ما تفسير حلم نور ينزل من السماء

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير حلم نور ينزل من السماء

ما تفسير حلم نور ينزل من السماء.

 

 

تفسير حلم نور ينزل من السماء حيث تعد رؤية السماء في المنام من الرؤى المحمودة التي تبشر الرائي بالخير والرزق الوفير، إلا أن ظهورها بلون وشكل مختلف عما هى عليه في الواقع يجعل الرائي يشعر بالخوف والقلق تجاه تفسير هذه الرؤية، وهل هى من المبشرات أم أنها رؤية تحذره من أمر ما، دعونا نتعرف سوياً من خلال هذا المقال على أهم التأويلات الواردة بشأن تفسير حلم نور ينزل من السماء عبر موقعنا.

 

تفسير حلم نور ينزل من السماء

ذكر العديد من الفقهاء في التفسيرات الواردة بشأن هذه الرؤية، أن رؤية نزول النور من السماء دليل على الهداية والتوبة الصادقة للرائي، وأنه ينوي فعل العديد من الخيرات في الفترات القادمة، وقد استدل على ذلك من الآية القرآنية “أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله أولئك في ضلال مبين”.

 

تفسير رؤية السماء في المنام

السماء في المنام من وجهة نظر علماء الدين والمفسرين ترمز إلى العلو والسلطان والمكانة العالية للرائي، وتظهر السماء في المنام بصور عديدة فهناك من الأشخاص من يراها بشكلها الطبيعي وهناك من يراها بمظهر مخيف ولون غير لونها الأصلي، ولكل رؤية من هذه الرؤى تفسير معين يختلف عن الآخر، ومن أبرز التأويلات الواردة بشأن هذه الرؤية الآتي:-

1- تفسير رؤية سقوط نار من السماء في المنام

من يرى في منامه أنه ينظر إلى السماء ووجد أن النار تتساقط منها، فهذا دليل على أمراض ووباء يحل بالبلاد، وإذا سقطت النيران في الأسواق كان ذلك دليل على ارتفاع الأسعار وشيوع الغلاء، أما إن كان سقوطها على الأراضي الزراعية فالرؤية هنا تدل على نقص المحاصيل وانتشار الجراد بها.

2- تفسير رؤية سقوط السهام من السماء

أكد العيد من العلماء أن رؤية سقوط السهام من السماء دليل على وباء وهلاك يحل بالبلاد كمرض مثل الطاعون، وإن كانت السهام الساقطة تجرح الناس وتسيل دمائهم كان ذلك دليل على طغيان الحاكم والافتراء على شعبه.

3- تفسير رؤية الاقتراب من السماء

من يرى في منامه أن السماء تدنو منه ويكاد أن يلمسها، دل ذلك على قربه من الله وأنه حريص كل الحرص على فعل الطاعات ويداوم على الأعمال الصالحة، كما أن الرؤية دليل على استجابة دعاء الرائي بإذن الله تعالى.

4- تفسير رؤية سقوط السماء على الأرض

رؤية سقوط السماء على الأرض تشير إلى هلاك السلطان إن كان يعاني من المرض في الحقيقة، أما رؤية سقوطها على الأرض وقيام الناس بالسير عليها وهم حامدون ويقومون بالتقاط الأرزاق من عليها، فالرؤية هنا دلالة على أمطار نافعة تحيي الزرع وتسقي الأراضي الجدباء.

أما إذا رأى أحد الأشخاص في منامه أن السماء تسقط عليه وعلى أهل بيته، دل ذلك على سقوط سقف بيته عليه وقد استدل على ذلك بأن الله سبحانه وتعالى سمى السماء بالسقف المحفوظ.

من كان مريضاً في الواقع ورأى أن السماء تسقط عليه دل ذلك على اقتراب موته وذلك إن لم يستطع الخروج من تحتها عقب سقوطها عليه، أما إذا تمكن من الخروج والصعود فوقها فهذا دليل على أنه سوف ينال الشهادة ويفوز بالجنة والله تعالى أعلى وأعلم.

5- تفسير رؤية الصعود إلى السماء

ذكر المفسرين أن رؤية الصعود إلى السماء دليل على الأدب والعلم والفطنة التي يتحلى بها الرائي، وإن رأى نفسه يصعد إلى السماء الثالثة دل ذلك على رزق وسعادة ونفوذ للرائي، أما الصعود للسماء الرابعة في المنام فإنه دليل على ملك وسلطان وهيبة.

رؤية الصعود إلى السماء الخامسة دليل على أن الرائي سوف ينال ولاية تختص بالشرطة أو القتال بوجه عام، والسماء السادسة في المنام دليل على خير وفير قادم إلى الرائي من تجارة يعمل بها، والسماء السابعة إشارة إلى امتلاك الرائي لعقار أو أرض في القريب بإذن الله.

6- تفسير ألوان السماء في المنام

ظهور السماء باللون الأخضر في المنام دليل على كثرة الزرع والخصوبة خلال هذا العام، أما ظهورها باللون الأصفر فإنه دليل على الأمراض وقلة الرزق.

من يرى في منامه أن السماء تبدو له بلون أسود كان ذلك دليل على أن الرائي كان يحلم بتحقيق حلم معين ويسعى نحو تحقيقه، إلا أن حلمه سوف يذهب سُدى ولا يتمكن من الوصول إليه، كما أن ظهور السماء بهذا اللون في منام الفتاة العزباء دليل على فشل علاقة عاطفية أو فسخ خطبة ما تسبب لها في الأذى والألم العميق.

7- تفسير حلم النظر إلى السماء

إذا رأى الرجل في منامه أنه ينظر إلى السماء وكانت بلونها الأزرق المعتاد ظهوره في الواقع، كان ذلك دليل على المكانة والمنزلة العالية التي سوف ينالها الرائي كما أنها دليل على تحقيق الحالم لطموحاته والوصول إلى أهدافه.

إذا رأت المرأة في منامها أنها تنظر إلى السماء الزرقاء وكانت متزوجة في الواقع دل ذلك على خير ورزق كثير قادم إليها، وعلى أن العديد من الأهداف والأمنيات التي طالما حلمت بها سوف تتحقق عن قريب بإذن الله.

من رأت في منامها أنها تنظر إلى السماء وكانت حامل فالرؤية هنا فأل خير لها بأنها سوف ترزق بمولود ذكر، كما أنها دليل على مكانة عالية وعلو شأن لها وأنها تنعم براحة نفسية خلال هذه الفترة مع زوجها وأن الله سوف يرزقها بأبناء بارين بها ناجحين في حياتهم بإذن الله تعالى.

رؤية النظر إلى السماء الزرقاء في منام العزباء دليل على أنها سوف تحظى بالتفوق الدراسي، وأنها من الشخصيات الناجحة التي تركز على طموحاتها وتسعى إلى تحقيقها كما أنها فتاة تتسم بطيب الخلق مما يجعلها مميزة بين المحيطين.

ذكر المفسرون أن رؤية النظر إلى السماء والابتهال إلى الله تؤكد قوة ارتباط العبد بربه وأنه يسعى دائماً نحو التقرب منه بفعل الطاعات والتركيز على العبادات، كما أن الرؤية تدل على أن الرائي قوي الشخصية واثق من نفسه وأنه يحظى بمكانة كبيرة بين الناس لما يتسم به من صفات حسنة وأخلاق حميدة.

8- تفسير رؤية السماء مغيمة في المنام

تفسير هذه الرؤية في منام الرجل أو المرأة دليل على تعرض الحالم لمرحلة مليئة بالمشاكل والأزمات سواء كان ذلك على مستوى العمل أو في المحيط الأسرى، فالرؤية هنا بمثابة رسالة له بوجوب التحلي بالصبر والهدوء للتغلب على تلك الأزمات والمرور منها دون أن تحدث أي خسائر.

تشير الرؤية في بعض الأحيان على مرض بعض الأشخاص المقربين من الرائي أو أن صاحب الرؤية نفسه سوف يمرض والعياذ بالله، وقد تكون دلالة على مرور الرائي بحالة من الضيق والحزن نتيجة تفكيره المستمر في موضوع يؤرقه ولم يتمكن من الوصول لحل يرضيه بشأن هذا الموضوع.

9- تفسير انشقاق السماء في المنام

إذا رأى أحد الأشخاص في منامه أن السماء تنشق وكان هذا الشخص يعمل بمهنة التجارة، فالرؤية هنا تشير إلى تعرض الرائي لخسارة مادية كبيرة يتعرض على إثرها للهم والضيق.

رؤية انشقاق السماء في منام الحامل دليل على قرب موعد الولادة، وأنها سوف تتجاوز هذه المرحلة على خير بإذن الله.

 

 

 

شارك المقالة:
212 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook