المحتوى

ما هو دور أخصائي الأعصاب في علاج السكتة الدماغية؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هو دور أخصائي الأعصاب في علاج السكتة الدماغية؟

 

يكمن دور أخصائيين الأعصاب و الدماغ في الأمور التالية :
 
علاج السكتات الدماغية بأقصى سرعة ممكنة من خلال التحكم بالنزيف الدماغي ، أو إزالة الخثرات الدموية التي أغلقت الأوعية الدموية الدماغية ، بشتى الطرق و الوسائل العلاجية الممكنة سواء كان ذلك بالعلاجات الدوائية التي تحلل الخثرات الدموية أو من خلال العمليات الجراحية .
 
سيقوم طبيب الأعصاب بتحديد مدى الضرر العصبي الحاصل نتيجة السكتة الدماغية و رسم الخطة العلاجية المستقبلية . 
 
الحرص على عدم تكرر السكتة الدماغية لمرة ثانية ، لما لها من تأثير مضاعف على الأعراض التي يمكن أن تصبي المريض ، و يتم ذلك من خلال العلاج الدوائي ، أو من خلال علاج الأوعية الدموية الدماغية المعيبة  التي نزفت أو تلك التي قد تنزف بالمستقبل.
 
التقليل و السيطرة على عوامل الخطر التي قد تؤدي للسكتات الدماغية ، مثل علاج أمراض الجهاز القلبي الوعائي إن وجدت ، أو أمراض المناعة الذاتية ، أو أمراض السكري و الضغط ، من خلال عمل مشترك مع أطباء أخصائيين في هذه المجالات .
 
كما سيقوم الطبيب بتقديم النصائح و التغييرات في الممارسات الحياتية اليومية التي يجب اتباعها لتقليل من أخطار المضاعفات و كيفية التكيف مع الوضع الجديد ، من خلال إحداث تغييرات في نظام الغذائي ، و تقليل كمية الدهون و المواد الضارة في الطعام ، و ممارسة النشاط الرياضي يومياً حسب الإستطاعة ، كما سيقوم بالتشديد على الإلتزام بعلاج الحالات المرضية المصاحبة مثل السكري كونه يؤثر سلباً على الأعصاب و غيرها .  
 
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook