ما فوائد تناول التمر

الكاتب: نور الياس -
ما فوائد تناول التمر

ما فوائد تناول التمر.

 

 

التمر يخلصك من السموم و السحر:

 

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم" من تصبح بسبع تمرات عجوة، لم يصبه في ذلك اليوم سم و لا سحر. " رواه أبو داود و على راوية أخرى أن العجوة من الجنه، و فيها شفاء من السم". و قال أيضاً " أطعموا نساءكم التمر فإن كان طعامها التمر خرج ولدها حليما الجامع الكبير.

إن تناول 7 تمرات ( 70 جم) كل يوم يعني أنك تتناول 70 ملجم من الكالسيوم المفيد للأعصاب و المفاصل. و العظام و 35 ملجم من الفوسفور المغذي للمخ و الدماغ، و 7 ملجم من الحديد المقوي للجسم بشكل عام، و القلب بشكل خاص و المقاوم للوهن. و أكثر الناس حاجة للحديد هم النساء في مرحلة الطمث و الحمل و المصابون بفقر الدم ( مرضى أو حاملي مرض الثاليثيميا: الذي يحتاج إلى تحليل للدم لتشخيصه لا يتناولون الحديد في صورة مكملات غذائية  حتى لا تنكسر خلايا الدم الحمراء، بل يتناولون الحديد من خلال الأطعمة الغنية به ).

هذا و يعتبر التمر غذاء كاملاً للإنسان لاحتوائه على المواد الغذائية الرئيسية مثل السكريات، و الاحماض العضوية و الدهون البروتينات و الألياف و غيرها يحتوي على المعادن و أهمها البورون و الكالسيوم و الكوبالت و النحاس و الفلور ( المقاوم لتسوس الأسنان)، و المغنسيوم و المنجنيز، و البوتاسيوم، و الفسفور، و الصوديوم، و الزنك، و عنصر السلينيوم ( المقاوم للسرطان ) كما يحتوي على فيتامينات B 2 و B 1 و C و A, و التمر يسهل الولادة و ينظف القولون يقي من أمراض الكبد و الكلي و الإمساك و البواسير ( لاحتوائه على ألياف سيلوزية تعمل كملين طبيعي) و 100 جم من التمر تحتوي على 5, 8 جم من الألياف.

إن تناول 7 تمرات ما يقرب من 100 جم يمد الجسم بكامل احتياجاته اليومية من الماغنسيوم و المنجنيز، و النحاس، و الكبريت و نصف احتياجاته اليومية من الحديد و ربع احتياجاته من الكالسيوم و البوتاسيوم.
يحتوي على نسبة 70 % من السكر( 300 كيلو سعر حراري لكل 100 جم تمر)، و الصيام مع الإفطار على التمر هو أعظم صيانة و تنظيف للكبد من السموم المتراكمة بالجسم. و تناول 7 تمرات يذيب السموم بالتحالف أو التألف مع المعان الثقيلة التي تدخل الجسم و يحولها إلى مركبات مخلبية و إذابتها و خروجها من الجسم على شكل فضلات و بول.

 

شارك المقالة:
206 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
1

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook