ما فوائد عسل النحل للوجه

الكاتب: كارول حلال -
ما فوائد عسل النحل للوجه

ما فوائد عسل النحل للوجه.

العسل

يعتبر العسل مادة سكريّة عطرة يُنتجها النحل من رحيق الأزهار، ثمّ يُخزنها في عيون الشمع السداسيّة في الخلايا، ويتغذى عليها النحل عندما يتعذر عليه الحصول على رحيق الأزهار، خاصة في فصل الشتاء، ويحتوي العسل على قيم غذائيّة عالية، كالفيتامينات، والمعادن، والإنزيمات، ويختلف تركيب العسل باختلاف النبات الذي يُنتج العسل من رحيقه، لكن بشكل عام تحتوي جميع أنواع العسل على مُركبات الفلافونيد، والأحماض الفينوليّة التي تجعل منه علاجاً فعالاً للعديد من الأمراض، ولمشاكل الوجه والبشرة، وسنذكر في هذا المقال فوائد العسل للوجه، ووصفات من العسل للحفاظ عليه.
 
 
 

فوائد عسل النحل للوجه

يُنقي البشرة، ويُنظفها من الأوساخ المتراكمة.
يُعالج الإكزيما والصدفيّة.
يقضي على حب الشباب وآثاره، فهو يحتوي على مضادات للبكتيريا.
يُرطب الجلد، ويُخفف جفافه.
يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والصابون الذي يُساهم في نضارة البشرة ونقائها.
يُزيل الهالات السوداء تحت العينين.
 
 

وصفات العسل للحفاظ على الوجه

العسل والزبادي: هو من أشهر وأفضل الأقنعة التي تُعالج البشرة الدهنيّة، وتُخلّصها من البثور السوداء، فنضع نصف كأس من الزبادي في وعاء، ونُضيف ملعقة من العسل إليه، ونخلطهما جيداً، ثمّ نترك الخليط لبضع دقائق، ونطبقه على الوجه، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ جيداً.
العسل وبياض البيض: نخلط ملعقة من العسل، وبياض بيضة، وملعقة صغيرة من الجليسرين، والقليل من الدقيق، ونضع الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، حيث تُستخدم هذه الوصفة لشد الوجه.
العسل ومربى المشمش: نخلط ملعقة كبيرة من مربى المشمش، وملعقة من الخيار المهروس، وملعقة من العسل، ثمّ نضع الخليط على الوجه لمدة خمس عشر دقيقة، ونغسل الوجه بالماء الدافئ، حيث تُستعمل هذه الوصفة لحماية الوجه من التجاعيد.
العسل والجليسرين: نخلط ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الجليسرين، وملعقة صغيرة من زلال البيض، ونضع الخليط على الوجه لمدة خمس عشر دقيقة، ثمّ نتخلص منه باستعمال الماء الفاتر، ونغسل الوجه بالماء البارد، حيث يُستعمل هذا القناع للتخلص من التجاعيد وزيادة نضارة البشرة.
العسل والأناناس: نضع شريحة من الأناناس في الخلاط الكهربائي، ونُضيف ملعقتين كبيرتين من العسل إليها، ونخلط جيداً، ثمّ نُنظف الوجه، ونضع الخليط عليه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد، ونُكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
العسل والكركم: نخلط ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الحليب، أو اللبن الزبادي، ونغسل الوجه ثمّ نضع الخليط عليه، مع الانتباه إلى تغطية منطقة تحت العينين به؛ للتخلص من الهالات السوداء الموجودة تحت العينين، ونترك الخليط لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسل الوجه بالماء البارد، ونجففه بمنشفة ناعمة.
العسل واللوز: نخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من اللوز المطحون، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ نضع الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق، ونغسله بالماء الدافئ، حيث تُستخدم هذه الوصفة لتنظيف الوجه.
 
شارك المقالة:
150 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook