ما تفسير شرب الماء في الحلم لابن سيرين

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير شرب الماء في الحلم لابن سيرين

ما تفسير شرب الماء في الحلم لابن سيرين.

 

 

شرب الماء في الحلم ، اليوم سوف نقدم لكم تفسير شرب الماء في الحلم لابن سيرين، حيث أن ما نراه في الأحلام يشغل تفكيرنا ويجعلنا نفكر عن تفسير له ومعرفة تأثيره على واقعنا، طمعا في محاولة تسهيل حياتنا ومعرفة المستقبل، ولذلك يبحث الكثيرين عن تفسير للأحداث التي يرونها في منامهم، ومعرفة الرسائل التي توجه لهم من خلال الأحلام.

هذا ويسعدنا أن نوضح لكم أيضا في هذا المقال تفسير شرب الماء في الحلم للنابلسي، وتفسير شرب الماء في المنام للعزباء والمتزوجة، وتفسير حلم شرب الماء في كأس، وتفسير شرب الماء العذب في المنام.

 

:: تفسير شرب الماء في الحلم لابن سيرين ::

 

يزخر التراث الإسلامي بالعديد من كتب تفسير الأحلام وعلى رأسها “تفسير ابن سيرين”، حيث قال ابن سيرين أن الماء في المنام يعد حياة طيبة، وذلك بسبب قوله تعالى: “وهو الذي خلق من الماء بشرا فجعله نسبا وصهرا”.

وأوضح ابن سيرين تفسير الآية بأن من رأى شرب الماء في المنام فهي سعادة له ومال وفير وزيادة خير، وإذا كان شرب الماء صاف وغزير فإن ذلك يعد سلامة من عدو، وشرب الماء في الحلم بكثرة يدل على طول العمر.

تفسير رؤية الماء في المنام لابن سيرين:

ووضع ابن سيرين تفسير آخر لشرب الماء في الحلم، معتبرا أن الماء فتنة، تبعا لتفسير الآية “ماء غدقا لنفتنهم فيه”، بالإضافة إلى تفسير أخر اعتبر فيه ابن سيرين أن الماء بلاء، معتمدا على الآية: “إن الله مبتليكم بنهر…”، وفسر ابن سيرين رؤيا شرب الماء في الحلم، على أنه سعى بين الناس بالكذب، ومن رأى أنه سقط في مياه راكدة فإن ذلك يعتبر حبس وغم، وشرب الماء المنتن في الحلم يعني نقص وعيشة نكد.

:: تفسير شرب الماء العذب في المنام ::

جاء في تفسير ابن سيرين، أن شرب الماء العذب في المنام من بئر، يعتبر خير، حيث أن من رأى هذه الرؤيا وكان مريضا فسوف يستفيق من علته، ومن رأى أنه شرب الماء العذب في المنام ولم يكن مريضا فإنه سيتزوج، وإن كان كافرا فسوف يسلم، وإن كان طالب علم سوف ينوله، وإن كان تاجر فسوف ينال دينا حلالا.

قال ابن سيرين أن شرب الماء في المنام يعد خيرا لصاحبه وذلك تبعا لتفسير الآية الكريمة: “وجعلنا من الماء كل شيء حي”، حيث أوضح ابن سيرين أن تفسير رؤية شرب الماء في المنام إذا كان الماء عذب ومطلق فإنه يعني حياة طيبة، وتلك الرؤية هي خير ومنفعة لصاحبها، أما إذا دخل على الماء ما يفسده فإنه يعني شرا لصاحبه، مثل أن يشربه واحد من أهل الذمة فإن ذلك يعني علم فاسد أو مال خبيث.

:: تفسير شرب الماء في الحلم للنابلسي ::

وضع النابلسي عدة تفسيرات لرؤيا شرب الماء في الحلم، وجاء فيها أن من رأى أنه شرب من ماء غزير صافي فإنه يشير إلى سلامة من عدو متربص، وخير وفير لشارب الماء، ومن رأى أنه يمضغ الماء فذلك يشير إلى الكد في المعيشة، ومن رأى أنه شرب الماء في الحلم، بكميات أكبر مما يشربها في أثناء صحوه، فذلك يشير إلى طول العمر.

وفسر ابن شاهين رؤيا شرب الماء في الحلم قائلا أن من شرب من ماء مطلق عذب، فذلك يشير إلى خير كثير ومنفعة لصاحبها وحياة طيبة، أما من رأى أنه شرب ماءا كدرا في المنام فذلك يشير إلى شدة في العيش وضرر يمس صاحب الرؤيا، ومن رأى أنه شرب ماءا حارا فذلك يشير إلى حزن وهم وضعف.

:: شرب الماء في المنام للعزباء والمتزوجة ::

  • إذا رأت العزباء رؤيا شرب الماء في الحلم، فإن ذلك يشير إلى الزواج حيث أوضح تفسير شرب الماء في الحلم لابن سيرين، أن ذلك يدل على الخير والحياة الطيبة وعيشة رغدة وخصبة.
  • إذا رأت المتزوجة رؤيا شرب الماء في الحلم، فإنها تشير إلى حياة مستقرة تتسم بالألفة والحب والرخاء والاستقرار، وقد أوضح تفسير شرب الماء في الحلم للنابلسي، أن تلك الرؤيا للمتزوجة تدل على الأولاد، وتشير إلى استقرار حياتها مع زوجها.
  • إذا رأى امرأة في المنام أنها تسقي الماء فتلك الرؤيا تشير إلى سيرها بين الناس بالكذب.

:: تفسير حلم شرب الماء في كأس ::

  • من رأى في منامه أنه أخذ ماء من كأس أو إناء زجاجي جديد، فإن ذلك يشير إلى حمل زوجته، أما من رأى أنه الكأس أو الإناء قد انكسر، فذلك يشير إلى وفاة الأم وسلامة الطفل، وإن كانت الرؤيا خلاف ذلك فإنها تشير إلى العكس.
  • جاء في تفسير حلم شرب الماء في كأس “لابن سعيد الواعظ”، أن من رأى أنه أعطى ماء في كأس ليشربه، فتشير الرؤيا إلى أنه سيرزق ولدا.
  • جاء في تفسير شرب الماء في الحلم للنابلسي، أن من رأى أنه يحمل كأسا يشرب منه ماء من أى مكان، سواء كانت المياه راكدة أو جارية، فتلك الرؤيا تشير إلى البلاء وأن صاحب الرؤيا سيصاب بمحنة شديدة.

:: تفسير حلم شرب الماء وعدم الارتواء ::

  • من رأى في منامه أنه يشرب الماء من كأس ولا يشبعه، فتلك الرؤيا تشير إلى نشوز زوجته.
  • من رأى ماء لونه أسود في داره فتشير الرؤيا إلى خراب دار صاحب الرؤيا، وإذا شرب الماء الأسود في المنام يدل على العمى،
  • ومن شرب ماء منتن في الحلم، فإنها تشير إلى مال حرام.
  • وأخيرا فإن تفسير حلم شرب الماء في كأس، بشرط أن يكون الماء صافي، فتشير الرؤيا إلى الخير الوفير لأهله وولده، ويشير الكأس الزجاجي في المنام إلى الرجل، أما إذا كانت الكأس مصنوعة من معدن فتشير إلى امرأة.

:: تفسير حلم شرب الماء وعدم الشبع ::

  • من رأى في منامه أنه يشرب الماء بسبب العطش، فإن ذلك يشير إلى وجود مشكلة في الدين بالنسبة للشخص صاحب الرؤيا.
  • من رأى في منامه أنه متجه إلى جدول ماء عذب أو نهر لكى يشرب منه، لكنه لم يتمكن من الشرب، فإن هذه الرؤيا تشير إلى أن صاحبها سوف يشفى من حزن وهم، أما إذا شرب من الماء حتى ارتوى فهى تشير إلى هدى من الله وصلاح في الدين.
  • من رأى في الحلم أنه يشرب من ماء بارد، فإن الرؤيا تعني حصوله زرق وفير من المال الحلال.
  • من رأى في منامه أنه قام بتحويل مسار الماء إلى مكان يخصه أو بستان له، فإنه يشير إلى نكاح امرأة.
  • من رأى في منامه رؤيا أن هناك ماء في داره، بشرط أن يكون صافيا، فهو يدل على حياة طيبة وعيشة رغد ورزق وفير.
  • من رأى في منامه أنه قام بإعطاء شخص ما ماء بدون ثمن، فهو يدل على معروف يفعله.

 

شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook