ما فوائد عسل السدر الجبلي

الكاتب: كارول حلال -
ما فوائد عسل السدر الجبلي

ما فوائد عسل السدر الجبلي.

الوقاية من الإصابة بالسرطان

يعلب عسل السدر دوراً مهماً في الوقاية من الإصابة بالسرطان حيث يعمل على تثبيط نمو الخلايا الخلايا السرطانية لدى الإنسان والحيوانات. بالإضافة إلى ذلك فإنّه يستخدم أيضاً لعلاج السرطان لما له من خواص مثبطة لنمو خلاياه. حيث كشفت نتائج دراسة أجريت لتقييم تأثير عسل السدر الخام في نمو الخلايا السرطانية، أنّ عسل السدر أحدث تغيرات نسيجية في الخلايا السرطانية كما أثر في نموها.
 
 
 
معالجة الإمساك المزمن
أثبت عسل السدر الجبلي قدرته على علاج حالات الإمساك المزمن والذي يستمر لمدة طويلة من الزمن. حيث تمت مقارنة فعالية عسل السدر الجبلي مع شراب الاكتوز المعروف باستخدامه لمثل هذه الحالات، وأظهر عسل السدر الجبلي تفوقه على شراب الاكتوز في علاج حالات الإمساك المزمن.
 
 
 
مقاومة نمو البكتيريا
أظهرت نتائج العديد من الدرسات والتي أجريت للتأكد من فعالية عسل السدر في مكافحة النمو البكتيري، قدرة عسل السدر على مكافحة نمو البكتيريا الممرضة بفعالية كبيرة، ويعود ذلك لاحتوائه على نسبةٍ مرتفعةٍ من الأسمولية، ومستوى منخفض من الرقم الهيدروجيني، كما يحتوي أيضاً على العديد من مضادات الأكسدة مثل: الليزوزيم، وبيروكسيد الهيدروجين، والفلافونويد، والأحماض الفينولية.[٣]
 
 
 

فوائد شجرة السدر

تمتلك شجرة السدر العديد من الفوائد الصحية للجسم، نذكر منها ما يلي
 
تحتوي على العديد من المغذيات التي يحتاجها الجسم، حيث تعتبر مصدراً غنياً بالبروتين، والحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم.
تعمل على تحسين الشهية وتحسن من عملية الهضم.
تقلل من السعال.
تعدّ مفيدة لعلاج الخراج والدمى.
تساعد على معالجة تورم وانتفاخ العينين.
تزيل القشرة والقمل، حيث تستخدم عن طريق غلي السدر في الماء لمدة عشر دقائق، ثمّ يتم تصفية الماء ويستخدم هذا الماء لغسل فروة الشعر والرأس.
 
 
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook