ما فوائد عسل زهرة القطن

الكاتب: كارول حلال -
ما فوائد عسل زهرة القطن

ما فوائد عسل زهرة القطن.

عسل القطن

عسل القطن هو نوع من العسل يُستخرج من رحيق أزهار وأوراق القطن، ويتميز بأنه ذو رائحة جميلة، وكثافته خفيفة، وطعمه لذيذ، كما يتميز بسرعة التجمد التي تحول لونه إلى لون أبيض نقي كالثلج أو مائل إلى اللون الأصفر، ويحتوي عسل القطن على العديد من العناصر الغذائية؛ مثل: الحديد، كما يحتوي على نسبة عالية من سكر العنب وسكر الفواكه، واستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان.
 
 
 

فوائد عسل زهرة القطن

يزيد كثافة العظام، وينمّي أجسام الأطفال، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي ينمي العظام ويزيد كثافتها، لذلك ينصح أخصائيو التغذية بإدخاله إلى طعام الأطفال منذ سن مبكرة.
يرفع نسبة الهيموجلوبين في الدم، ويزيد إنتاج كريات الدم الحمراء، فهو مهم جداً في علاج فقر الدم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد.
يخلص الجسم من الترسبات والسموم والشوائب عن طريق الجهاز البولي، وذلك لأنه يزيد نسبة إدرار البول، وينشط عمل الكلى والمثانة.
يعالج التهابات الكبد وأمراضه المستعصية، ويحسن عمله.
يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث يعالج التهاب القولون الهضمي والعصبي، ويخفف آلامهما، كما يعالج قرحة المعدة والاثني عشر، ويطهر الأمعاء من الميكروبات والجراثيم، ويعالج الإسهال.
يعالج تضخم البروستات وأورامها لدى الرجال، والتي تظهر عادة مع التقدم في السن.
يزيل الربو، ويعالج مشاكل الجهاز التنفسي واضطرابات التنفس، حيث يوسع القصبات الهوائية، ويعالج مشكلة ضيق النفس.
يسكن آلام المفاصل، ويعالج التهاباتها الروماتيزمية، ويزيد كفاءة العظام.
يمنع الإصابة بالجلطات وتصلب الشرايين، ويحسن عمل القلب، ويعالج أمراضه.
يقوي العضلات، ويبنيها، ويقاوم مشاكل التعب والإرهاق، ويعالج مشكلة الإجهاد العضلي
يحسن كفاءة القلب ويساهم في علاج أمراضه، كما يمنع من الإصابة بالجلطات وتصلب الشريين.
 
 

استخدامات عسل زهرة القطن

يستخدم لتحلية المأكولات والمشروبات.
يستخدم في العلاج عن طريق أخذ ملعقة أو ملعقتين، وتذويبهما في كأس من الماء دافئ والتحريك جيداً، ويتم تناوله مرتين يومياً؛ مرة صباحاً ومرة مساءً، ويفضل تناوله قبل الأكل بنصف ساعة أو بعد الأكل بساعتين، أي على معدة فارغة.
يستخدم كدهون خارجي لعلاج الأمراض الجلدية والحروق، وذلك عن طريق دهنه مباشرة وهو خام دون إضافة أي مادة له على المنطقة المصابة مرتين أو ثلاث مرات يومياً.
 
 

صفات العسل الأصلي

يتميز العسل الأصلي عن العسل المغشوش بأن له رائحة قوية، ولا يلتصق بالتراب عند سكبه عليه، أما العسل المغشوش فإنه ينتشر على الأرض، كما يتميز أيضاً بأنه لا يتجمد أو يتبلور عند وضعه في الثلاجة.
 
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook