ما طريقة تصغير الوجه الطويل بالماكياج؟

الكاتب: رامي -
ما طريقة تصغير الوجه الطويل بالماكياج؟
"يختلف شكل الوجه بين امرأة وأخرى، ويبقى لكل وجه جماله الخاص، مهما تحددت مواصفات جمال تفرق بين شكل وآخر، ولكن هناك بعض التقسيمات التي ربما لا تعجبكِ في وجهكِ، وتجعلكِ غير واثقة في مظهرك، ولكن الأمر لا يستحق كل هذا الإزعاج، إذ يمكنكِ بلمسات بسيطة باستخدام أدوات المكياج أن تصغري وجهكِ أو تعطي له مساحة وهمية عن طريق الكونتور، وفي هذا المقال نخصص حديثنا عن الوجه الطويل أو المستطيل، تعرفي معنا إلى كيفية تصغير الوجه الطويل بالماكياج ببعض الحيل البسيطة.

تصغير الوجه الطويل بالماكياج

يصلح المكياج لإخفاء عيوب البشرة وإظهارها بأفضل شكل ممكن، كذلك يساعدكِ على تحديد ملامح وجهكِ، إبراز جمالها ومداراة مشكلاتها، وفيما يلي سنقدم لكِ عزيزتي خطوة بخطوة طريقة تصغير وجهك الطويل من خلال المكياج، ولكن دعينا أولًا نخبركِ بسمات الوجه المستطيل: 

الوجه الطويل -كما يوضح اسمه- طوله أكبر من عرضه، وجبهته عالية ومربعة الشكل، ويتميز بفكين عريضين، لكن ليسا أعرض من الجبهة، مع ذقن مربع، وعظام وجنتين مسطحة وغير بارزة، ومن أجل تصغيره، لا بد من التركيز على إظهار عظام الوجنتين والذقن ومنطقة الخدود، والخطوات كالتالي:

Volume 0%
 
تظليل الوجه: الهدف من وضع المكياج خلق مظهر الشكل البيضاوي المثالي للوجه، ما يجعله يبدو أقصر وأعرض، ظللي وجهكِ بلون بودرة وجه أغمق من لون بشرتك أو برونز غير لامع، ووزعيه على طول خط الشعر أعلى الجبهة، وضعي أيضًا البرونز نفسه في نهاية ذقنك، فهذا يساعد على أن يبدو وجهكِ أقصر قليلًا.
التحديد بالبرونزر: تحتاجين للتركيز على عظمتي وجنتيكِ، لجعل وجهك يبدو أعرض، ضعي البرونزر تحتهما مباشرة في التجويف، ثم ادمجيه عند خط الشعر، واستخدمي فرشاة ناعمة، لتحصلي على نتيجة مثالية.
إبراز الخدين: لتصغير الوجه الطويل تحتاجين إلى إبراز خديك، وتسليط الضوء عليه، ضعي أحمر خدود قوي بلون التفاح، ووزعيه على وجنتيكِ بحركات دائرية باستخدام فرشاة ناعمة، ثم ضعي هايلايتر خفيفًا أو بودرة مضيئة أعلاهما، لتعطي وجهك مظهرًا أكثر عرضًا.
اللعب بالعينين: من خلال التركيز على ملامحك الجميلة، يمكنكِ التخلص من تحديدات الوجه المستطيل. جربي عمل مكياج عين القطة على عينيك، استخدمي ألوان ظلال العيون الجريئة، والرموش الكثيفة، ومدي حاجبيكِ إلى الخارج نحو صدغيك، سوف يخفف هذا أيضًا من المظهر الطويل لوجهك.
وضع الهايلاتير تحت العين: بالنسبة للوجوه المستطيلة، كل ما نريد فعله هو خلق وهم بعرض أكبر لموازنة الطول. ضعي ""هايلايتر"" تحت عينيكِ على شكل مثلث، واجعليه يصل حتى أذنيكِ، استخدمي الإسفنج المبلل، لأنه يساعد على إذابة الكريم بسلاسة على الجلد، للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب.
اقرئي أيضًا: 3 طرق مختلفة لتنحيف الوجه
طريقة تصغير الوجه الطويل بالكونتور

دور الكونتور بشكل أساسي إبراز ملامح الوجه التي ترغبين في إظهارها، وإخفاء العيوب التى تريدين مداراتها، فعن طريقه يمكنكِ تنحيف أنفك أو تكبير مساحة وجنتيكِ كيفما شئتِ، أيضًا باستخدامه يمكنكِ أن تجعلي من وجهك المستطيل أو الطويل يبدو أصغر حجمًا، وأكثر عرضًا، وزعي كريم الأساس وبودرة الوجه بدرجات داكنة قليلًا على الأماكن التي تريدين إخفاءها، وبعد ذلك أبرزي ملامحكِ الجميلة باستخدام الدرجات الفاتحة والآيلاينر، ثم استعيني بخطوات وضع المكياج السابقة.

اقرئي أيضًا: طريقة عمل كونتور الوجه الطويل
ختامًا عزيزتي، هل تعلمين أن الجميلة أنجلينا جولي من صاحبات الوجه المستطيل؟ لا تجعلي وجهك الطويل يشعركِ بعدم الثقة في النفس، فقط استخدمي الطريقة السابقة في تصغير الوجه الطويل بالماكياج، لتحصلي على المظهر الذي يرضيكِ، وكوني فخورة بشكلكِ دائمًا.

للاطلاع على مزيد من المقالات في كل ما يخص أحدث صيحات تقنيات المكياج، زوري قسم الجمال والموضة على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook