المحتوى

ما مدى صعوبة أن تكون الرئيس التنفيذي للشركة وماذا تفعل بهذه الشركة؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما مدى صعوبة أن تكون الرئيس التنفيذي للشركة وماذا تفعل بهذه الشركة؟

 

 * ليس من السهل أن تكون رئيس تنفيذي، فهو ذلك الشخص الذي يحتمل الكثير من  ضغوطات المساهمين وتوترات العمل ، وبنفس الوقت عليه عبء تحفيز نفسه والموظفين وغيره من الشركاء بغض النظر عن تلك الضغوطات أوالعوائق المالية. * كما أن الرئيس التنفيذي عليه أن يتخذ القرارات الكبيرة والمصيرية في الشركة وبعضها يقوم على الحدس لأنها  غير قابلة للتنبؤ،  وعليه أيضاً تحمل المخاطر المترتبة على تلك القرارات. *السلطة والقوة التي يتمتع بها الرئيس التنفيذي يجب أن تقترن باحترام الموظفين له بالإضافة إلى نشر جو من العطاء وحب العمل والتشارك والتعاون والألفة في بيئة العمل، وهذه مهارة ليس من السهل اتقانها في الجمع بين السلطة والاحترام وبيئة عمل محفزة. 
* مهارات التواصل والاقناع سواءً مع فريق العمل أو مع الشركاء والعملاء من صفات الرئيس التنفيذي التي يصعب ان يتحلى بها الكثيرون. * الرئيس التنفيذي عليه أنه يكون على دراية كافية بالجانب الفني والتقني الذي تعمل فيه مؤسسته وإن لم يكن ذلك ضمن اختصاصه؛ وذلك لفهم العمل بطريقة افضل وبالتالي اتخاذ قرارات أكثر دقة.  بالنسبة لي إن كنت في هذا الموقع سأقوم بما يلي:
1- التعلم المستمر وتطوير نفسي في المجال الذي تعمل فيه المؤسسة.
2- سأستخدم قدر الإمكان مهارات التفويض مع فريق العمل لأستطيع أن أتفرغ لتلك الأمور والقرارات الهامة في الشركة. 3- التواصل مع فريق العمل والمجلس التنفيذي والمساهمين والمجتمع المحلي للمؤسسة سيكون ضمن قائمة أولوياتي الأولى. 4- في محاولةً مني للحفاظ على صحتي الجسدية والعقلية وتفريغ ضغوطات وتوترات العمل؛ سأقوم بتخصيص وقت لممارسة التمارين الرياضية وأيضا وقت لممارسة هواياتي. 
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook