ما علاقة المناطق الحارة بالشفاء من البرد

الكاتب: نور الياس -
ما علاقة المناطق الحارة بالشفاء من البرد

ما علاقة المناطق الحارة بالشفاء من البرد.

 

 

انتقل إلى المناطق الحارة لتشفى من البرد 

 
 
الجو الحار الرطب رائع لمقاومة أمراض البرد , فإذا لم يكن بوسعك أن تحصل على تذكرة إلى " فيجي " , فجرِّب حمام البخار أو " الساونا " .
 
يقول د . " جيمس ديلارد " : " إن قضاء بعض الوقت في حمام بخار , أو في " الساونا " لا يؤدي فقط إلى الاسترخاء , ولكنها طريقة فعَّالة لمساعدة جسمك على التغلب على أمراض البرد بطرق عديدة . ورغم أننا لانفهم الآلية التي يتم بها ذلك , إلا أننا نعلم بوجه عام أن الحرارة تحفز جهاز المناعة لمساعدة الجسم على التعامل مع العدوى . وقد يكون ذلك هو السبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم عند الإصابة بنزلات البرد ولهذا فحمام البخار , و " الساونا " يساعدان على تحفيز هذه المناعة الطبيعية " .
 
ويضيف د . " ديلارد " : " عند القيام بعمل حمامات البخار والساونا , يقوم البخار بتوسيع الأوعية الدموية في المناطق المصابة بالعدوى ؛ مما يشجع كرات الدم البيضاء على الدخول خلال الشعيرات الدموية إلى الأنسجة وتدمير الفيروس " . ويقول د . " ديلارد " : " كذلك تسهم الرطوبة الزائدة في تحسين
حالتك وذلك بترطيب الأغشية المخاطية ؛ مما يسهل طرد البلغم المليء بالفيروسات " .
 
عليك أن تراعي بعض الاحتياطات : استشر طبيبك قبل عمل " الساونا " , أو حمام البخار , إذا كنت تعاني من مشكلة صحية أو تتناول عقاقير خطرة ؛ لأن ذلك قد يقضي عليك , وتأكد أنك تتناول الكثير من السوائل لكي تعوض ما يفقده جسمك ( ما يعادل ربع جالون من العرق في الساعة ) .
وإذا لم يكن بوسعك الذهاب إلى حمام البخار, فيمكنك استخدام أي نوع من المنتجات الخاصة بحمامات البخار التي يمكن استخدامها في المنزل , وهي أنسب ما يمكن تدبيره كبديل , وإلا فما عليك سوى تسخين إناء مليء بالماء وتجلس بعيداً عن الإناء بمسافة كافية حتى لا يسبب لك البخار حرقاً , ثم استنشق البخار .
 
- د . " جيمس ديلارد " : محاضر إكلينيكي في كلية الأطباء الجراحين بجامعة " كولومبيا " , ومدير قسم الطب البديل للمخططات الصحية " ل " أوكسفورد " بمدينة " نيويورك " .
وحتى النباتات المنزلية تؤوي جراثيم العفن في تربتها , لذلك يجب إزالتها من المنزل إذا كانت لديك أمراض صحية .
 
بالطبع إذا لم تكن لديك مشكلات صحية , فإن شجرتك المفضلة التي تزرعها تتعلق بأمراض الحساسية يمكن أن تزيد من مناعتك . فالنباتات لا تضيف كميات صغيرة من الأكسجين في هواء الغرفة فقط , فمنظرها جميل أيضاً , مما يبعث على الشعور بالتحسن . " كينث بوك " : إن رفع الروح المعنوية قد يكون مفيداً لمناعتك , مثله مثل إبقاء النوافذ مفتوحة .
 
- د . " كينث بوك " : محاضر في قسم طب الأسرة في جامعة " ألباني " الطبية , وهو مؤسس ومدير مركز " راينيبيك " الصحي , ومركز الطب المتقدم في " ألباني " ب" نيويورك " , وأحد المشاركين في تأليف كتاب : " The Road To Immunity "
 
 
شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook