ما هو جينجيل استعمالاته وآلية عمله

الكاتب: وسام ونوس -
ما هو جينجيل استعمالاته وآلية عمله

 

 

ما هو جينجيل استعمالاته وآلية عمله

 

Gengigel هي مجموعة فريدة من نوعها حاصلة على براءة اختراع من منتجات العناية بالفم والتي تستخدم خصائص العلاج الطبيعي لحمض الهيالورونيك لعلاج مجموعة من الحالات الفموية المرتبطة بالوجع والالتهاب، و Gengigel يوقف أي نزيف طفيف ، يهدئ الألم ويخفف الألم بالإضافة إلى تعزيز الشفاء السريع.

Gengigel هو جل موضعي حمض الهيالورونيك محلى بـ Xylitol ويوضح أنه يخفف الألم ويقلل من التهاب اللثة المرتبط بآفات الفم وجفاف الفم وأطقم الأسنان وغرس الزرع والقشور ومعظم الجروح الفموية الطفيفة.

أثناء الالتهابات وأمراض اللثة ، تزداد الحاجة إلى الأنسجة لحمض الهيالورونيك بنسبة 200 ٪ ، مما يدل على دورها المركزي في تنظيم دوران الخلايا وتحسين تجديد الأنسجة.

وهي مناسبة تمامًا للأطفال من سن 3 سنوات فما فوق ، ولا تحتوي على بنزوكاين ولا تحتوي على موانع و Gengigel متاح للمرضى في Shoppers Drug Mart و London Drugs و Jean Coutu صيدليات. 

تركيبة جل Gengigel

يحتوي Gengigel على حمض الهيالورونيك حمض الهيالورونيك (المعروف أيضًا باسم Hyaluronan) هو مكون طبيعي للأنسجة الضامة الصحية ، حيث تتمثل وظيفته المركزية في تنظيم عملية الشفاء والإصلاح. تنتج أجسامنا حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي ، لكن متطلباتنا تزداد بشكل كبير مع تقدم العمر ، عندما نكون على ما يرام ، وعندما تكون الصدمة أو العدوى موجودة.

كما تحتوي مجموعة Gengigel على جودة عالية مشتقة بشكل طبيعي ، Hyaluronan، ويساعد استخدام Gengigel على الشفاء وتخفيف الأعراض (مثل وقف النزيف البسيط والألم المريح والوجع). 

كيف يعمل جل Gengigel

حمض الهيالورونيك عالي الوزن الجزيئي (HA) هو مكون فسيولوجي طبيعي للنسيج الضام، ويتكون في الغالب من الكولاجين ، وهو أحد المكونات الرئيسية لجسم الإنسان. HA هو جليكوس امينو جليكان الأكثر وفرة في الوزن الجزيئي من أنسجة اللثة السليمة .

  • وهو نشط في تجديد الأنسجة ويؤثر على هجرة الخلايا الليفية وتكوُّن الألياف ، مما يجعل شفاء الأنسجة أسهل.
  • ينفذ 3 تأثيرات تآزرية: مضاد للالتهابات ، يسرع عملية الشفاء ويوفر حاجزًا وقائيًا.
  • المساهمة في وظيفة الحاجز وقوة الشد للرباط اللثوي ، HA ضروري لأنسجة اللثة الصحية.
  • في المرحلة الأولى من الالتهابات وأمراض اللثة ، تزداد متطلبات الأنسجة لـ HA بنسبة 200٪ ، مما يدل على دورها المركزي في تنظيم دوران الخلايا وتحسين تجديد الأنسجة.
  • عند عدم وجود HA ، سيتم تأخير الشفاء وسيستمر الالتهاب. 

استخدام Gengigel للوقاية

يضمن الغشاء المخاطي اللاصق الخاص الحاصل على براءة اختراع أن حمض الهيالورونيك متصل بقوة بالغشاء المخاطي ويوفر حاجزًا وقائيًا على الجروح والمناطق الملتهبة.

دور حمض الهيالورونيك في الوقاية من أمراض اللثة في حين أن اللويحات غير المعالجة يمكن أن تؤدي إلى أمراض اللثة وفقدان الأسنان في الوقت المناسب (أمراض اللثة) ، إلا أن رد فعلنا (يشار إليه أحيانًا باسم “المضيف”) إلى لوحة الأسنان هو العامل الحاسم.

  • وثبت سريريًا أن حمض الهيالورونيك يحسن بشكل كبير استجابة المضيف للصدمة والعدوى من خلال:
  • تنشيط العمليات الالتهابية في الاستجابة للأحداث الخارجية.
  • تشكيل المصفوفة الأساسية لنمو الخلايا تحفيز تكوين الأوعية الدموية وأنسجة التحبيب وتكوين الخلايا العظمية.

ملاحظة: بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض اللثة ، يجب أن يُنظر إلى Gengigel كعلاج مجاني لتحسين صحة اللثة ، ولا يوجد بديل لإزالة البلاك الميكانيكية. 

دواعي استعمال جل Gengigel

يمكن أن يساعد Gengigel في الحالات الفموية التالية:

  • تقرحات الفم (التهاب الفم القلاعي الراجع).
  • التهاب اللثة.
  • التهاب اللثة.
  • انحسار اللثة.
  • صدمة اللثة.
  • بعد الجراحة.

تعليمات استخدام جل Gengigel

  • البالغين والأطفال 3 سنوات فما فوق مع الإشراف المناسب.
  • لا تأكل أو تشرب لمدة 30 دقيقة بعد الاستخدام.
  • استخدامه عند الضرورة (أو حسب توجيهات أخصائي الأسنان) ولكن قبل وجبات الطعام بشكل خاص لضمان الراحة القصوى أثناء تناول الطعام. 

طريقة استخدام جل Gengigel

  • الاستعمال: بعد غسل الأسنان بالفرشاة لمدة 1-2 دقيقة ، 3-4 مرات يوميا.
  • المكونات: أكوا ، إكسيليتول ، الكحول ، بوليسوربات 20 ، PEG 40 زيت الخروع المهدرج ، كحول ثنائي كلورو بنزيل ، بولي كربل ، أروما (CITROMINT 1/074600) ، حمض الستريك ، هيدروكسيد الصوديوم ، حمض أزرق 9 (CI42090).
  • المكون الرئيسي: هيالورونات الصوديوم. يعيد اللثة الصحية بعد تسوس الأسنان ، ثاني أكثر الاضطرابات شيوعًا داخل الفم هو التهاب اللثة (اللثة) واللثة (الأنسجة التي تحيط بالأسنان وتدعمها).
  • غالبًا ما لا يتم تشخيص أمراض اللثة في وقت مبكر بما فيه الكفاية لأنه ، على عكس تسوس الأسنان ، لا يحدث ألم وجع الأسنان مبكرًا.
  • يقدر الخبراء أن 95٪ من البالغين في المملكة المتحدة يعانون من شكل من أشكال أمراض اللثة ، 10٪ منها لها آثار خطيرة طويلة المدى. 

 

التهاب اللثة

يستخدم مصطلح “التهاب دواعم السن” لوصف المراحل المتأخرة الأكثر حدة من أمراض اللثة، إذا لم يُعالج التهاب اللثة ، فقد يؤدي إلى التهاب اللثة ، الذي يحمل الأعراض والآثار الصحية مثل انحسار اللثة ، وتلف العظام والأنسجة الضامة حول الأسنان ، (في الحالات الشديدة) فقدان الأسنان.

في حين يمكن علاج التهاب اللثة ، فإن آثار التهاب اللثة لا يمكن عكسها عادةً، إنها حالة مزمنة وطويلة الأمد يجب معالجتها بمساعدة طبيب أسنان.

الفرق بين أمراض اللثة والتهاب اللثة

قد يكون هناك بعض الالتباس من المصطلحات الطبية المحيطة بأمراض اللثة ، ولكنها بسيطة إلى حد ما، مرض اللثة هو المصطلح العام المستخدم لوصف جميع مراحل أمراض اللثة – بما في ذلك التهاب اللثة وامراض اللثة.

يصف أنواع التهاب اللثة بالصور الخاصة بها وهي أمراض اللثة المبكرة (والمعكوسة) ، وهو النوع الذي يتميز بلثة حمراء منتفخة قد تنزف بسهولة عند تنظيفها أو تنظيفها بالخيط. إذا لم يتم علاج التهاب اللثة ، يمكن أن يتطور ويتطور إلى مرحلة أكثر خطورة (غير قابلة للعكس) من أمراض اللثة تسمى التهاب اللثة.

يهاجم التهاب اللثة والعظام والأنسجة الضامة التي تثبت الأسنان في مكانها ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تفكيك الأسنان بمرور الوقت إلى درجة أنها قد تسقط، أمراض اللثة هي السبب الرئيسي لفقدان الأسنان. 

تأثير أمراض اللثة  ؛ على الرغم من أنه يمكن الوقاية منه ، يمكن أن تؤدي أمراض اللثة (أو أمراض اللثة) إلى فقدان الأسنان إذا لم يتم علاجها.

شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook