ما تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه لإبن سيرين

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه لإبن سيرين

ما تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه لإبن سيرين.

 

 

تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه، ما هو تفسير الأحلام؟ وما هي الأحلام؟ علينا أولًا أن نعرف ماهي الأحلام فالأحلام عبارة عن سلسلة من الأحداث الزمنية وبعض التخيلات الوهمية التي قد يصنعها العقل الباطن للإنسان، ليراها في منامه والتي يطلق عليها مسمي الأحلام أما عن تفسير الأحلام: فهو رغبة الإنسان في معرفة ماهية الأحلام ومدي صحتها؟ ولكن علينا أولا معرفة أنه ليس لكل حلم من تفسير فهناك ما يعرف من الأحلام والذي يطلق عليه مسمي الرؤيا، ومنها ما ورد في قوله تعالي (قالوا أضغاث أحلام وما نحن بتأويل الأحلام بعالمين) وهي التي ليس لها أي تفسير، ومضطربة بعض الشيء، وهناك الأحلام التي تكون نتيجة لما يعيشه الأشخاص في حياتهم اليومية، أما الرؤيا فهي التي لها تفسير، وغالبا ما تيم تحقيقها في الأمر الواقع فالرؤيا رسالة من الله عز وجل لخلقه في الأرض.

 

تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه 

 

 
  • يجب علينا معرفة حقًا ما أذا كان ما رأيته في منامك حلم عابر أم رؤيا صادقة لها معنى وتأويل، ووقوعها أمر واقع لا محالة، ومهما مر عليها من وقت، كما حدث مع سيدنا يوسف عليه السلام عندما رأى في منامه حلم ورؤيا صادقة ولكنها تحققت بعد ما يقرب من الأربعين عاماً، ومن خلال كل ما سبق يستطيع الإنسان أن يتحقق ما أذا كان ما رآه في منامه حلم أم رؤيا صادقة، والتي عمل الكثير من العلماء والفقهاء في وضع تفسير لها وحفظه في مجلدات ليفيد الأشخاص في وقتنا الحالي وذلك لصعوبة تفسير الأحلام، فهي علم يحتاج إلى دراسة وفقه في أمور الدين والدنيا .
  • ورد تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه في كثير من الكتب للعلماء والفقهاء بعدة طرق، حسب وضع وحالة كل فرد في حياته الخاصة، حيث قام العلماء بالاجتهاد وحفظ هذه الاجتهادات في كتب ومجلدات عدة، نذكر لكم منها ما يلي.

تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه للفتاة التي لم تتزوج بعد 

  • عمل الفقهاء على تفسير رؤيا الفتاة التي تري نفسها مع خطيبها وزوجها المستقبلي يقومان بالضحك معًا، على أنها تبشير بالخير، والزواج العاجل، وهذا التفسير أذا كانت الفتاة تقوم بالضحك على هيئة ابتسامة رقيقة، حتى تبدو أسنانها دون قهقهة.
  • وهناك تفسير واجتهاد آخر: أذا كانت تضحك بصوت عالي ومنفر، كما ورد عن مساوئ الصوت العالي والتي تشير إلى السوء فقد اتسم الرسول صلى الله عليه وسلم بالابتسامة الهادئة، كما ورد عن عبد الله بن الحارث (ما كان ضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا تبسما) فالقهقهة والضحك الشديد هنا تشير إلى الافتراق والبعد وانتهاء تلك الخطبة، وعدم الزواج كما ورد في اجتهادات الفقهاء والعلماء.

تفسير حلم الضحك الزوجة مع زوجها

وهذا النوع أيضاً له اتجاهين في التفسير

  • الاتجاه الأول: إذا كان الضحك ابتسامة خفيفة عزباء، والتي تدل على الخير وصلاح العلاقة بين الزوج والزوجة، وحل لجميع المشاكل بمختلف أنواعها بين الزوجين.
  • أما الاتجاه الثاني: وهو الذي يشير إلى السوء من الأمر، وتعقيد الأمور والحياة بين الزوج والزوجة وخيانة الزوج لزوجته.

تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه لابن سيرين

 

ابن سيرين هو أحد أكبر علما التفسير، وهو صاحب أكبر مجلد لتفسير الأحلام، وقدم بدروه تفسير لكل ما يراه النائم، وضمن هذه التفسيرات تفسيره لحلم الفتاه التي تضحك مع شخص تحبه في المنام على أربعة أنماط مختلفة، حسب الطريقة التي تري فيها الفتاه الحلم.

النمط الأولي:

  • وهي التي تري فيها الفتاة نفسها تضحك بابتسامة خفيفة رقيقة مع الشخص الذي تحبه، أو تنوي الزواج منه وخطيبها، فيفسر ابن سيرين هذا النوع من الضحك على أنه بشرة خير، وزواج عاجل، وسعادة كبيرة.

النمط الثاني:

  • وهي حين تري الفتاة نفسها تقوم بالضحك والقهقهة بصوت عالي ومرتفع، فانه مؤشر غير جيد ويشير إلى الهم والكرب، والوقوع في المشاكل، والحزن الشديد، وكلما أزداد الضحك في المنام وارتفع صوته، كلما زادت المشاكل وحلول المصائب.

النمط الثالث:

  • وهو أن تري الفتاة نفسها تقوم بالضحك والقهقهة بصوت عالي بين من تحب من الأصدقاء والأهل والأقارب، فهو يعبر عن ضيق هؤلاء الأشخاص المتواجدون بالحلم من أصدقاء وأهل وأقارب من تلك الفتاة، وكرههم لها نتيجة تلك التصرفات البغيضة، وسوء التربية والأخلاق.

النمط الرابع:

  • وهو أذا رأت الفتاة نفسها تضحك بسبب موقف معين ومداعبة ومزاح من شخص تحبه، فهو يشير إلى أن ذلك الشخص لا يملك الأخلاق الحميدة وصفات الرجولة.

تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه للدكتور فهد العصيمي

قام الدكتور فهد العصيمي بوضع تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه على النحو التالي:

  • عندما يري الرائي في منامه أنه يقوم بالضحك والابتسامة مع الشخص الذي يحبه وشريك الحياة المستقبلي فهو يدل علي الخير وزيادة الرزق الحلال، وكذلك تشير إلى حب ذلك الشخص الذي تبتسم معه في منامك ووفاءه وإخلاصه.
  • أما إذا كانت المرأة التي تري في منامها أنها تضحك مع زوجها بابتسامة خفيفة ورقيقة فهي أيضاً مؤشر خير ويمن تشير إلى الحب والمودة وصلاح الأمر بين الزوجين، وكذلك قد يكون مؤشر لحمل قريب بإذن الله.
  • أما أذا كانت المرأة أو السيدة التي تري نفسها تضحك في منامها تضحك بصوت عالي وقهقه منفره فهو مؤشر سوء وفساد العلاقة بين الزوجين وانفصالهم، وكذلك قد يكون مؤشر موت وهلاك لأحد الطرفين والعياذ بالله.

تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه لابن شاهين

قام ابن شاهين بتفسير حلم الضحك مع شخص تحبه على أنه احتمال من أثنين وهو حسب طريقة الضحك ومدي ارتفاعه في منام الرائي:

  • أذا كان الرائي في منامه يقوم بالضحك بصوت منخفض وابتسامة خفيفة فهو بشرة خير وتحقيق الأهداف والرغبات، واستدل بذلك لقوله عز وجل (فتبسم ضاحكا من قولها).
  • أما أذا رأي الشخص في منامة أنه يقوم بالضحك بصوت عالي وقهقهة فهو مؤشر سوء وهم وحزن، والوقوع في المصائب مشيرا لقوله تعالي (فليضحكوا قليلًا وليبكوا كثيرًا).

تفسير حلم الضحك مع مختلف الأشخاص

  • مما سبق نستنتج أن تفسير حلم الضحك مع شخص تحبه ينقسم نوعين النوع الأول: وهو الابتسامة الخفيفة الرقيقة، وهو النوع المحموم من الابتسامات، والتي تشير إلي الخير والرزق، وكذلك الحب والأخلاق الحميدة أذا كان الضحك من الخطيب أو الحبيب، وتشير أيضا إلى الرزق الواسع وصلاح العلاقة بين الزوجين.
  • القهقهة والضحك بصوت عالي في المنام هي مؤشر سوء وعسر وفساد الأمر، لقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (إن أنكر الأصوات لصوت الحمير)
  • وذلك لما يستحبه الصوت العالي من إزعاج واشمئزاز لذلك فالضحك بصوت عالي في المنام مؤشر سوء وانفصال، وفي حالة المتزوجين فهو مؤشر طلاق وهم وغم وضيق الرزق، أو موت أحد الزوجين، أما أذا كانت الفتاه تضحك في نومها بصوت عالي مع والدها فهو مؤشر تعب الوالد أو موتة حسب ارتفاع وشدة الضحك، وكذلك الابتسامة للحامل في نومها مؤشر ولادة يسيرة والفرح بالمولود.

 

 

شارك المقالة:
132 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook