ما هو جهاز الليزر إن دي ياج؟

الكاتب: رامي -
ما هو جهاز الليزر إن دي ياج؟
"نمو الشعر المستمر أمر مزعج في مظهره للسيدات، وإزالته بالطرق التقليدية متعب ومرهق، لكن من الجيد وجود وسيلة سهلة وموفرة للوقت والجهد والتكلفة نسبيًّا، وهي أجهزة الليزر لإزالة الشعر، فالليزر يساعد بشكل كبير على تقليل نمو الشعر في المناطق المُعالَجة، ومن أحدث أنواعه جهاز الليزر إندياج، الذي من أهم مزاياه أنه يعمل بشكل جيد وأكثر فعالية على جميع أنواع البشرة، تابعي القراءة لتعرفي أكثر عنه، بالإضافة لأنواع أخرى من أجهزة الليزر لإزالة الشعر.

جهاز الليزر إندياج (Nd Yag)

قبل أن نتحدث عن الجهاز، يجب العلم أن لكل شعرة لها دورة نمو خاصة بها، تستغرق ما يصل إلى ستة أسابيع، وهذا هو السبب في أن إزالة الشعر بالليزر تحدث على جلسات متعددة. تعمل كل جلسة ليزر على تسخين بصيلات الشعر، وتدمير جذوره النشطة، ما يقلل من نموه مرة أخرى ويؤخره، لكن يمكن أن يؤثر بعض الحالات الطبية أو المشكلات الهرمونية في ذلك، كمتلازمة تكيس المبايض، وانقطاع الطمث، فهؤلاء النساء يحتجن إلى ما بين 6 إلى 12 جلسة علاج لتحقيقنتائج ملموسة، وقد يحتجن لجلسات إضافية بعد ذلك. جهاز الليزر إندياج من أحدث أجهزة إزالة الشعر بالليزر، وقد جمعنا لكِ في النقاط التالية كل ما تودين معرفته عن مميزاته:

يخترق الجهاز طبقات أعمق من الجلد، للوصول إلى بصيلات الشعر التي لا تستطيع أجهزة الـ""IPL"" إزالتها.
يزيل جهاز الليزر إندياج الشعر الداكن والسميك، لا فهو مناسب جدًّا لصاحبات البشرة السمراء، مقارنة بالشقراوات أو صاحبات البشرة الفاتحة.
قد يكون أيضًا أقل فاعلية مع الشعر الناعم،  لكنه رغم ذلك لا يزال يحقق نتائج مع هذا النوع من الشعر.
يجب أن يكون عمر من تخضع له أكبر من 18 عامًا، ويجب اختباره على جزء صغير من الجلدأولًا، وإخبار الطبيب بإذا ما كنتِ تتناولين أدوية من عدمه، لأن الليزر قد يتعارض معها.
تشمل الإجراءات اللاحقة بعد كل جلسة، عدم التعرض للشمس أو أي حرارة، أو وضع المكياج أو أي علاجات أو كريمات، لمدة خمسة أيام على الأقل.

يمكنكِ التعرف أيضًا إلى مزيد من الأنواع الأخرى لأجهزة الليزر المخصصة لإزالة الشعر من خلال الفقرة التالية.

Volume 0%
 
اقرئي أيضًا: كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لإزالة الشعر؟
أنواع أجهزة الليزر لإزالة الشعر وأفضلها حسب لون البشرة

ما لا يعلمه بعض النساء أنه لا يوجد نوع واحد فقط من أجهزة الليزر، بل خمسة أنواع، إليكِ أسماؤها ومواصفات كل منها:

جهاز آي بي إلى (IPL): أو تقنية النبضات الضوئية، لا يمكن أن يطلق عليه جهاز ليزر بالمعنى الدقيق، لكنه واحد من أكثر أنواع أجهزة إزالة الشعر شيوعًا، التي تعتمد على الضوء، وهو  أفضل للشعر الفاتح، ولأنه أقل قوة من الليزر، يمكن أن يكون أقل فاعلية، وهذا هو السبب في أنه الأفضل للشعر الأشقر.
جهاز إندياج (Nd YAG): له أطوال موجية أطول من الأشعة تحت الحمراء، تخترق مباشرةً بصيلات الشعر، وهو مناسب لكل أنواع البشرة، لكنه الأفضل للبشرة الداكنة، وهو عبارة عن ليزر يعمل على تكسير الشعر، ويتوقف ألمه على مدة الومضات، إذا ما كانت طويلة أو قصيرة.
جهاز الروبي (Ruby): الأفضل للبشرة الفاتحة، وهو أول ليزر مصمم لإزالة الشعر، ويتميز بامتصاص عالِ لصبغة الميلانين، لذا فهو يعمل على الشعر الخفيف والرقيق، لكنه قد يتسبب في تغير لون البشرة الداكنة.
جهاز الألكسندرايت (Alexandrite): الأفضل للبشرة الزيتونية وله أطوال موجية أقصر قليلًا من جهاز إندياج، ويتميز بسرعته، وهو مثالي لاستهداف أماكن الشعر الكبيرة، كالساقين على سبيل المثال.
جهاز دايود (Diode): الأفضل لمعظم درجات ألوان البشرة، ومثالي للشعر الداكن، ويعمل بمجموعة من الأطوال الموجية، سيقوم الطبيب بضبط الطول الموجي المثالي لشعركِ وبشرتكِ.
اقرئي أيضًا: إزالة الكلف بالليزر: فوائده وأضراره وتكلفته
ما أفضل جهاز ليزر مناسب للبشرة السمراء؟

أفضل جهازين لإزالة الشعر بالليزر للبشرة الداكنة الأندياج ودايود، فالأول زادت شعبيته لأنه يتميز بومضات قصيرة وطويلة، ما يجعله يناسب جميع أنواع البشرة، ولكنه يحقق نتائج جيدة مع البشرة الداكنة لأنه يقلل تصبغ الشعر، والدايود يخترق طبقات الجلد لبصيلات الشعر بعمق وأمان بعيدًا عن الميلانين، فيحمي البشرة من التصبغ، ويطلق الضوء عن طريق صمامات ثنائية صغيرة، ولا يسبب ألمًا خلال استخدامه، والاثنان نتائجهما طويلة المدى.

اقرئي أيضًا: 7 نصائح قبل إزالة الشعر بالليزر وبعده
ختامًا عزيزتي، بعد أن تعرفتِ إلى كل ما يهمك معرفته عن جهاز الليزر إندياج لإزالة الشعر، وباقي أنواع الأجهزة لإزالة الشعر اختاري ما يناسبكِ، ولا تترددي في مناقشة الطبيب الذي اختارتيه وعرض أي أسئلة لديكِ، كذلك احرصي على اختيار طبيب ذو سمعة جيدة وله سابفة أعمال جيدة في إزالة الشعر بالليزر.

تعرفي إلى كل ما يخص عمليات التجميل ومزيد من النصائح لبشرة مثالية في قسم العناية بالبشرة على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook