ما هو تردد قناة رابعة الجديد

الكاتب: ولاء الحمود -
ما هو تردد قناة رابعة الجديد

ما هو تردد قناة رابعة الجديد.

 

 

تردد قناة رابعة الجديد ، القناة الجديدة التي انطلقت علي القمر الصناعي وجار العمل عليها خلال الايام المقبلة لتنطلق بشكل مباشر علي القمر الصناعي ؟ ، ونحن هنا بصدد الحديث عن مجموعة من الأمور التي بحاجة إلى التوضيح بشأن القناة وترددها الجديد على النايل سات.

في هذا التقرير ومن خلال ” زيادة ” نستعرض لكم التردد الأخير والجديد والأحدث لقناة رابعة ، والتي طال انتظارها من جانب الكثير من متابعيها للعودة من جديد بعد توقف دام لفترات طويلة للغاية ، الأمر الذي دعى الجميع للتساؤل إن كانت ستعود مرة أخرى أم لا.

تردد قناة رابعة الجديد ، تعد قناة رابعة العدوية واحدة من أشهر القنوات السياسية الموجودة على الساحة الإعلامية ، والتي لها صدى إعلامي متميز بين منافسيها ، حيث انطلقت قناة رابعة العدوية تزامنًا مع ثورة الثلاثين من يوليو ، كما قامت بوصف الحكومة بحكومة الانقلاب والجيش المصري أيضًا بجيش الانقلاب – بحد وصفهم -.

 

بماذا تهتم قناة رابعة العدوية؟

من المتعارف على قناة رابعة العدوية هو أنها تهتم بطرح مجموعة من المشكلات الدينية والسياسية وتركز بصورة كبيرة على جماعة الإخوان المسلمين داخل وخارج مصر وما يتعرضون إليه من مشاكل على الصعيد الاجتماعي والسياسي ، كما أنها تهاجم الحكومة المصرية وبشدة وتهتم بقضايا العالم الإسلامي وتعتبر نفسها منبر يتم من خلاله بث مطالب الثورات العربية ومحاولة نشر الوعي السياسي والديني داخل الربيع العربي.

وتقوم القناة بعمل كل تلك الأمور من خلال متابعة قناة الثورة وضبطها على التردد التالي يمكنكم متابعة جميع برامجها وظهور إعلامي مميز للإعلامي محمد القدوسي وبرنامج مصر ، إضافة إلى برنامج صوت الكرامة وبرنامج الحصاد الإخباري مع الإعلامي علاء الصالح.

كما يجب التنويه إلى أنه يتم بث الأحداث المحلية داخل مصر والعالمية أيضًا وتتبع اخر ما توصلت إليه الجماعة وأعضائها والرئيس المعزول مرسي وآخر تطورات القضايا المنسوبة إليه لحظة بلحظة ، كل هذا واكثر من خلال متابعتكم للبث المباشر على شاشات النليفزيون عبر أجهزة السات لايت وعبر قمر نايل سات.

وكما ذكرنا سابقًا فإن قناة رابعة هي أحد القنوات السياسية التي تؤيد الإخوان المُسلمين مثلها مثل قناة الشرق وقناة مكملين وغيرهما ، حيثُ تم إطلاق بثها بعد غلق قناة رابعة بقرار من الحكومة المصرية ، إذ تهتم القناة بنقل كل ما يحدث داخل البلاد على الصعيد السياسي والاقتصادي ، ولكنها تُركز بشكل رئيسي على النقاط السلبية وتحاول تظهر نقاط الضعف في الحكم الحالي ، مبينه مدى معاناة الشعب المصري في شتى أمور حياتهُ وخاصة بعد ارتفاع مستوى الأسعار ، وتعتبر قاعدة جمهور القناة هم الفئة المؤيدين لحكم الإخوان المُسلمين والمعارضة لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويرجع تاريخ قناة رابعة العدوية إلى عهد الرئيس محمد مرسي قناة تُسمى رابعة تهتم بتأييد الإخوان المسلمين وشرعيتهم في الحكم ، واستمرت هذه القناة حتى ثورة 30 يونيو 2013م التي أطاحت بحكم الإخوان وتم على إثرها عزل الرئيس مرسي تم إصدار قرار من قبل الحكومة المصرية بغلق قناة رابعة وتوقف بثها.

بعد ذلك قام انصار جماعة الإخوان بتأسيس قناة تُدعى ( ثورة ) لتكون خليفة لقناة رابعة وتُكمل دورها في دعم جماعة الإخوان المسلمين ، وتم الاستقرار على دولة تركيا كدولة يتم البث من خلالها للقناة بعد منع الحكومة المصرية من بثها داخل الدولة ؛ وذلك بسبب دعم تركيا المستمر لجماعة الإخوان ، ومنذ ذلك الحين والقناة مستمرة في البث عبر القمر الصناعي نايل سات ، حيث تعرضت لبعض المشاكل وتم وقف البث لفترة ، إلا أنه سرعان ما عادت القناة مرة أخرى لمزاولة نشاطها.

وتُعد أزمة قناة الثورة تتعرض قناة الثورة مثلها مثل باقي قنوات الإخوان إلى تشوش على البث الخاص بها وخاصة في مصر ؛ لمنع الجماهير من متابعتها كونها تضطهد النظام القائم بكل عنف وشدة ، ولكن تعود القناة كل مرة للبث والاستمرار.

وعانت قناة ( ثورة ) في الآونة الأخيرة من أزمة مالية تسببت في غلقها لفترة ، إلا أنها استطاعت تجاوز الأزمة وإعادة البث مرة أخرى.

تردد قناة رابعة الجديدة

وبالتالي فإننا الآن سنقوم بعرض تردد قناة رابعة وهو على النايل سات كالآتي ( 11075 ) رأسي ، ومعدل الترميز هو 27500 .

 

 

شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook