المنام أنها تدعو الله بالدموع وهي متزوجة دل ذلك على استبشارها بمولود جديد، وإن كانت تعاني من مشكلة في الحمل في واقعها فإن ذلك دليل على أنها ستحمل عما قريب، كما أنه سرور يدخل على قلب الرائي أو الحالم واستقرار حياتها الزوجية وراحتها مع شريك حياتها.
  • من رأي أنه يدعو الله في المنام ويصرخ من شدة ما بداخله من إلحاح في الدعوى فإن هذا يدل على إصابة الشخص الحالم بالكثير والكثير من المشاكل التي تلتهم أعصابه وتدنو به إلى الإنهيار ولكن هذا دليل أيضاً على أن كل هذه المشكلات سوف تنتهي بكثرة الدعاء والتوسل إلى الله سبحانه وتعالى.
  • من رأي في منامه أنه يريد الدعاء إلى الله ويرفع يداه أو يحاول النطق بالدعاء ولكنه لا يستطيع التلفظ أو النطق بها فإن هذا دليل على بعد الحالم عن طريق الله سبحانه وتعالى، وتحذير للرجوع إليه ومحاولة التوبة ومناجاة الله سبحانه وتعالى للمغفرة.
  • من رأت في المنام أنها تدعو الله سبحانه وتعالى وهي عزباء فإن هذه بشرى بالزواج القريب بزوج صالح حَسن الخلق وغني وكريم وكذلك من رأت أنها تدعو تحت المطر فإن ذلك يدل على حدوث أشياء مفرحة لها في القريب العاجل.
  • من رأي أنه يدعو على نفسه دعاءً منكراً في المنام فإن هذا الشخص يسير في طريق الضلال بعيداً عن الله سبحانه وتعالى وينكر فضل الله عليه ويعتبره العلماء شخص جاحد لا يؤمن بالله حق الإيمان.
  • رؤية الحامل تدعو الله في منامها دليل على وضع مولودها في القريب العاجل وتسهيل الله لها في الولادة وتخلص من الحمل والهموم التي كانت مصابة بها أثناء فترة الحمل، ورزق واسع للمولود الجديد.

تفسير حلم الدعاء في المنام لابن شاهين

تتعدد تفسيرات ابن شاهين لحلم الدعاء في المنام كالآتي :

  • من رأي في منامه أنه يقوم بالدعاء لنفسه وكان رجلاً فإن هذا الحلم بشرى للشخص الرائي بأن الله سيرزقه بمولود ذكر يشد على أزره ويسير في خطاه ويكون صالحاً.
  • من رأي في منامه أنه يدعو الله بإنزال رحمته عليه فإن هذه بشرى لحسن خاتمة الرائي أو الحالم وقربه من الله سبحانه وتعالى وشدة حبه له وقضاء جميع حاجاته الدنيوية بأمر من الله تعالى.
  • من رأي في منامه أنه يدعو لنفسه أو لشخص غيره فإن هذه الرؤيا دليل على حدوث كل ما هو خير في حياة الحالم وحلول البركة في حياته.

وقد فسر ابن شاهين رؤية شخص يدعو لشخص في المنام قائلاً :

  • من رأي في منامه أنه يدعو لرجل ولا يوجه دعاؤه لله فإن هذا دليل على قرب الشخص الحالم من ذلك الشخص بشدة وبدرجة قاتلة تمكنه من الخسارة في أي وقت كما أنها تدل على أن الرائي يخاف هذا الشخص بشدة.
  • من رأي في منامه أنه يدعو ولا يقول في دعائه كلمات تدل على توجيهه الدعاء لله فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص غير قريب من الله ومقصر بصلاته أو يصليها ولكن في رياء ودون أي خشوع بداخل القلب.

تفسير حلم الدعاء على شخص ظلمني في المنام

إجتمع العلماء المفسرين للأحلام وخصوصاً ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين على أن رؤية الظلم في المنام يكون تفسيره إيجابي في الغالب وبالأخص لو كان الحالم أو الرائي شخص يعاني من القهر والظلم في الواقع، وهناك عدة تفسيرات لحلم الدعاء على شخص ظالم في المنام منها :

  • من رأي في مناه أنه يدعو على شخص قام بظلمه فإن هذا المنام يدل على تغلب الحالم أو صاحب الرؤيا على ظلم ذلك الشخص له.
  • ومن كانت متزوجة ورأت في منامها أنا تقوم بالدعاء على زوجها بسبب ظلمه لها أو لأبنائها فإن هذا يدل على وقوف الله سبحانه وتعالى بجانبها وتخليصها مما هي فيه ومن قهر ذلك الرجل وأن الله سبحانه وتعالى سيجعل لها بعد العسر يسراً كبيراً ويظهر حقها من هذا الزوج الظالم.
  • ومن كان شاباً ورأي في منامه أنه يدعو الله سبحانه وتعالى على شخص تسبب في ظلمه وكان مظلوماً بالفعل فإن هذا يدل على وقوف الله بجانبه في شدته ونصرته على ذلك الظالم وإظهار الحق وإخماد الباطل.

تفسير حلم الدعاء على شخص ظلمني بقول حسبي الله ونعم الوكيل

من رأي في منامه أنه يدعو على شخص ويقول حسبي الله ونعم الوكيل فإنها رؤيا تخبره بوقوف الله بجانبه وتكفل الله سبحانه وتعالى بأخذ حقه من الشخص الظالم ونصرة الله له دون خوف أو قلق وطلب الله منه أن يوكل له أمره وهو خير وكيل.

تفسير حلم الدعاء على شخص ظلمني لأبن سيرين

  • يقول المفسر العالم محمد بن سيرين في كتابه الخاص بتفسير الأحلام إن من رأي في منامه أنه يدعو على شخص قام بظلمه فإنما يدل ذلك على إستجابة الله سبحانه وتعالى لدعائه وأخذ حق هذا المظلوم ممن ظلمه وهذا في حالة ما إذا كان الدعاء على شخص بالخير.
  • أما من رأى أنه يقوم بالدعاء على شخص ظالم بأشياء ليست خيراً أو دعاء يضره فإن هذه الرؤيا تدل على ضعف الحالم أمام عدوه الظالم له وكثرة تفكيره بأخذ حقه لذلك هيأ له الشيطان هذه الرؤيا
  • وأضاف أبن سيرين أن من رأي في منامه أنه يدعو على شخص ظالم وهو مظلوم حقاً فإنما يدل ذلك على أخذ حقه سواء مال أو شيء آخر يخصه ونصرته وزوال الظلم من عليه.
  • ومن رأي في منامه أن الشخص المظلوم يدعو عليه فإن ذلك يعتبر إنذار من الله سبحانه وتعالى رغبة من الله في أن يؤدي ذلك الشخص الحقوق إلى أصحابها وألا يظلم أحداً مهما كانت الأسباب.

 

شارك المقالة:
129 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook