ما فوائد زيت النخيل للبشرة؟

الكاتب: رامي -
ما فوائد زيت النخيل للبشرة؟
"تستخدم النساء زيت النخيل منذ 5000 عام للعناية ببشرتهن، وكذلك تستعمله شركات التجميللتحضير منتجات العناية بالبشرة المختلفة، كالكريمات واللوسيون وغيرهما. في الأساس زيت النخيل يدخل في الطبخ بدول عديدة حول العالم، خاصةً الدول الآسيوية، ولأنه يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، فله استخدامات جمالية عديدة أيضًا. في هذا المقال نخبركِ بفوائد زيت النخيل للبشرة، وأضراره، وأشهر الوصفات المحضرة منه.

فوائد زيت النخيل للبشرة

يحتوي زيت النخيل على الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي لها فوائد عديدة لبشرتك، إليكِ بعضها في السطور القادمة:

ترطيب البشرة: زيت النخيل غني بالأحماض الدهنية المشبعة التي ترطب بشرتكِ وتنعمها، ويصبح هذا التأثير المرطب شديد الوضوح إذا كانت بشرتكِ في الأصل جافة أو ملتهبة. كذلك يساعد زيت النخيل على استعادة توازن بشركِ، والتحكم في إفرز الزيوت الطبيعية المرطبة.
مقاومة علامات تقدم العمر: يحتوي زيت النخيل على فيتامين ""هـ""، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقاوم التجاعيد والخطوط الرفيعة، ويحسن الدورة الدموية في البشرة، وهذا بدوره يجدد الخلايا. كل ذلك مع التأثير المرطب للزيت، الذي يجعل بشرتكِ أكثر شبابًا.
حماية البشرة من آثار الشمس: يحتوي زيت النخيل على فيتامين ""هـ""، ومادة تسمى ""التوكوترينول""، تساعد هذه المواد على حماية بشرتكِ من تأثير الأشعة فوق البنفسجية المدمرة لها، إضافة إلى احتواء زيت النخيل على دهون مشبعة، تجعله أكثر ثباتًا عند التعرض للشمس والهواء، ويجعل البشرة لا تتأكسد بسهولة.
تغذية البشرة: زيت النخيل أحد أكبر مصادر الكاروتين في الطبيعة، وكذلك يحتوي على كثير من الفيتامينات، كفيتامين ""هـ""، إضافة إلى الدهون. كل هذه المواد تغذي بشرتكِ، وتجعلها صحية وشبابية.
توريد البشرة: إذا كنتِ ترغبين في بشرة وردية، فيمكنكِ استخدام زيت النخيل إذ إنه أحمر اللون، وذلك بسبب كمية صبغة الكاروتين الموجودة به، وهي المادة الموجودة في الجزر والطماطم، ويختفي اللون من تلقاء نفسه بمرور الوقت.

اقرئي أيضًا: زيت النخيل: فوائده وأضراره

أضرار زيت النخيل للبشرة

فوائد زيت النخيل لبشرتك عديدة، لكن عليكِ الانتباه كذلك إلى بعض الأمور، إليكِ تفصيل ذلك:

الحساسية: أي مادة تستخدمينها قد تتسبب في تحسس بشرتك، لذا إذا لاحظتِ أن بشرتك تلتهب وتحمر بعد استخدام زيت النخيل، فتجنبي استخدامه، فربما تكونين مصابة بتحسس منه. لذا ينصح بتجربته على جزء بسيط جدًّا من ذراعك، والانتظار لمدة 24 ساعة قبل استخدامهعلى بشرتكِ.
عدم مناسبته للبشرة الدهنية: إذا كانت بشرتكِ شديدة الدهنية، فربما يكون استخدام زيت النخيل غير مناسب لكِ، إذ إنه ربما يتسبب في إفراز بشرتك دهونًا أكثر.
التسبب في احمرار البشرة: بعض النساء لا يفضلن اللون الأحمر الذي تكتسبه البشرة بعد استخدام زيت النخيل، لكنه يختفي تدريجيًّا بمرور الوقت.
وصفات زيت النخيل للبشرة

يمكنكِ تحضير وصفات عديدة من زيت النخيل للعناية ببشرتكِ، إليكِ بعضها في السطور القادمة:

طريقة عمل كريم زيت النخيل للبشرة

المقادير

Volume 0%
 
10 جرامات زيت نخيل.
10 جرامات زبدة شيا.
20 جرامًا زيت لوز.
10 جرامات زيت برغموت.

الطريقة

ضعي المكونات في إناء موضوع في حمام مائي ساخن على النار، وقلبي حتى يصبح قوامها كريميًّا.
أضيفي إليها قطرات من أي زيت عطري.
استخدمي الكريم يوميًّا، للحصول على أفضل النتائج.
طريقة عمل ماسك زيت النخيل للبشرة

المقادير

10 جرامات زيت نخيل.
20 جرامًا دقيق سيمولينا.
4 قطرات زيت ليمون.

الطريقة

أضيفي المكونات معًا، وسخنيها على نار هادئة.
ضعي الماسك على بشرتك، واتركيه 15 دقيقة.
اغسلي بشرتك بماء فاتر.
كرري الماسك مرة أسبوعيًّا.

اقرئي أيضًا: أفضل أنواع الزيوت للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامها

ختامًا، بعد تعرفك إلى فوائد زيت النخيل للبشرة، وأضراره، وبعض الوصفات المحضرة منه، ننصحكِ عزيزتي بضرورة التأكد من جودة زيت النخيل قبل شرائه واستخدامه على بشرتكِ، واعرفي أن الزيت الأصلي لونه أحمر، ويكسب بشرتك لونًا ورديًّا يبهت بمرور الوقت.

الزيوت العطرية، لها فوائد متنوعة، بعد أن تعرفتِ إليها، ضعيها ضمن روتينكِ الجمالي للاستفادة منها، واعرفي كل ما يخص جمالك بزيارة قسم جمال وموضة.

المصادر"
شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook