ما فوائد القهوة باللبن

الكاتب: كارول حلال -
ما فوائد القهوة باللبن

ما فوائد القهوة باللبن.

ما فوائد القهوة باللبن,فوائد القهوة باللبن

تعتبر القهوة قليلة بالسعرات الحرارية، ولكن عند إضافة الحليب والسكر قد تزيد سعراته الحرارية وذلك يعتمد على كمية ونوع الحليب المستخدم، وفي ما يلي عدة فوائد للقهوة مع اللبن:
 
 
 
السعرات الحرارية
تحتوي القهوة 170 غرام من توفر حوالي 2 سعرة حرارية، وعند إضافة 1/4 كوب من الحليب خالي الدسم وملعقة صغيرة من السكر فإن السعرات الحرارية تزيد إلى 42 سعرة حرارية أي ما يعادل نصف ما يحتوي عليه الكوب الواحد من المشروبات الغازية حيث أن كوب المشروبات الغازية يحتوي على 100 سعرة حرارية.
 
 
 
البروتين
يعتبر الحليب الخالي من الدسم غنياً بالبروتين، حيث يحتوي الكوب من القهوة مع ملعقة صغيرة من السكر مع ربع كوب من الحليب على 2.2 غرام من البروتين, ويفيد البروتين في بناء العضلات وأنسجة الجسم الأخرى.
 
 
 
الدهون
كل من القهوة والسكر لا يحتويان على الدهون إلا أن الأنواع الأخرى للحليب غير النوع الخالي من الدسم فإنها تحتوي على الدهون، ففي حال كانت القهوة تحتوي على 1/4 كوب من الحليب كامل الدسم فستكون نسبة الدهون 2 غرام.
 
 
 
الكربوهيدرات
يحتوي كل من السكر والحليب الخالي من الدسم على الكربوهيدرات، حيث يحتوي 1/4 كوب من الحليب خالي الدسم مع ملعقة صغيرة من السكر على 8 غرام من الكربوهيدرات التي تصنف على أنها سكر وليس ألياف، وعلى الرغم من أن الكربوهيدرات تعطي طاقة للجسم إلا أن كثرة تناولها قد تؤدي إلى السمنة.
 
 
 

نصائح عامة

الاشخاص الذين يعانون من زيادة حموضة في المعدة يجب عليهم الإبتعاد عن القهوة خاصة القهوة السوداء بسبب ارتفاع نسبة الرقم الهيدروجيني، ويؤدي تناول القهوة السوداء إلى زيادة تركيز الحموضة في البول، ويعد تناول الحليب مع القهوة خيار جيد ولكن يفضل الاكثار من شرب الماء وتناول الخيار لموازنة الحموضة في المعدة.
أحد المخاوف من القهوة هو خطر الإصابة بسرطان المريء فعند شرب كوب من القهوة الساخن يؤدي إلى حدوث حروق في أنسجة المريء الحساسة وهذه الحروق تعد سبب أساسي في خطر الاصابة بسرطان المريء، ولذلك يعد إضافة الحليب مفيداً في خفض حرارة القهوة.
لا يؤثر شرب كميات قليلة من الحليب كامل الدسم مع القهوة على النظام الغذائي ولكن كثرة شربه في اليوم قد يؤدي إلى زيادة الدهون المشبعة وقد تعتبر مشكلة صحية, فكثرة تناول الدهون المشبعة قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكولسترول وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية, وتوصي جمعية القلب الامريكية بتقليل تناول الدهون المشبعة في اليوم إلى 7% أي حوالي 16 غرام إذا كان النظام الغذائي اليومي يحتوي على 2000 سعرة حرارية، فإذا تناول الشخص كوبين من القهوة مع 1/4 كوب من الحليب فسيكون قد وصل الى الحد اليومي من الدهون المشبعة.
 
 
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook