ما فوائد الثوم للبشرة؟

الكاتب: رامي -
ما فوائد الثوم للبشرة؟
"يُستخدم الثوم منذ آلاف السنين لعلاج كثير من الأمراض، فهو من المكونات الطبيعية التي تحمل فوائد صحية عديدة لاحتوائه على عناصر مهمة جدًّا للجسم، كفيتامنيات ""ب"" و""ج""، بالإضافة إلى الكبريت والسيلينيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد، ويتميز كذلك بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، لذا فقد دخل بكثرة في وصفات ومنتجات العناية بالبشرة والشعر. في هذا المقال نخصص حديثنا عن فوائد الثوم للبشرة، لتنعمي ببشرة نضرة وصحية.

فوائد الثوم للبشرة

أفضل طريقة للحصول على فوائد الثوم تناوله نيئًا مع الماء أو الليمون أو العسل الطبيعى في الصباح، ومن أهم العناصر الموجودة في الثوم معدن الكبريت المفيد للجلد والأظافر والأعصاب، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والالتهابات، فكلها عناصر جعلت الثوم عنصرًا مهمًّا في علاج كثير من المشكلات الجلدية، لذا فمن فوائده:

تهدئة الصدفية: الصدفية من الأمراض الجلدية المزعجة، وأهم أعراضها احمرار الجلد والحكة والجفاف والتقشر وغيرها، ولأن الثوم مقاوم للالتهابات فإنه يساعد على تهدئة هذه الأعراض.
تأخير شيخوخة الجلد: تساعد مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الثوم، على تجديد خلايا البشرة، وتأخير علامات التقدم في العمر، وتخفيف التجاعيد.
التخفيف من علامات التمدد:علامات تمدد البشرة مزعجة جدًّا لأي سيدة، ويستغرق التخلص منها وقتًا طويلًا، لكن قد يساعدكِ تدليك االمناطق المصابة بزيت الزيتون أو الخردل مع الثوم على التخفيف منها، لاحتوائه على الكبريت ومضادات الأكسدة، التي تجدد الخلايا وتعيد إليها النضارة.
اقرئي أيضًا: الثوم والبصل.. 7 استخدامات مذهلة لبشرتك وشعرك
فوائد الثوم للوجه
علاج حب الشباب: الثوم مضاد طبيعي قوي للأكسدة، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات، وبما أن حب الشباب يتكون نتيجة للبكتيريا، فإن تناول الثوم يساعد على التقليل من ظهوره.
نضارة الوجه: يحتوي الثوم على فيتامينات ""ب"" و""ج""، بالإضافة إلى معادن الكبريت والمغنيسيوم والحديد والزنك والنحاس، وكلها عناصر تساعد على نضارة البشرة وتوهجها.
تخفيف علامات تقدم العمر: مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الثوم، تلعب دورًا كبيرًا في تأخير علامات شيخوخة البشرة وعلاجها، لأنها تجدد خلايا الجلد، وتحميه من الترهل.
علاج الرؤوس السوداء: أصبح التخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء حلم كل امرأة، يمكنكِ استغلال الثوم كمنظف ومطهر طبيعي للبشرة، للتخلص منها تمامًا.
تقشير البشرة: الثوم مطهر طبيعي -كما ذكرنا- لذا فإنه فعال في إزالة الجلد الميت، وتخليص البشرة من الزيوت والأوساخ، وتنظيفها بعمق، بالإضافة إلى غلق المسام.
ماسك الثوم للوجه

بعد أن تعرفتِ إلى فوائد الثوم المتنوعة للوجه، سنقدم لكِ في السطور التالية طريقة إعداد ماسك الثوم، حتى تحصلي على بشرة نضرة ومشرقة:

Volume 0%
 

المكونات:

فص ثوم.
2 ملعقة صغيرة جل صبار.
ملعقة صغيرة زيت جوز هند.

طريقة الاستخدام:

اهرسي الثوم جيدًا، وضعيه في وعاء عميق.
أضيفي إليه جل الصبار وزيت جوز الهند، وقلبى جيدًا. 
اغسلي وجهكِ جيدًا.
وزعي كمية كافية من الخليط على وجهكِ.
اتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهكِ جيدًا.
ضعي كريم ترطيب مناسب.
اقرئي أيضًا: 10 فوائد لزيت الثوم
ختامًا عزيزتي بعد أن تعرفتِ إلى فوائد الثوم للبشرة، ننصحكِ أخيرًا بالحصول على عدد ساعات كافٍ من النوم، وشرب الماء بكثرة، وتناول الطعام الصحي، لأن كل هذا سيعود على بشرتكِ بالنفع، إلى جانب الماسكات المختلفة.

العناية بالبشرة أولى خطوات الجمال تعرفي إلى مزيد من النصائح والماسكات والمنتجات المفيدة لبشرتكِ في قسم الجمال على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook