المحتوى

ما رأيك في الفوركس؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما رأيك في الفوركس؟

 

مصطلح الفوريكس هو يعني تبادل أو تداول  العملات الأجنبية  مثل الدولار أمام اليورو  واستثمار صعود أسعارهم وهبوطها في الحصول على المال ، وهو سوق  مشهور في الأسواق العالمية لكنه اكتسب سمعة وشهرة بعد دخوله عالم الإنترنت وحقق انتشار واسع بسبب الإعلانات الواسعة والمغرية بتحقيق الأرباح السريعة والخيالية  في وقت قليل.
تجارة الفوريكس تحتاج مهارات وقدرات تحليل مالية وتحتاج استثمار في الوقت والمال ، حيث أنها تحتاج شهور من التعلم وحتى سنوات حتى تصل إلى الإحتراف؛ وذلك لأن سوق الفوريكس مبني على الإحتمالات  ولا تستطيع الجزم أو اليقين بأنك سوف تربح أم تخسر ، وهناك فخ يقع فيه الكثيرون بالمتاجرة بالكثير من أموالهم كون الفوريكس يعتمد مبدأ المضاعفة بحيث أنك تتاجر بدولار  والفوريكس يضيف من عنده مبلغ يصل إلى المئة مما يدفع المستثمرين لدفع المزيد ويسبب فشل أغلب الناس...
وبالتالي الفوريكس توجد فيها الكثير من المخاطر  حيث أن مخاطر تجارة الفوريكس  أولاً هو الوقوع في عمليات نصب واحتيال  من خلال المنصات التي تدعي  أنها منصات  تقوم بالادعاء انها تقوم بتجارة الفوريكس..
 
ويتم تحقيق الأرباح في سوق الفوريكس من خلال ارتفاع او انخفاض عملة فيما يتعلق بعملة أخرى ، فمثلاً لنفترض أن شخصاً اشترى يورو وباع الدولار ، فإنه ينتظر أن يرتفع سعر اليورو مقابل الدولار حتى يحقق الربح...
ولذلك يجب على من يريد المتاجرة بالفوريكس أن يختار شركة الوساطة الموجودة والحققية والمجربة ولها سجل مالي حقيقي.. بالإضافة أن سوق العملات أو الفوريكس يحتاج خبرة وعلم  فيها نظراً لتذبذب أسعار العملات العالمية ولذلك إمكانية الخسارة إمكانية عالية جداً. 
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook