ما هو اكبر متحف في العالم

الكاتب: رامي -
ما هو اكبر متحف في العالم
ما هو اكبر متحف في العالم، تعتبر المتاحف من الأشياء التى تهتم بها الدول والكثير من الأشخاص المهتمين بالحفاظ على هوية البلد والأثار الموجودة فيها، حيث إن المتاحف هي عبارة عن أماكن عامة يتم جمع وحفظ القطع الأثرية والتراث الإنساني فيها، وتعتبر المتاحف من أهم عوامل الجذب السياحي في البلدان، وخلال مقالنا ما هو اكبر متحف في العالم سوف نتحدث بالتفصيل عن أكبر متحف في العالم، وسنقوم بتوضيح بعض المعلومات المفصلة عن هذا المتحف.

ما هو اكبر متحف في العالم

ما هو اكبر متحف في العالم، يعتبر أكبر متحف في العالم هو متحف اللوفر، حيث يعد متحف اللوفر هو أكبر متحف فني موجود في العالم من حيث مساحة العرض التي تقدر بما يقارب من 72735 متر مربع، ويحتوي متحف اللوفر على أكثر من 380000 قطعة أثرية، ويتم عرض أيضا ما يقارب من 35000 عمل فني في ثمانية أقسام،بحيث يعرض متحف اللوفر المنحوتات والتحف الفنية وأيضا اللوحات والرسومات والإكتشافات الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ وحتى القرن الحادي والعشرين، ويعتبر هذا المتحف هو من المتاحف الأكثر زيارة في العالم، فى متوسط ??15000 زائر بصورة يومية، أي ما يعادل قرابة 6.5 مليون زائر سنويا.

ويقع متحف اللوفر على الضفة اليمنى من نهر السين الموجود في مدينة باريس في فرنسا، وقد تم إفتتاح المتحف الفرنسي في 10 أغسطس من عام 1793 ميلادي، وفي الواقع يقع المتحف في قصر اللوفر، والذى تمبناؤه  في الأصل كقلعة اللوفر في أواخر القرن الثاني عشر إلى القرن الثالث عشر في عهد فيليب الثاني، حيث تظهر بقايا القلعة في قبو المتحف حتى هذا اليوم.

محتويات متحف اللوفر

يتم تقسيم المحتويات الآثرية في متحف اللوفر إلى ثمانية أقسام رئيسية، وهي كالتالى :

قسم الآثار المصرية : حيث يضم هذا القسم أكثر من 50000 قطعة أثرية لجميع حضارات النيل، والتي تعود إلى 4000 قبل الميلاد وحتى القرن الرابع الميلادي، ويعرض هذا القسم لمحة عامة عن الحياة المصريةفي حضارة مصر القديمة، والمملكة الوسطى، والمملكة الحديثة، والفن القبطي، والعصر الروماني، والبطلمي، والبيزنطي.
قسم آثار الشرق الأدنى : حيث يعرض هذا القسم لمحة عامة عن حضارة الشرق الأدنى المبكرة والمستوطنات الأولى فيها وذلك قبل وصول الإسلام اليها، وينقسم هذا القسم إلى ثلاث أقسام فرعية وهي قسم بلاد الشام، و قسم بلاد الرافدين، وقسم بلاد فارس.
قسم الآثار اليونانية والإترورية والرومانية : حيث يعرض هذا القسم قطعاً أثرية من حوض البحر الأبيض المتوسط ??تعود إلى العصر الحجري الحديث وحتى القرن السادس.
قسم الفن الإسلامي : حيث يعرض هذا القسم مجموعة قطع أثرية للفن الإسلامي والتي تعود إلى القرن الثامن الميلادي، وتكون هذه القطع على شكل معروضات فنية تتكون من السيراميك والزجاج والأدوات المعدنية والخشب والعاج والسجاد والمنسوجات.
قسم التماثيل : حيث يعرض هذا القسم بعض أعمال النحت الفنية التي تم إنشاؤها قبل عام 1850ميلادي، والتي لا تنتمي إلى القسم الأتروسكي واليوناني والروماني.
قسم الفنون الزخرفية: حيث يعرض هذا القسم مجموعة من أعمال الفنون الزخرفية التي تعود بتاريخها إلى العصور الوسطى وحتى منتصف القرن التاسع عشر.
قسم اللوحات الفنية : حيث يعرض هذا القسم حوالي 7500 لوحة فنية تعود بتاريخها إلى القرن الثالثعشر وحتى القرن الثامن عشر، ومن أشهر اللوحات الموجودة في هذا القسم هي لوحة الموناليزا للرسام ليوناردو دافنشي.
قسم المطبوعات والرسومات : حيث يعرض هذا القسم بعض الأعمال الورقية للمجموعة الملكية القديمة، ومن أشهر القطع الآثرية في هذا القسم هي لوحة طباعة نحاسية ملكية قديمة

ما هو اكبر متحف في العالم ، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى أكبر متحف موجود فى العالم ، وتعرفنا على بعض الأقسام التى تتواجد فى هذا المتحف وما هى أركانه وأجزاءه ، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا ما هو اكبر متحف في العالم، متمنيين الفائدة للجميع.
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook