ما طريقة عمل كريم مرطب للبشرة الدهنية؟

الكاتب: رامي -
ما طريقة عمل كريم مرطب للبشرة الدهنية؟
"إذا كنتِ محبطة من شراء منتجات الوجه باهظة الثمن، التي غالبًا ما تكون مليئة بالمواد الكيميائية غير المرغوب فيها، ولا تعطيكِ نتيجة فعالة مع بشرتك الدهنية، جربي استخدام المنتجات المنزلية والطبيعية للترطيب والعناية بالبشرة الدهنية، هناك عديد من المنظفات والتونر والمقشرات والمرطبات وأقنعة الوجه التي يمكن صنعها باستخدام المنتجات المتوافرة لدى عديد من الأشخاص في منازلهم، تعرفي إلى طريقة عمل كريم مرطب للبشرة الدهنية بسهولة في السطور التالية.

تعرفي إلى: 5 علامات لتغيري مرطب بشرتك فورًا
طريقة عمل كريم مرطب للبشرة الدهنية

عادة تحتاج البشرة الدهنية لترطيب جيد دون الحاجة لاستخدام منتجات ثقيلة ودهنية أكثر من اللازم، خاصة إذا كانت البشرة تعاني الحبوب أو البثور، لذلك فإن طريقة عمل كريم مرطب للبشرة الدهنية كما يلي هي الطريقة الأنسب وفقًا لخبراء العناية بالبشرة.

مرطب الصبار وزيت جوز الهند وزيت اللوز

مزيج هذه المكونات الثلاثة القوية يجعله مرطبًا طبيعيًا مدهشًا لأنواع البشرة الدهنية.

يشتهر الصبار بقوامه الخفيف وخصائصه المرطبة التي لا تترك البشرة دهنية، بجانب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وفيتامينات ""هـ"" و""ج"" تجعله من أفضل المرطبات لجميع أنواع البشرة.
زيت اللوز الحلو مليء بالأحماض الدهنية التي تعمل كمطريات طبيعية وتساعد على حبس الرطوبة في البشرة والاحتفاظ بها أطول فترة، كما أنه يمتص بعض الدهون الزائدة التي تسد المسام الواسعة، وتترك بشرتك تبدو منتعشة ومتوهجة، أما زيت جوز الهند فهو رائع للتخلص من الحبوب والالتهابات وخفيف كذلك ومنعش الرائحة.

الطريقة بخطوات بسيطة: امزجي أربع ملاعق كبيرة من جل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وزيت جوز الهند، يقلب جيدًا ويخزن في زجاجة، استخدميه مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج، يفضل أن تكون إحداهما مساءً، ويجب تنظيف البشرة جيدًا قبل وضع المرطب.

مرطب زيت الجوجوبا وزيت اللبان

Volume 0%
 

إذا كنت تبحثين عن مرطب طبيعي فعال حقًا للبشرة الدهنية، فأنت بحاجة إلى تجربة هذا المرطب.

لأن زيت الجوجوبا يعمل بشكل جيد مع البشرة الدهنية، إذ إن قوامه يشبه إلى حد بعيد دهون بشرتنا.
 يساعد ذلك على موازنة إنتاج الدهون الزائدة لجعل بشرتك تبدو صحية،، بالإضافة إلى ذلك، فإن تركيبة زيت الجوجوبا الخفيفة تمتصها بشرتك بسهولة، دون أن تترك وراءها أي نوع من الدهون، يمكن حتى استخدامه بمفرده كمرطب طبيعي.
إضافة زيت اللبان العطري يجعل هذا المزيج فعالًا حقًا بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، وهو مكون قوي ضد حب الشباب ومعروف أيضًا بتأثيره في تقليل الندبات والتجاعيد.

الطريقة بخطوات بسيطة: امزجي ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وثلاث قطرات من كل من زيت اللبان وزيت اللافندر، وصبي المكونات في زجاجة صغيرة مع قطارة، ضعي قطرتين إلى ثلاث قطرات على وجهك مرتين في الأقل يوميًا بعد تنظيف بشرتك جيدًا.

بالطبع هناك كريمات منزلية الصنع أخرى لترطيب البشرة الدهنية، باستخدام زبدة الشيا وزيت الأرجان، أو زيت الورد وجل الصبار، لكن عليكِ دائمًا اختيار الأنسب لحالة بشرتك.

تعرفي إلى: 9 نصائح للعناية ببشرتك الدهنية في الصيف
روتين العناية بالبشرة الدهنية

الآن بعدما تعرفنا إلى طريقة عمل كريم مرطب للبشرة الدهنية، إليكِ أربع نصائح فعالة في روتين العناية بالبشرة الدهنية يوميًا:

التنظيف بغسول مخصص للبشرة الدهنية: أفضل طريقة للعناية بالبشرة الدهنية تنظيفها وتوحيد لونها وترطيبها مرتين يوميًا.
التقشير المنتظم: تقشير البشرة طريقة رائعة أخرى لتهدئة البشرة الدهنية، ومنع إنتاج الدهون الزائدة، والتخلص من الجلد الميث والبثور وكذلك حب الشباب.
استخدام مرطب مناسب: من المهم استخدام مرطب لا يسد المسام ويمنع ظهور حب الشباب.
استخدام منتجات مناسبة للبشرة الدهنية: ابتعدي عن المنتجات الثقيلة التي تحوي كمية كبيرة من الزيوت والدهون، سواء في مستحضرات التجميل أو مستحضرات العناية بالبشرة.
اقرئي أيضًا: وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية الحساسة
أخيرًا، بعد التعرف إلى طريقة عمل كريم مرطب للبشرة الدهنية، تذكري ربما تكون البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة لأنها تميل إلى أن تكون حساسة ومعرضة لحب الشباب، من المهم حقًا ترطيب البشرة الدهنية يوميًا في الصيف والشتاء.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل وبشرة أكثر حيوية من قسم العناية بالبشرة.

المصادر"
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook