ما فوائد زيت المشمش للمنطقة الحساسة؟

الكاتب: رامي -
ما فوائد زيت المشمش للمنطقة الحساسة؟
"يشتهر زيت المشمش برائحته الجميلة واستخداماته الجمالية المتعددة، سواء للصحة أو البشرة أو الشعر، وهو كما يوضح اسمه يُستخلص من نواة فاكهة المشمش بطريقة العصر البارد التي تحافظ على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الموجودة في الزيت، وهو من أنواع الزيوت الناقلة التي تُستخدم في تخفيف الزيوت العطرية الثقيلة. في هذا المقال نخصص حديثنا عن فوائد زيت المشمش للمنطقة الحساسة، ونستعرض معكِ بعض وصفاته وطريقة استخدامها.

فوائد زيت المشمش للمنطقة الحساسة

يحتوي زيت المشمش على عديد من العناصر المفيدة للجسم، كفيتامنيات ""أ"" و""ج"" و""هـ"" و""ب""، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، وكثير من المعادن، كالكالسيوم والحديد وغيرهما، لذا فهو مفيد للبشرة، ويتميز بسرعة امتصاصه، وخصائص ترطيب طبيعية، لذا فهو مثالي للعناية اليومية بالبشرة والجسم، تابعي السطور التالية لتعرفي باقي فوائده للمنطقة الحساسة:

يغذي البشرة: يحتوي زيت المشمش على ثروة من الأحماض الدهنية، كأحماض الأوليك واللينوليك والألفا لينولينيك والبالمتيك، بالإضافة إلى الفيتامينات السابق ذكرها، لذا فهو مثالي لتغذية الجلد الرقيق في المنطقة الحساسة وحمايته من الجفاف، ومنحه نضارة ومظهرًا صحيًّا.
يخفف الالتهابات: لأن لزيت المشمش خصائص مضادة للالتهابات، نظرًا لتركيزه العالي من حمض الألفا لينولينيك وأحماض أوميجا 3 الدهنية، فهو فعال للغاية في علاج التهابات الجلد،وهذا مفيد في روتين العناية بالمنطقة الحساسة، لأن الالتهاب قد يتسبب في مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، كـالإكزيما والصدفية وحب الشباب.
يعالج الجفاف: يضمن زيت المشمش ترطيبًا مكثفًا للجلد، لمحتواه من فيتامين ""ه"" الأحماض الدهنية التي تحمي البشرة من الجفاف والتشقق، خاصة في مكان رقيق كالمنطقة الحساسة.
يجدد الجلد: يساعد فيتامين ""أ"" على تجديد خلايا بشرتكِ، ومنحها نضارة وتوهجًا طبيعيًّا، إضافة لعلاج حب الشباب، والحماية من الالتهابات والحكة في المنطقة الحساسة.
يهدئ الجلد: احتواء زيت المشمش على فيتامين ""أ"" وهو من مضادات الأكسدة، وحمض الألفا لينولينيك، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، يساعد على تهدئة التهابات البشرة، وما يمنج عنهامن احمرار وتهيج في المنطقة الحساسة.
يرطب البشرة: لأن مواد زيت المشمش تشبه إلى حد بعيد الدهون التي تنتجها الغدد الدهينة في الجلد، فإنه يحافظ على رطوبة الجلد، ويحميه من الجفاف.
يخفف آثار بقع البشرة: الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجود في زيت المشمش، تساعد على تقليل آثار الحبوب والبقع وتصبغات الجلد، ما يعطي البشرة مظهرًا أكثر صحة ونضارة.
يفتح البشرة: المنطقة الحساسة دائمًا ما تكون داكنة اللون، وللتخلص من هذه المشكلة يمكنكِ استخدام زيت المشمش، الذي سيساعد على علاجها لمحتواه من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

بعد أن تعرفتِ إلى فوائد زيت المشمش للمنطقة الحساسة، إليكِ بعض وصفاته وطريقة استخدامها.

اقرئي أيضًا: طريقة استخدام زيت بذور المشمش للرموش
وصفات زيت المشمش للمنطقة الحساسة

لتحصلي على أفضل استفادة من زيت المشمش للعناية بالمنطقة الحساسة، دلكيها برفق باستخدامه، ويمكنكِ مزجه مع السكر لصنع اسكراب أو مقشر، لإزالة الجلد الميت، وتجديد خلايا البشرة بالطريقة الآتية:

Volume 0%
 

المكونات:

100 ملليمتر من زيت المشمش.
كوب سكر خشن.
4- 6 قطرات من أي زيت عطري (ليمون أو لافندر أو نعناع وغيرها). 

طريقة الاستخدام:

امزجي زيت المشمش والسكر في وعاء صغير.
أضيفي الزيت العطري لإضافة رائحة إلى المقشر.
احفظيه في زجاجة محكمة الغلق لحين الاستخدام.
اقرئي أيضًا: 9 نصائح لتنظيف المنطقة الحساسة دون حدوث التهابات
ختامًا عزيزتي، بعد أن تعرفتِ إلى فوائد زيت المشمش للمنطقة الحساسة، ننصحكِ أخيرًا بتجربته على جزء صغير من جلدكِ وتنتظري قليلًا، لتتأكدي أنه لا يسبب لكِ حساسية، مع ضرورة الاهتمام بنظافة هذه المنطقة.

أسرار الأنوثة تجعلك محطًّا للأنظار، عليكِ التعرف إليها لتحسني أسلوب حياتك، تعرفي إلى مزيد من النصائح في قسم جمال وموضة على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook