ما طريقة الدخول الموحد بجامعة الملك عبد العزيز في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ما طريقة الدخول الموحد بجامعة الملك عبد العزيز في السعودية

ما طريقة الدخول الموحد بجامعة الملك عبد العزيز في السعودية.

 

 

الدخول الموحد بجامعة الملك عبد العزيز نقدمه له من خلال موقعنا حيث تقدم صفحة جامعة الملك عبد العزيز العديد من الخدمات الإلكترونية لكافة الطلاب الملتحقين بها، وتحرص دوماً على توفير خدماتها على موقعها الإلكتروني، وتسعى إلى تطوير جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلاله، من أجل توفير السهولة والسرعة في حصول الطلاب على خدمات الجامعة.


 

الدخول الموحد بجامعة الملك عبد العزيز

 

 

تعتبر جامعة الملك عبد العزيز من أكبر الجامعات في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم مستوى عالي من الخدمات التعليمية لطلابها بإتباع أحدث الوسائل التعليمية العالمية وبالاعتماد على أحدث الدراسات.

وتحرص الجامعة على مواكبة تطورات العملية التعليمية على مستوى العالم وخاصةً في الدول المتقدمة، والتي تمتاز بأنظمة تعليمية ذات كفاءة عالية، لذلك يسعى أغلب الطلاب في السعودية للالتحاق بجامعة الملك عبد العزيز للحصول على فرصة تعليمية مميزة.

ويمكن التعرف على خدمات جامعة الملك عبد العزيز والحصول عليها بصورة إلكترونية من خلال نظام الدخول الموحد بجامعة الملك عبد العزيز، والذي توفره الجامعة لتسهيل عملية تبادل المعلومات بين الجامعات الموجودة في السعودية والجهات الحكومية الخاصة بالعملية التعليمية.

الخدمات الإلكترونية جامعة الملك عبد العزيز

يمكن الاستفادة من الخدمات العديدة التي توفرها الجامعة وبصورة سهلة وسريعة عن طريق التوجه إلى الموقع الإلكتروني لجامعة الملك عبد العزيز عبر الرابط التالي  https://www.kau.edu.sa/ ، وذلك بعد الدخول الموحد بالجامعة، ومن الخدمات الإلكترونية التي تعرضها الجامعة على موقعها الإلكتروني:

  • إدراج مواد جديدة إلى المسار الدراسي للفصل الدراسي، حيث يمكن من خلال موقع الجامعة الإلكتروني التسجيل في المواد لبدأ دراستها.
  • القيام باختيار أستاذ المادة الذي يريده الطالب للدراسة معه.
  • إمكانية حذف مادة دراسية من الفصل الدراسي.
  • كما يوفر موقع جامعة الملك عبد العزيز الإلكتروني خدمة معرفة درجات الفصل الدراسي والاطلاع على المعدل الكلي للفصل.
  • ويتم تسجيل الدخول في الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة دخول.

الاودس بلس جامعة الملك عبد العزيز

تعتبر خدمة الاودس بلس من أهم الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل جامعة الملك عبد العزيز، ويمكن الحصول على خدمة الاودس بلس من خلال الرابط التالي http://odusplus-info.kau.edu.sa ،

ويتميز نظام الاودس بلس في الجامعة بمجموعة من المميزات الرائعة، والتي من شأنها تسهيل عملية الحصول على خدمات الجامعة على الطلاب، ومن أهم هذه المميزات:

  • يعتبر نظام الاودس بلس من الأنظمة التعليمية المطورة بإمكانيات على مستوى عالمي، كما أنه نظام يجمع بين الخبرة المحلية والخبرة العالمية في تطوير الأنظمة الأكاديمية.
  • نظام الاودس بلس من الأنظمة الأكاديمية الشاملة والمتكاملة، حيث يوفر للجامعة فاعلية كبيرة في التحكم بعمليات التسجيل ومراقبتها.
  • بالإضافة إلى أنه يوفر للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة سهولة القيام بالخدمات الإلكترونية الذاتية من خلال شبكة الإنترنت.
  • ويتيح للمستخدم إمكانية الدخول لكافة التطبيقات والخدمات الإلكترونية الذاتية باستخدام كلمة مرور واحدة.
  • يوفر إمكانية حذف المواد أو إضافتها بشكل مباشر وفي غاية السهولة دون أن يتطلب ذلك الرجوع إلى الشئون التعليمية.

جامعة الملك عبد العزيز بجدة

قامت جامعة الملك عبد العزيز بافتتاح تخصصات دراسية جديدة ومميزة، وتتميز التخصصات الجديدة بكونها تخصصات مطلوبة بدرجة كبيرة في سوق العمل، ومن أهم هذه التخصصات:

  • تخصص الأمن السيبراني الخاص بدراسة طرق تأمين المعلومات على الإنترنت.
  • تخصص هندسة الطاقة المتجددة الذي يعني بدراسة كيفية الحصول على الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة.
  • تخصص شبكات الحاسوب وقواعد البيانات.

 

شارك المقالة:
104 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook