ما تفسير حلم زيارة القبور في المنام

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير حلم زيارة القبور في المنام

ما تفسير حلم زيارة القبور في المنام.

 

 

تفسير حلم زيارة القبور في المنام ، يخشى البعض رؤية القبر في المنام ، فإنه قد يدل على أمر غير سار ، ولكن العكس فإن ذلك له دلالة على أنك بحاجة إلى مواجهة نفسك ، فهي رسالة لك و ليس بالضرورة أن تكون سيئة بل من الممكن تفسيرها بحدوث خير و حياة أفضل .

 

تفسير حلم زيارة القبور في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية القبور في المنام ، لها دلالة على تحقيق الأمن للشخص الخائف أو الخوف للشخص الآمن ، كما أن لها دلالة على اقتراب التوبة و البعد عن المعصية و الابتعاد عن الذنوب لمن يحلم بذلك ، وقد تشير رؤية القبور في المنام إلى الضيق و المهموم و حالة من الحزن تحل على الرائي .

وبذلك فإن رؤية القبور في المنام له العديد من التفاسير والدلالات ، فقد تكون حسنة أو سيئة للرائي نفسه ، فإن رائى الشخص أن جثته هي التي في القبر ، فذلك له دلالة أو انذار بحالة من الغم و الحزن و اليائس .

فعندما يرى الشخص في منامه قبر و يشعر أنه قبره ، فهذا يدل على أنه سوف يعيش في فترة حزينة تملاءها الهموم .

أما من يرى في منامه أنه يقرأ ما كتب على القبر ، فذلك له دلالة إنه سوف يتم تكليفه بأعمال لا يحبها .

ومن يرى أنه يمشي فوق القبور ، فذلك له دلالة على موت مبكر أو زواج سعيد .

وعندما يرى الشخص في منامه قبر و التراب يغطي جسمه كله ما عدا رأسه ، فذلك له دلالة على أنك ستمر بموقف صعب و محزن للغاية ، كما يشير إلى خسارة الشخص الرائي الكثير من الممتلكات الخاصة بسبب هذا الموقف .

إما إذا رأيت أن هناك قبر قد حفر حديثًا ، فإن ذلك يدل على أنك سوف تعاني كثيرًا من أخطاء الغير .

و من يرى في منامه مقبرة قاحلة ما عدا قمم القبور ظاهرة ، فإن له دلالة على حزن كبير و يأس لفترة من الزمن ، و لكنها سوف تمر ويتدل الحال للأفضل بإذن الله – و الله أعلم – .

تفسير رؤية السير بين القبور في المنام لابن سيرين

ترمز رؤية السير بين القبور في المنام إلى عدة تفسيرات و تأويل ، فإن رأى الشخص الرائي نفسه يسير بين القبور فإن هذا يعني السير في الحياة بطريقة عشوائية بدون تحديد أي هدف في الحياة ، كما أن هذا التخبط يؤدي إلى فقدانه الكثير من الوقت و المال و وبدون نجاح ، فهو شخص يعيش بلا أمل .

وربما تدل رؤية السير بين القبور في المنام على عدم تحمل المسئولية ، و كون الرئي يعيش حياته بلا مبالاة ، فيطلق العنان لنفسه لإشباع نزواته فهي يسير في طريق مليء بالذنوب و المعاصي و الملذات المحرمة ، وتعتبر الرؤية على رسالة من الله أن هذه الأمور قد تكون سببًا في هلاكه .

و قال ابن سيرين أيضصا أن رؤية السير بين القبور في المنام تشير إلى الضيق النفسي و الشعور بالعزلة و الوحدة في العيش ، دون وجود أي من الأصدقاء في حياة الشخص الذي رأى هذه الرؤية في المنام .

تفسير حلم زيارة القبور في المنام للفتاة العزباء

يرمز حلم زيارة القبور في المنام للفتاة العزباء ، إلى الشعور بالضيق و اليأس من الزواج و قلة فرصها في الحياة .

كما تشير الرؤية إلى صعوبة خوض الفتاة لفرصة الزواج ، و أنها تشعر بالحزن الشديد على تأخر زواجها .

وربما تدل رؤية زيارة القبور في المنام للمرأة العزباء على خوفها من فكرة الزواج أو إنها تتعرض لتجربة زواج فاشلة .

و إذا رأت الفتاة العزباء في منامها ، أنها تمشي بين القبور فإن ذلك يعني أنها تضيع الكثير من الوقت و المال و لكن دون فائدة .

تفسير حلم زيارة القبور في المنام للمرأة المتزوجة

عندما ترى المرأة المتزوجة في منامها أنها تزور القبور ، فذلك الأمر قد ينذر بطلاقها .

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بحفر قبر لزوجها في منامها ، فإنه يعني أن زوجها سوف يهجرها .

ومن رأت في منامها أنها تقوم بدفن زوجها يشير ذلك بأنها لن تنجب منه أبدًا – و الله أعلم بالغيب – .

المرأة المتزوجة التي ترى في منامها قبر مفتوح ، فإن ذلك ينذر بإصابتها بمرض .

و عندما ترى المرأة المتزوجة أن هناك طفل يخرج من القبر فإنها بشارة خير لها و تدل على اقتراب حملها ، و أنها سوف تنجب ولدًا بإذن الله تعالى .

تفسير حلم زيارة القبور في المنام للمرأة الحامل

تشير التفسيرات المختلفة لكبار العلماء المفسرين بأن رؤية المرأة الحامل أنها تزور القبور في المنام له دلالة على أن ولادتها ستكون سهلة و أن خير كبير سوف يرزقها الله به .

أما المرأة الحالمل التي ترى في منامها أنها تقوم بردم القبر ، فذلك له دلالة و بشرى بزوال الهم و الغم عنها و اقتراب تحقيق أمالها .

تفسير حلم البكاء على الميت في المنام

يؤول رؤية البكاء على الميت في المنام لابن سيرين بأنه قرة عين ، و لكن يكون البكاء على الميت مذموم إذا ارتبط هذا البكاء بوجود رقص وطبل ونياحة بصوت عالي .

إذا رأى الشخص في منامه أنه جالس بين قوم يقومون بالتنوير على ميت ، فذلك يشير إلى أنه سوف يحدث امرًا محزنًا و مشئومًا في ذلك المكان و يتفرق به عن المكان .

أما من يرى الشخص في منامه أنه يبكي على إنسان يعرفه ، و أصبح يبكي عليه بصوت مرتفع ، فذلك له يؤول إلى أنه سوف يلقي في حياته نفس ما رأى في منامه ويصاب بالحزن على ذلك الشخص أو على أحد من أهله .

و من يرى في منامه أنه يبكي على شخص يحبه بصوت منخفض أو بشكل طبيعي للبكاء فمعنى ذلك أن الرائي سوف ينال خير و رزق ، أو سيتبدل حاله وسيخرج من حزن أو مرض .

وعندما يرى الوالي أو الحاكم أنه مات و يسير خلفه الناس في جنازة و لكنهم لا يبكون ، فذلك يدل على أن هذا الحاكم هو حاكم منصف و يحكم بالعدل .

و إن كانت جنازة الحاكم أو الوالي في منامه بها كثير من البكاء و النواح بصوت مرتفع و تمزيق للملابس ، فذلك يعني إن هذا الحاكم سيكون حاكم ظالم ، كما أنه سيجير على الناس بظلمه و بقسوته .

 

 

شارك المقالة:
138 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook