المحتوى

ما سبب ألم الرأس من الوسط، ألم مثل شد الشعر أو الرضة؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما سبب ألم الرأس من الوسط، ألم مثل شد الشعر أو الرضة؟

 

إن لهذا النوع من الألم أسبابٌ عديدة و متنوعة بعضها يمكن علاجه بسهولة و البعض الآخر يتطلب مراجعةً طبية سأقوم بذكر معظمها :
 
 
تساقط قشرة الرأس
يعد تساقط قشرة الرأس أحد أسباب آلام فروة الرأس ، نتيجة القيام بحك الرأس بشكل متواصل للتخلص من الحكة المرافقة لتساقطها ، مما يؤدي أحياناً إلى جرحها أو التسبب بالتهابات في منطقة الحك بسبب الإفراط فيه ، و يمكن علاج تساقط القشرة باستخدام الشامبو الخاص بها .
 
 
التهاب الجلد
وتحدث هذه الالتهابات لعدة أسباب منها ، استخدام المستحضرات و الشامبو ، أو مستحضرات الغسيل أو الماء الملوث التي يتواجد لديك حساسية تجاهها ، أو بسبب الإستخدام المفرط للسشوار أو مجففات و مصففات الشعر المختلفة مثلاً و حرق قشرة الرأس أثناء ذلك ، و عند الإبتعاد عن هذه المسببات تذهب الأعراض .
 
 
العدوى
تتسبب العدوى بالميكروبات المختلفة من بكتيريا و فيروسات و فطريات ، بالإضافة للإصابة بالقمل حيث تقوم كلها بإحداث آلام في الرأس مثل التي وصفتها ، وتؤدي الإصابة بها إلى تساقط الشعر و تغير لون الجلد و ربما انتفاخه و الحكة  ، وتتطلب زيارة الطبيب لوصف العلاج المناسب لها ، وتتضمن العدوى الإصابة بحبوب الشياب في الرأس فقد تؤدي لمثل هذه الأعراض .
 
 
الصداع
قد يؤدي الصداع بحد ذاته لظهور مثل هذه الأعراض كالصداع النصفي أو صداع التوتر ، ويتم علاج هذه الحالة بعلاج سبب الصداع و الإبتعاد عن القلق و التوتر .
 
 
التعرض للحرارة 
يعتبر التعرض للحرارة الزائدة أو البرودة ، أو حتى ضربة الشمس من الأمور التي قد تؤدي لحدوث أوجاع الرأس ، و يجب أخذ الحيطة و الحذر عند الخروج في يوم حارٍ أو بارد ، و ارتداء الملابس الواقية للرأس  ، و وضع  واقيات الشمس .
 
 
بعض الأمراض الأخرى 
وتشمل هذه الأمراض ، الحمى الذؤابية بالإنجليزية Lupus والتهاب الشرايين الصدغية بالإنجليزية Temporal arteritis ، و هي أمراض مناعية ذاتية تهاجم بها الخلايا المناعية أجسادنا لأسبابٍ غير واضحة ، و يرافق الحمى الذؤابية التهاب المفاصل و صعوبات الحمل و تخثر الدم و تساقط الشعر ، بينما يرافق التهاب الشرايين الصدغي آلام في الرأس و الفك و مشاكل بالرؤيا و هي أمثر حدوثاً عند كبار السن .
 
 
شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook