المحتوى

ما سبب الشعور بألم بالكتف أو في نهاية الرقبة عند أخذ نفس أو الضحك؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما سبب الشعور بألم بالكتف أو في نهاية الرقبة عند أخذ نفس أو الضحك؟

 

في الغلب يكون سبب هذه الأعراض هو تقلصات في جدار الصدر أو في عضلات الصدر حيث ينتشر الألم من هذه المنطقة إلى الكتف مما يجعلك تشعر بألم في الكتف خاصة عند أخذ نفس عميق لأنه أثناء أخذ نفس عميق تتمدد عضلات الصدر مما يزيد من حدة الألم، ولكن أنصح بزيارة طبيب للتأكد من سلامتك وعمل الفحوصات اللازمة والتي تستبعد الإحتمالات الأخرى.
 
أسباب ألم الكتف:
 
مشاكل عضلية.
تسبب المشاكل العضليية مثل تمزق العضلات أو التقلصات العضلية آلام في الكتف قد تكون العضلات المصابة هي عضلات الكتف وقد تكون عضلات أخرى قريبة ينتشر ألمها إلى منطقة الكتف مثل عضلات الصدر والتي يزداد ألمها في حالة أخذ نفس عميق.
 
إلتهاب المفاصل.
في حالة حدوث إلتهابات في مفصل الكتف أو إلتهابات في مفاصل قريبة من الكتف مثل مفاصل أضلاع الصدر تسبب ألما ينتشر هذا الألم إلى الكتف ويزداد من حدته عند أخذ نفس عميق.
تصلب الكتف.
هي إحدى الحالات المرضية التي التصيب الكتف وتحد من حركته مما يجعل صعوبة وألم في الكتف خاصة عند الحركة تحدث هذه الحالة غالبا بسبب إلتهاب أوتار الكتف.
إلتهاب أوتار الكتف.
يحدث غالبا إلتهاب أوتار الكتف بسبب ترسب الكالسيوم فيها مما يسبب ألما حاد في الكتف خاصة عند النوم أو عند رفع اليد
 
حالات الذبحة الصدرية.
تحدث الذبحة الصدرية عند تديق ممرات الأوعية الدموية بسبب تراكم رواسب فيها مما يقلل من تروية الدم للقلب وهذا يسبب آلام في عضلة القلب تنتشر هذه الآلام إلى منطقة الفك واليد والكتف.
 
النوبات القلبية.
تسبب النوبات القلبية ألما ينتشر إلى اليد اليسرى والكتف والفك.
 
مشاكل في فقرات الرقبة.
 
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook