ما هو السكراب للجسم

الكاتب: خلود قصيباتي -
ما هو السكراب للجسم

ما هو السكراب للجسم.

سكراب الجسم

يُصنَع سكراب الجسم من بعض المواد التي يُفرَك فيها؛ بهدف تنظيفه، والحصول على بشرة ناعمة ونضرة، وهنالك أنواع من السكراب تُقشّر خلايا الجلد الميّت الخارجية؛ لتسمح بظهور طبقة جديدة نضرة؛ وتجعل البشرة أكثر صحّةً، وشباباً، ويُمكنُها امتصاص المُستحضرات المختلفة، مثل الكريمات بطريقة أفضل، وهنالك العديد من أنواع السكراب منزليّة الصُنع.

سكراب الملح

يُقشّر سكراب الملح البشرة، ويمدّها بالمعادن المُختلفة، ويُزيل خلايا الجلد الميت، ويفتح المسام، ويُحفّز تدفق الدورة الدموية، ويُنقي الجسم من السموم، كما يُرطّب زيت الزيتون البشرة، ويزيل البُقع، ويُكافح علامات تقدم السن، ويمنح البشرة النضارة والحيوية، أما الحمضيات فتبيّض الجسم، وتُضيف الرائحة العطريّة للسكراب، وزيت جوز الهند يحتوي على خصائص تُكافح علامات تقدم سنّ البشرة، ويُعَد حليب جوز الهند غنياً بالدهون والمغذيات التي تُطهر البشرة، وتُرطبها، وتُزيل الزيوت، والأوساخ الزائدة منها؛ مما يُضفي النعومة الفائقة على بشرة اليدين والأرجل، ويُستخدَم بالطريقة الآتية:
  • المكونات:1/2 كوب من ملح البحر. 1/2 كوب من زيت الزيتون البِكر. ملعقة صغيرة من الحمضيات المبروشة، مثل: الليمون، أو البرتقال، أو الجريب فروت.
  • طريقة الاستعمال:يُخلَط ملح البحر مع مبشور الحمضيات في وعاء. تُمزَج المكونات معاً بشكل جيّد. يُدلَّك الجسم بالمزيج الناتج قبل الاستحمام، بعمل حركات دائرية لطيفة دون الحاجة للضغط؛ لأنّ الملح مادة مُقشّرة. الاستحمام بالماء الساخن بعد مرور عدّة دقائق دون الحاجة لاستعمال الصابون. تُجفَّف البشرة، ثمّ يُوزَّع عليها كريم أو لوشن. تُكرَّر العملية مرّة أسبوعيّاً.

سكراب القهوة

تُعَد القهوة من المقشرات الجيّدة، الغنيّة بمُضادات الأكسدة، التي تُحافظ على صحة البشرة ونضارتها، كما أنّ زيت الزيتون يُغذيّ البشرة ويُرطبها، بالطريقة الآتية:
  • المكونات:ملعقتان كبيرتان من القهوة. ملعقة كبيرة من حبيبات السكر. ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • طريقة الاستعمال:تُمزَج المكونات داخل وعاء زجاجي. يُستخدَم سكراب القهوة في تنظيف الوجه والجسم أثناء عملية الاستحمام. يتم الاحتفاظ بالمزيج المتبقي في زجاجة وتُستخدَم مدّة شهر.

سكراب الليمون والعسل

يُعَد العسل من المُرطبات الطبيعية التي تُقشر البشرة، وتُزيل خلايا الجلد الميت، وتمدُّ البشرة بالرطوبة اللازمة، كما يُقشر الليمون البشرة، ويُصنَع السكراب بالطريقة الآتية:
  • المكونات:ملعقتان كبيرتان من السكر. 3 ملاعق كبيرة من العسل الخام. 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج.
  • طريقة التحضير: تُمزَج المكونات ثمّ تُستخدَم في تقشير البشرة.
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook