المحتوى

ما علاج حب الشباب ذات الرؤوس البيضاء؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما علاج حب الشباب ذات الرؤوس البيضاء؟

 

حبوب الشباب من أكثر المشاكل التي نواجهها لبشرتنا، طرق التخلص منها ليس بالأمر الصعب. يُمكننا تخفيف ظهورها ببعض الطرق السهلة والطبيعية ومن هذه الطرق: 
 
الأطعمة الصحية: أكثري من تناول الأطعمة الصحية الخالية من كميات مُشبعة بالدهون، استبدلبيها بالفاكهة والخضراوات المليئة بكميات كبيرة من السوائل والفيتامينات والمعادن. اعتدلي في تناول السُكريات والموالح لتحصلي على بشرة خالية تماماً من حبوب الشباب البيضاء.
 
شرب الماء: احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء يومياً، يُمكنك وضع الفاكهة التي ترغبينها في الماء ليساعدك على شرب كمياتٍ أكبر من الماء. يجب ان تتناولي يومياً مالا يقل عن اللتر والنصف من الماء.
 
تقشير البشرة: قومي بعمل تقشير لبشرتك مرتين اسبوعياً لتتخلصي من طبقات الجلد المُتراكمة التي تُجمع الجراثيم وتُسبب من ظهور حبوب الشباب.
 
تبخيرة البشرة: قومي بعمل تبخيرة لبشرتك مرة اسبوعياً على الأقل؛ لتنضيف داخل المسام ولإغلاق المسامات المفتوحة التي تُراكم الجراثيم تحتها لتكون حبوب بيضار ورؤوس سوداء.
 
خلطة اللبن: اخلطي معلقتين من اللبن الزبادي، مع معلقة من الكركم، وعصير الليمون جيداً. ضعي الخليط على بشرتك مدة 30دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر.
 
خلطة النشا وماء الورد: قومي بخلط معلقتيم من النشا مع معلقة من ماء الورد ثم ضعي الخلي على بشرتك مدة 20دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ.
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook