ما هو اللون المنتوري

الكاتب: المدير -
ما هو اللون المنتوري
"محتويات
اللون المنتوري
أصول اللون المنتوري 
على ماذا يدل اللون المنتوري 
ماذا يعني اللون البنفسجي
الألوان المتوافقة مع اللون المنتوري
المنتوري والأزرق
الأخضر والمنتوري
المنتوري والبني الغامق
المنتوري والرمادي
المنتوري والبرتقالي
الوردي الداكن والأرجواني
المنتوري والذهبي
حقائق عن اللون المنتوري
تاريخ اللون المنتوري أو الوردي
اللون المنتوري

اللون الوردي أو المنتورى هو مزيج من اللونين على لوحة الالوان الاساسية هم الأحمر والأبيض ، وهو تدرج يمكن وصفه بأنه صبغة ، ويمكن أن يتراوح من اللون الوردي التوت (الأزرق) إلى الوردي السلمون (البرتقالي) ، اللون الوردي هو لون مركب ينتج عن صبغات من الأحمر أو الأحمر مختلطة مع الأزرق أو البرتقالي ،  يعتبر اللون الوردي نادرًا تاريخيًا لأنه لم يكن لونًا شائعًا للصباغة أو الطلاء حتى القرن الثامن عشر ،  وبالمثل ، يعتبر اللون الوردي نادرًا نسبيًا في الطبيعة ويرتبط بشكل أساسي بالزهور ،  كظلال من اللون الأحمر ، يمكن أن يظهر اللون الوردي أيضًا في شروق الشمس وغروبها حيث يمكن أن يحتل جزءًا كبيرًا من السماء ، مثل اللون الأحمر يعتبر اللون الوردي لونًا غامقًا يلفت الانتباه على الفور ، تاريخياً يرتبط بالأنوثة ، والرومانسية ، والعذوبة ، والليونة ، والحنان ، والرقة ، والجاذبية ، والشباب.

أصول اللون المنتوري 

ظهرت كلمة اللون الوردي في القرن الرابع عشر لتعني التزيين أو التثقيب أو القطع ، لا تزال الكلمة تحتفظ بهذا المعنى في شكل مقصات وردية ، مقص خاص مصمم لترك نمط متعرج في القماش ، تم تسمية اللون الوردي على اسم زهرة معروفة باسم اللون الوردي الشائع ، أو وردي الحديقة ، أو الوردي البري ، ظهر هذا الاستخدام للكلمة في أواخر القرن السابع عشر.

على ماذا يدل اللون المنتوري 

يعطي علم نفس اللون الوردي علامة أمل ، إنه لون إيجابي يلهم الدفء ويهدئ المشاعر.

ماذا يعني اللون البنفسجي

يقال إن الشخص الذي يفضل اللون البنفسجي لديه ميول روحية ، كما أنه ذو طبيعة تأملية ، حتى أنها تعرف أن تكون مكتفية ذاتيا ، خلاقة ، الحيلة و فريدة من نوعها.

يمكن أن يكون للولع المتزايد بالبنفسج بعض الدلالات السلبية ، هؤلاء الناس انطوائيين بسبب ارتفاع مستوى اكتفائها الذاتي ، يمكن حتى أن يكونوا غير ناضجين وغير عمليين ، ومنغمسين دائمًا في عوالم سحرهم ، نظرًا لأن هذا مرتبط بالولاء ، يمكن أن يكون عشاق البنفسج باهظين ويظلون محاصرين في عالمهم من الوحدة.

تشير هالة البنفسج إلى رغبة المرء في البحث عن إجابات لأسئلة الحياة المختلفة للعثور على الاتجاه الصحيح ، الفضول أو الشعور بالفضول مرتبط أيضًا بهالة من هذا الظل ، فهو ليس من ضمن الالوان الاساسية.

يشير تخيل اللون البنفسجي في الأحلام إلى الطموحات التي لم تتحقق والتي لا يزال بإمكانك تحقيقها حيث تتغذى روحك بشكل جيد ، تدفعك أحلام هذا اللون أيضًا إلى الاستماع إلى حياتك ، مما يساعد على فهم نفسك الروحية.

الألوان المتوافقة مع اللون المنتوري
المنتوري والأزرق

يتطابق اللون المنتوري والأزرق معًا بشكل جيد ليس لأنهما يكملان بعضهما البعض على الرغم من أنك إذا أضفت اللون الأصفر فإنهما يشكلان ثالوثًا ، ولكن نظرًا لأنهما ثقافيًا ، يُنظر إليهما على أنهما أضداد ، لقد توصلنا إلى الاعتقاد بأن اللون الوردي للفتيات واللون الأزرق للأولاد ، لذا فإن وضعه جنبًا إلى جنب يلهم نوعًا من التناغم اللوني ، في المنزل ، يمكن أن ينسجم اللون المنتوري والأزرق معًا بشكل جيد إذا كنت تتلاعب بظلال مختلفة.

الأخضر والمنتوري

اللون المنتوري والأخضر يكملان بعضهما البعض مثل الأسود والأبيض ، نظرًا لأن حفلات الزفاف في الهواء الطلق تحظى بشعبية كبيرة ، فإن اللونين الوردي والأخضر هما مزيج ألوان واضح.

المنتوري والبني الغامق

يمثل اللون البني الأرض والدفء والشفاء والاستقرار يضفي مزيج الألوان ، المقترن باللون المنتوري ، إحساسًا منزليًا ومريحًا  هذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية في المنازل ذات الطراز الأنيقة والريفية.

المنتوري والرمادي

يتناسب اللون الرمادي مع أي شيء تقريبًا ، لكن الظل الناعم للون المنتوري أو الوردي يبدو جيدًا بشكل خاص مع اللون الرمادي البارد ، يضيف Baby Pink لمسة ناعمة من اللون ، فيعتبر اللون المنتوري من الألوان التي تتناسب مع كل الالوان المحايدة.

المنتوري والبرتقالي

يتوافق اللون المنتوري والبرتقالي معًا لأنهما لونان متماثلان ، عند وضعها جنبًا إلى جنب ، فإنها تنبعث منها مشاعر ترابية دافئة ، مزيج الألوان هذا مريح ويبدو جيدًا في غرفة النوم ، ويمكن الاستعانة با نماذج الالوان لتنسيق دراجات اللون.

الوردي الداكن والأرجواني

مثل اللون الوردي المورق والأرجواني ، فإن مجموعة الألوان هذه هي الأنسب للفتيات الأصغر سنًا.

المنتوري والذهبي

يبدو اللون المنتوري والذهبي جميلين معًا في منزل عصري في منتصف القرن ، اللون الوردي هو أحد تلك الألوان التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالعصر ، ويبدو بشكل طبيعي جيدًا مع التفاصيل الذهبية الموجودة في الكثير من الأثاث الحديث في منتصف القرن ، ويمكن رؤية هذا التدرج الجميل في موقع تناسق الالوان. 

حقائق عن اللون المنتوري
اللون المنتوري يرمز إلى الفرح والسعادة.
كانت الأصباغ التي استخدمت في تحضير هذا اللون معروفة باسم جذور Madder.
يستخدم هذا الجذر لإنتاج كل الألوان المتعلقة بالظل المنتوري.
لطالما ارتبط هذا اللون بالنساء.
يرتبط هذا اللون باليوم الثاني من الأسبوع وفقًا لتقويم Solar Thai.
يُستخدم شريط وردي اللون لإظهار الدعم للتوعية بسرطان الثدي.
يعتبر هذا اللون هو اللون الأكثر حساسية.
يتم استخدام القسيمة الوردية كنوع غير رسمي من الإخطار الذي يتم تقديمه للموظف عند إنهاء خدمته.
يشار إلي اللون المنتوري أيضًا باسم “لون الحب” ويستخدم على نطاق واسع في عيد الحب .
أطلق على هذا اللون الاسم الوردي في أواخر القرن السابع عشر.
كما تم استخدام اللون أيضًا على جدران السجن لتقليل السلوك غير المنتظم للنزلاء.
إنه اللون الأكثر تحديدًا لإرسال الزهور إلى شخص ما.
هناك يوم وطني اللون الوردي ، مما يجعله يجلب الفرح إلى حياتنا ويمثل الحب الذي نستحق أن نتلقاه ونمنحه لأنفسنا.
يعد ارتداء اللون الوردي طريقة رائعة للاحتفال بطاقته الهادئة وتقليل التوتر وتعزيز المزاج ، ويمكن دمج اللون المنتوري مع العديد من الألوان وتساعد نظرية الالوان في هذا الدمج.
تاريخ اللون المنتوري أو الوردي

هناك العديد من درجات اللون الوردي ، وقد تغيرت شعبيتها عبر العصور   اكتسب اللون الوردي طاقة زهرة الزهور في السبعينيات ، وكان مفضلًا في ظلال النيون طوال الثمانينيات ، ودرجات الزاهي في التسعينيات ، والآن أصبح الوردي الألفي في كل مكان.

لا يختلف اللون المنتوري الألفي عن درجات الالوان الوردية للأطفال والوردي الزاهي الذي كان شائعًا في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين ، واستخدم في السجون لتهدئة السجناء ، وربما لهذا السبب أصبح اللون الوردي الألفي في كل مكان حاليًا ، يبدو أنه يمثل حالة الثقافة الألفية ،  بعد كل شيء تبدو العديد من جوانب ثقافتنا قاتمة في الوقت الحالي ، ويبدو أن هذا اللون يمثل رغبة جيل الألفية في البقاء متفائلًا بالإضافة إلى استعدادهم للاعتراف بالجوانب الأقل جمالًا للواقع التي نواجهها جميعًا حاليًا.

المراجع
الوسوم
الالوان"
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook