المحتوى

ما هو حكم قذف المحصنات؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هو حكم قذف المحصنات؟

 

 
جاء الاسلام كاملا مفصلا لكل تفاصيل حياة الانسان وعالجها كلها سواء وقائيا او علاجيا ان وقع المحظور، ولم يترك شاردة ولا واردة الا ذكرت في الدين الاسلامي قال تعالى:" ما فرطنا في الكتاب من شيء" ، ومنها جاء قانون العقوبات الذي يضبط المجتمع من الانزلاق في الاعتداء على الاخرين ويحمي مصالحهم المادية والمعنوية.
 
 
وعرف الإسلام أن المجتمعات ستبقى تطعن وتقذف المحصنات بحكم طبيعة البشر ، والمحصنة هي المرأة المتزوجة ، وقذفها هو اتهامها بالزنى، وهذا أمر خطير ؛ لأن اتهام المتزوجة ليس كاتهام غير المتزوجة ، فغير المتزوجة ان اتهمتها بالزنى تستطيع التحقق واظهار الحق فيه، لذلك وضع الاسلام لهؤلاء حدا كي لا يطلقوا لأنفسهم العنان في القذف والاتهام الباطل وهو جلد  القاذف بالنص القرآني الواضح:" ان الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والاخرة ولهم عذاب عظيم". وحكمه : وجوب التنفيذ على الحاكم او على القاضي.
 
لأنه وإن صادفت ورأيت بعينك محصنة وتزني وجب عليك الستر لا الفضح ، ووضع الاسلام شروطا لإثبات جريمة الزنا ، ولان الاسلام يحب الستر ولا يحب الفضيحة للناس كي يمنحهم الفرصة للتوبة امرك أن لا تتكلم بما رأيت ووضع حدا لذلك قال تعالى:" ان الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة..".
 
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook