ما تفسير حلم غرق البيت بالماء والشقة والسقوط فيه ورأي ابن سيرين

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير حلم غرق البيت بالماء والشقة والسقوط فيه ورأي ابن سيرين

ما تفسير حلم غرق البيت بالماء والشقة والسقوط فيه ورأي ابن سيرين.

 

 

تفسير حلم غرق البيت بالماء في المقال سوف نتعرف على مختلف التفاسير المتعلقة بالحمل بالماء في البيت، ونتعرض لشرح تفسير حلم غرق البيت بالماء بالتفسير لمختلف المفسرين.

 

تفسير غرق الشقة او البيت لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن عند رؤية الماء يجري على السطح في المنزل أو اذا كان يجري تحديداً فوق رأس الرائي فإنه يدل على حدوث مصيبة، قد يكون هذا الحلم يشير الي هم يصاب بها الرائي سواء من الحاكم المتسلط أو من الشخص الظالم.
  • كما قال في مواضع أخرى وفي تفاسير اخرى للماء أن الماء الذي يجرى فى البيت يعبر عن حياة طيبة، ويقال إنه من رأى الماء في داره يجري وينبع من الأماكن فيكون هناك سعادة منتظرة، ويكون فال علي ان هناك مال مجموع أو غنيمة.
  • كما يقول ابن سيرين أن تفسير رؤية غرق الشقة والغرفة في المنام أو عند رؤية ماء ينزل من فوق السلالم او ينبع من جدران الشقة، أو إذا كان الرائي يرى الماء ينزل من فوق رأس الشخص فيدل هذا على أن هناك مصيبة.
  • غرق المنزل يعني أن هناك حالة من الحزن يغرق فيها البيت، أما إذا رأى الشخص في المنام أن البيت يجري في الماء لدرجة أنه غرق يعني الخير الكثير والمال الكثير.
  • أما إذا رأى الشخص في المنام ماء يتسرب من الشقة، وإذا كان هذا الماء ذو لون أسود فيكون هذا دليل على أن هذا الشخص يتزوج من امرأة غير جيدة، وأن هناك خطوة مقبلة لا خير له فيها.
  • أما إذا رأى الشخص في المنام أنه يسير فوق الماء يعني هذا أن الشخص يتعرض لمخاطر وأنه شخص جيد وينجو من كل الالم بلطف الله.

تفسير حلم غرق البيت بالماء

 

وإذا رأى الشخص في المنام أن الماء في المنزل زاد عن الحد ووصلت الحالة إلى غرق، والى ان يصبح أهل البيت معرضون إلى الغرق فيدل هذا على أن أهل البيت معرضون لفتنة شديدة.

قد يكون هذا التفسير أن هناك حالة وفاة قد تصيب أهل البيت، الحلم قد يشير الي هم يظهر عن قريب، وسوف يكون الشخص الذي يتعرض لمصيبة أو تعب أو موت شخص عزيز على أهل المنزل، يزيد خطورة هذا الحلم ان كان هذا الماء ينزل من الأعلى.

رؤية البيت يغرق في المنام

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام عن أن البيت او المنزل او الشخص يغرق في المنام، الحلم يدل على أن هذا الشخص غير سعيد ولا يمشي في الطريق المستقيم لكنه غارق في المعاصي.
  • ويدل حلم الشخص العراق هو ومنزله في الماء على أن هذا الشخص يعيش على نهج خطأ وأنه يتعرض لمتاعب بسبب انه يسعى في كل طريق من أجل مصلحته فقط، ولا يتتبع العمل الصالح ولا يعمل حساب للآخرة.
  • الحلم يحمل دلالات وإشارات كثيرة، وقد يكون الحلم انذار وتنبيه إلى هذا الشخص، من أجل أن الله يريد أن يتوب عليه ولعل الحلم اشارة الى ضرورة أن يعود إلى الرشد.
  • أما إذا شاهد الشخص في المنام أن هناك شخص ما من العائلة يغرق، وكان هذا الشخص مريض، وفي الحلم كان يغرق في البحر أو في النهر فإن هذا دليل على أن الشخص سوف يموت.

تفسير حلم غرق الشقة للشخص المريض

  • وإذا رأى الشخص المريض أنه يغرق في الشقة يكون هذا فأل سيئ، أما من يرى أن الشقة التي يعيش فيها تغرق وهي التي هو مقيم وفي الحقيقة هذا الشخص إذا كان بصحة جيدة، يدل ذلك على أن هناك الكثير من الهم والحزن في انتظار هذا الشخص.
  • يكون الغرق للمريض حزن والم، ويكون حزن يخيم على المنزل، وأنه دليل على أنه شخص سوف يغرق في الهموم وقد يتسبب المرض في موته.
  • إذا رأى الشخص في المنام أن هناك ماء يغرق في البيت وكان في الحلم لا يوجد ألم، هذا لا يكون دليل على الخطر، بل يدل هذا على خيراً كثيراً في البيت.

تفسير حلم الغرق في المسبح

  • يقول ابن سيرين عن رؤية الحالم أنه يغرق في المسبح، أنه إذا كان الحالم شخص مريض بمرض ما، يعني أن هناك حالة وفاة قريبة.
  • أما عند رؤية الغرق في المسبح في المنام ولكن دون الموت، يكون هذا دليل على وجود الرزق والمال الكثير، ولو رأى هذه الرؤيا شخص مثقف أو شخص طالب علم يكون دليل على التفوق وعلى أنه سوف يحصل على أعلى الدرجات.
  • أما لو رأى الحالم في المنام أنه سقط في المسبح وتعرض في المنام الى الغرق، إذا كان ذلك الحالم في الحقيقة هو رجل له نفوذ قوية يكون دليل على أن الشخص يصاب بالأذى.
  • غرق الحالم في المنام مع الشعور بالاختناق والضيق في الحلم فهذا دليل على الابتعاد عن الدين اتباع الهوى والشيطان.

تفسير حلم الغرق في البحر والموت

 

تفسير حلم الغرق في البحر والموت يتوقف على أن إذا رأى الشخص انه يغرق ونجا او اذا لم يستطيع النجاة، فإذا كان الشخص يغرق وينجو يدل ذلك على شخص سوف يتوب وينجو من الذنوب، وسوف يتقرب الشخص الي الله ويتقبله الله.

أما تفسير حلم الغرق في البحر وعدم النجاة منه سوف يكون مال كثير، اما اذا كان في الحلم هنا شخص يحاول السباحة ويحاول أن ينجو من الغرق بيديه ورجليه يعني أن الشخص يحاول ان يخرج من المعاصي ويحاول التقرب لله.

تفسير حلم الوقوع في الماء

 

  • إذا رأى الشخص في المنام أنه وقع في الماء، إذا كان الماء راكد والشخص مات فيدل ذلك على أن هذا الشخص يعصي الله، وقال العديد من المفسرين أن هذا الحلم سوف يدل على أن الرائي سوف يموت على الكفر.
  • إذا رأى الشخص في المنام أن هناك شخص آخر غيره قد غرق في البحر، يدل ذلك على أن الشخص الذي يغرق يتعرض لمتاعب لدرجة أنه قد يعاني من عذاب كثير بسبب ظلم، وقد يعاني من التذلل لذو جاه او سلطان.
  • ومن أهم دلالات حلم الغرق في البحر أنه يغوص في عالم غير مثالي، قد يكون هناك صحبة سوء أو طريق غير جيد، فلابد في كل الاحوال ان يتقرب الشخص لله.

تفسير حلم غرق البيت بماء المطر

  • حلم غرق البيت بماء المطر يختلف عن تفسير حلم غرق البيت بماء عادي، حيي أن ماء المطر في المنام من الاحلام التي قال عنها الشيخ ابن سيرين رحمه الله أنها خير، حيث قال أن ماء المطر في المنام تبشر بالخير.
  • كما قال إنه المطر في المنام في المقام الأول يكون سعادة، وقبل أن نقوم بتفسير الحلم يوجد به ماء المطر علينا أن نستبشر الخير، وفي المنام المطر يكون إشارة إلى تحقيق الأحلام للشخص الرائي.
  • رؤية غرق البيت بماء المطر في الحلم تكون علامة على تحقيق الأحلام بأذن الله وحدوث الخيرات لأهل هذا البيت ووفود الرزق الكبير من الله عز وجل، وهو وحدة الخبير والعالم بكل شيء.

تفسير حلم الماء فى ارضية البيت

  • إذا كان الرائي يحلم ان هناك ماء في البيت فيخبرنا عن هذا معظم مفسرين الأحلام بأنه تفسير عن الحزن والهم الذي يخرج من هذا المنزل.
  • كما يدل خروج الماء من الجدران والسقف على فقدان فرد من أفراد المنزل، تفسير حلم الماء فى أرضية الغرفة تشير إلى أن الشخص الذي يعيش في هذه الغرفة يرتكب معصية، وإذا كان هو غارق في الماء فيكون غارق في فعل المعاصي.
  • لذا على صاحب الحلم أن يراجع نفسه وعليه ان يرتكب أفعال جيدة لأن الحسنات يذهبن السيئات وعليه أن يتوب إلى الله، والتوبة إلى الله تعالى لكل شخص وفي كل مكان، لمن يعمل سوء ولمن يعمل خير في التوبة عبادة.
  • كذلك يدل حلم الماء فى ارضية البيت على أن الشخص الذي يعيش في الغرفة يهتم بالمصالح الشخصية فقط على حساب الآخرين.
  • وفي تفسير حلم فيضان الماء في البيت فإنها رؤية تدل على وباء شديد قد يصاب به اهل البيت او يكون دليل على ان هناك فيروس وعدوي تهبط على المدينة وتسبب ضرر، واذا كان الفيضان في الحلم لونه احمر مثل الدماء فيكون وباء ومرض.
  • أما الفيضان في الحلم إذا تسبب في غرق مدينة بالكامل، يعني ثورات و اجتياح الجيوش ودخول العسكر وقيام الأحزاب وشيوع الفتنة ومصاعب قادمة إلى المدينة، ولكن أن لم يخشه الناس من الفيضان فيكون هناك أمان ويكون هناك نصر.

حلم تسرب الماء في المنزل في المنام للبنت العزباء

 

  • إذا رأت البنت العزباء في الحلم ان هناك تسريب للماء وهي تقوم بتنظيف الشقة، يكون هذا دليل على أن هناك أكثر من خير يلحق بها، حيث أنه قد يكون دليل على أن الله سوف يجمعها بشريك الحياة عن قريب.
  • أما إذا رأت البنت العزباء في المنام أنها تنظر للماء الكثير ولم تستطيع توقفه وملئت أجمع المنزل بالماء وهي لا تستطيع ان تتحكم في الماء فهذا يدل على أن الله سبحانه وتعالى سوف يرسل للبنت ولأهل البيت التي تعيش فيه الكثير من الرزق.
  • إذا رأت البنت العزباء في حلمها ان شخص يقوم بتصليح المرحاض وبدء اندفاع المياه وتسريبه، يكون فرج وعز لأهل هذا البيت مثل الجواز أو عقد القران.

تفسير مشاهدة تسرب الماء في المنام للمراة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام مياه كثيرة في المنزل يدل هذا على وجود بعض المشاكل، ولكن بعد هذا الحلم سوف يكون هناك حلول لكي شئ، على المرأة أن تتقرب لله وتقيم الليل وتدعو الله لانها سوف تعيش حياة سعيدة والله اعلم.

رؤية تسريب الماء في البيت أو غرق المنزل بماء طاهر يدل على الكثير من الرزق والخير، إذا رأت المرأة المتزوجة في الحلم أن جميع الغرف ابتلت تكون بشره ساره، المرأة المتزوجة التي تحاول في منامها أن تتخلص من تسرب الماء يعني أنها سوف تتخلص من الهم.

تفسير رؤية تسرب الماء في الحلم للرجل ومعناه

إذا رأى الرجل في المنام ان البيت يغرق من الماء النقي يعني ذلك انه يعيش كثير من الأيام السعيدة، عليه أن يدعو الله ويتقرب منه ويدعو أن الله يمن عليه بالكثير من الخير والرزق.

إذا رأى الرجل في منامه أنه يجلس في منزله والماء تدفق من حوله، يكون نجاح وتفوق والله اعلم بكل شئ.

معنى رؤية تسرب الماء في منام المرأة الحامل

 

إذا رأت المرأة الحامل الماء يتسرب في المنام، وكان هذا الماء فقط في غرفتها، يعني أن الطفل ينتظره خير كثير وينال السعادة والخيرات من فضل الله.

إذا رأت المرأة الحامل في منامها أن الماء يتسرب من تحت الباب أو أن أشياء المنزل مبتلة ولا يوجد سبب لهذا الماء المندفع، فهذا يدل على الكثير من الخير الذي يأتي بدون سبب.

 

 

 

شارك المقالة:
209 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook