ما طريقة تصغير الوجه المربع بالمكياج؟

الكاتب: رامي -
ما طريقة تصغير الوجه المربع بالمكياج؟
"للوجوه أشكال متعددة، فمنها البيضاوي والدائري والطويل والمستطيل والمربع وغيرها، ورغم أن لكل وجه مميزاته وعيوبه، فإن لكل واحد جمال وجاذبية من نوع خاص، يمكن زيادتهما عن طريق عمل المكياج المناسب لهذا الوجه. في هذا المقال سنركز حديثنا على شكل الوجه المربع الذي تكون فيه عظام الحاجب والخدين والفكين جميعها بالعرض نفسه، ومن أشهر النجمات العالميات اللائي يمتلكن هذا الوجه، ديمي مور وساندرا بولوك، وإذا كنتِ أنتِ أيضًا لديكِ وجه مربع، فتعرفي معنا إلى كيفية تصغير الوجه المربع بالماكياج، لإظهار جماله وإخفاء عيوبه.

نصائح عند تصغير الوجه المربع بالماكياج

لتحصلي على أفضل شكل وجه بالمكياج مع الوجه المربع، فأنتِ بحاجة إلى اتباع النصائح التالية، لكن لا تنسي قبل كل ذلك العناية ببشرتكِ باستمرار، واستخدام المنتجات المناسبة لنوعها، بصرف النظر عن شكل وجهكِ:

استخدمي طريقة الكونتور التي ستعرفينها في الفقرة التالية، لتصغير وجهكِ.
 استخدمي أحمر خدود داكنًا على وجنتيكِ، للفت الانتباه إليهما، ثم ضعي درجة ثانية أكثر نعومة على عظمتيهما، وامزجي الدرجتين جيدًا.
استخدام لون شفاه داكنًا على شفتيكِ، يكون مناسبًا للون أحمر الخدود أو البلاشر.
استخدمي الحد الأدنى من أي منتج عند البدء، ويمكنكِ بعدها زيادة الكمية عند الحاجة باستخدام فرشاة، وليس بوضعها على الجلد مباشرةً.

يمكنكِ أيضًا التعرف إلى طريقة عمل الكونتور للوجه المربع من خلال السطور التالية.

Volume 0%
 
اقرئي أيضًا: بالصور: طريقة تصغير الأنف بالمكياج
طريقة تصغير الوجه المربع بالكونتور

تعتمد تقنية الكونتور بشكل عام على إظهار ملامح الوجه الجميلة، من خلال تسليط الضوء عليها باستخدام الهايلايتر، وإخفاء أي عيوب فيه باستخدام الفاونديشن (كريم الأساس)، وهذه هي خطوات مكياج الكونتور للوجه المربع، الذي يتركز حول خطي الفكين لجعل شكل الوجه دائريًّا أكثر، لتحصلي على أفضل شكل بالمكياج له:

استخدمي درجة أو درجتين أفتح على الأكثر من لون بشرتكِ من الكونسيلر المناسب لنوعها، لتسليط الضوء على منطقة تحت العينين، بالإضافة لوضعه وسط جبهتكِ، وأسفل أنفكِ.
ضعي ""هايلايتر"" فاتحًا أيضًا على منتصف ذقنكِ، وعظمتي وجنتيكِ.
اصنعي الكونتور بفاونديشن مناسب لنوع بشرتكِ، وبلون أغمق درجة أو درجتين على الأكثر منها، وضعيه على زوايا جانبي فمكِ بالاتجاه للأعلى، وعلى جانبي جبهتكِ بالاتجاه للأسفل.
ضعي أيضًا الفاونديشن على جانبي ذقنكِ، وامزجيه بالاتجاه لأعلى نحو أذنيكِ وفكيكِ.
ادمجي كل هذا بلطف باستخدام إسفنجة رفيعة ناعمة، تساعدكِ على الوصول إلى الزوايا الصغيرة ببشرتكِ، لتحصلي على تغطية مثالية.
اقرئي أيضًا: أفضل طريقة لتوسيع العين بالمكياج
تعرفتِ معنا عزيزتي من خلال هذا المقال إلى طريقة تصغير الوجه المربع بالماكياج، ننصحكِ أخيرًا بضرورة الاعتناء ببشرتكِ، فالأهم من المكياج، الحرص على نظافة وجهكِ ونضارته، ولا تنسي أيضًا ضرورة شرب الماء والنوم بشكل كافٍ.

للاطلاع على مزيد من المقالات في كل ما يخص أحدث صيحات تقنيات المكياج، زوري قسم الجمال والموضة على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook