المحتوى

ما هو المرض التي تشمل أعراضه سرعة خفقان في القلب، خدر أو ثقل في اليد اليسار، خلل توازن أي ممكن أن يقع ولكن ببطؤ، لبالغ فوق الخمسين سنة؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هو المرض التي تشمل أعراضه سرعة خفقان في القلب، خدر أو ثقل في اليد اليسار، خلل توازن أي ممكن أن يقع ولكن ببطؤ، لبالغ فوق الخمسين سنة؟

 

إن لهذا الأمر تفاسير عدة ،ولكن لا أستطيع تحديد أيها دون الذهاب للمشفى ، و القيام بالفحوص الضرورية ولكن سأذكر بعضها .
 
- النوبة القلبية ،  من ذبحات صدرية و سكتات ، وتأتي هذه السكتات بشكل مفاجىء يرافقها سرعة الخفقان و ألم في الصدر قد يرافقه ألم باليد اليسرى و في الكتف ، و قد يكون الخدراً أو صعوبة في رفع اليد ، ويحدث بالغالب للمرضى المصابين بأمراض الشرايين وزيادة الدهنيات بالدم ، ومرضى السكري و الضغط و غيرها.
 
- السكتة الدماغية العابرة ( النوبة الإفقارية العابرة)، ويرافقها بالغالب خدر أو شلل في أحد جانبي الجسم ، كما يرافقها أعراض أخرى ، كصعوبة الكلام و الصداع و فقدان الوعي و القيء و الدوخة و فقدان الإتزان ، ولكن تزول أعراضها بفترة أقل من ٢٤ ساعة .
 
 
- مرض التصلب المتعدد ، و يحدث في هذا المرض العصبي أعراض مثل ثقل اليد ، وفقدان الوازن ، والسبب في هذا المرض المناعي الذاتي ، هو مهاجمة مناعة الجسم للخلايا العصبية و إتلافها لأسباب ما زالت مجهولة .
 
وهناك العديد من الأمور التي تسبب خدر اليد و ثقلها مثل إصابات الرقبة ، و الفتق الغضروفي ( الديسك ) بالرقبة ، و أمراض الأعصاب الطرفية ، و الإصابات والكسور ، و ضعف التروية الدموية .
 
 
ولا أستطيع الجزم أي الأمراض هي ، فيجب القيام بالعديد من الفحوصات ، كتخطيط القلب ، و الفحص الجسدي و الإستماع للصدر و القلب ، و الفحوصات المخبرية بعد سحب عينة من الدم الخاص بك .
 
 
لذلك أوصي بالذهاب إلى أقرب مشفى للقيام بها وتحديد الحالة ، فهذا أمر غير طبيعي يجب البحث فيه .
 
شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook