ما لا تعرفه عن حديقة الطيور في بالي

الكاتب: وسام ونوس -
ما لا تعرفه عن حديقة الطيور في بالي

 

 

ما لا تعرفه عن حديقة الطيور في بالي

 

تقع Bali Bird Park في قرية سينجاباد، وتحديدًا شمال شرق دينجاسار، وتبلغ مساحتها كاملة 215000 قدم.

وتعد حديقة الطيور من أبرز وأجمل الأماكن السياحية في اندونيسيا، وتضم داخلها عددًا هائلاً من النباتات والطيور النادرة، سواء أكانت من طيور اندونيسيا أم التي تعيش خارجها ، ولكنها ذات نوع نادر مهدد بالانقراض.

ومن أشهر أنواع الطيور التي سوف تجدها في الحديقة، طيور الفلامينجو وطيور الجنة، والكثير من الأنواع ذات الألوان الجميلة والأشكال المختلفة الرائعة.

افتتاح حديقة الطيور في بالي 

تم افتتاح الحديقة منذ عام 1995م، لتصنف منذ هذا الوقت بأنها واحدة من  أكبر المحميات الطبيعية حول العالم، حيث تم تأسيسها للحفاظ على الأنواع النادرة من الطيور.

وقد حققت الحديقة نجاحًا مبهرًا في تربية عددًا من أنواع الطيور النادرة، مثل الببغاء البيزكي النادر وطائر الزرزور في بالي.

بالإضافة إلى استيعاب حديقة الطيور في بالي لأكثر من 40 نوعًا من الطيور الإندونيسية، وعدد متزايد منها يتكاثر الآن بنجاح تحت رعاية مسؤلي الحديقة.

لماذا حديقة الطيور في بالي

وقد تتساءل عن الأسباب التي قد تدفعك لزيارة حديقة طيور بالي ونحن نخبرك بأنك سوف تجد كافة المقومات السياحية بأكملها من فنادق، ومطاعم، ومقاهي ومجمعات تجارية، فهي جزيرة سياحية من الدرجة الأولي.

كما قُسمت الحديقة أيضًا بشكل رائع، فتجد بداخلها أقفاص تحمل مختلف أنواع الطيور المحلية والمستوردة، وبحيرات صناعية تضم الكثير من البجع والطيور المائية الجميلة.

 
 

كذلك تم توفير أماكن وتخصيصها لزراعة الأرز بداخل الحديقة مما أضاف إليها رونقا بديعًا،  وأماكن خاصة للجلوس والاسترخاء، ومطاعم ومقاهي مميزة لتتمتع بتناول الطعام أو المشروبات داخل الحديقة.

الوصول إلى الحديقة

تقع الحديقة تحديدًا في باتوبولان، على الطريق إلى أوبود، ويفصلها حوالي 20 دقيقة فقط من سانور أو 40 دقيقة بالسيارة من كوتا.

الأنشطة في حديقة الطيور في بالي

  1. – يمكنك الاستمتاع بجولة موسعة في الحديقة، للتعرف عليها وعلى أهم الأماكن بداخلها، حيث تم تخصيص أماكن محددة للنباتات والأشجار والنخيل، وفيها مجموعة جسور للمشاه.
  2. – احرص على مشاهدة الطيور داخل الحديقة، ومعرفة أنواعها ومراقبتها عن قرب، فسوف تجد عددًا من النواع النادرة مثل الببغاء والطاووس، وأخرى تم إحضارها من أماكن أخرى مثل أستراليا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.
  3. – يمكنك معرفة بعض المعلومات المهمة عن الطيور داخل الأقفاص، من خلال اللوحات التي تضعها إدارة حديقة الطيور في بالي على كل قفص، بشأن منشأ الطيور واسمها وبعض التفاصيل عنها.
  4. – يمكنك زيارة البحيرة الإصطناعية، المخصصة للطيور المائية مثل الأوز والبجع، فالجلوس على ضفافها برفقة العائلة ومشاهدتها وإطعامها أمر رائع، ويمنحكم وقتًا رائعًا.
  5. – ولا تفوت زيارة حقول الأرز الموجودة ضمن الحديقة حيث تم تجهيزها لتمنح المكان منظرًا جذابًا، إلى جانب مجموعة البرك والشلالات وأحواض السمك الإصطناعية.
  6. – وعندما يحين لك وقت الاستراحة، توقف في أشهر المطاعم داخل الحديقة والذي يحمل اسم  بالي ستارلنج الجميل، واستمتع بالأطباق المحلية والدولية.
  7. – أيضًا يمكنك التوقف في مقهى رين فوريست Rainforest، لتناول عصير استوائي منعش أو آيس كريم بارد محلي الصنع.
  8. -و إذا كنت تبحث عن تجربة بصرية مختلفة، فقم بزيارة سينما 4D مكيفة الهواء داخل الحديقة وشاهد أحد الأفلام حول الطيور، وهو مناسب أكثر للأطفال.

اوقات وأسعار حديقة الطيور في بالي

تفتح الحديقة ذراعيها يوميًا للزائرين من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة والنصف مساء.

وتتفاوت أسعار الدخول ، وفقًا للموسم أو بعض العروض التي يمكنك التعرف عليها من خلال زيارة الموقع الرسمي للحديقة، عبر الإنترنت

 

فنادق قريبة من الحديقة

وإذا أردت المبيت، فنحن نرشح لك فندق فيلا ذا سانكتوو The Sanctoo Villas ، والذي يعد واحدًا من أفضل الفنادق في ادونيسيا، ويفصله عن الحديقة حوالي 10 دقائق بالسيارة.

يقدم فندق فيلا ذا سانكتوو، لعملائه عددًا من الخدمات الفندقية المريحة، حيث يوفر لهم غرفًا واسعة ومريحة للغاية، ومسبحًا داخليًا لكل غرفة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي.

والمكان مناسب لزوجين في شهر العسل، حيث يوفر طعامًا نظيفًا، ووجبة إفطار شهية، إلى جانب بعض الخدمات الإضافية مثل غسيل الملابس، وموقف السيارات، وبه طاقم استقبال أكثر من متميز.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook