ما هو سبب اصفرار نبات البامبو

الكاتب: المدير -
ما هو سبب اصفرار نبات البامبو
"محتويات
اسباب اصفرار نبات البامبو
طرق لعلاج اصفرار البامبو 
الاصفرار الطبيعي لنبات البامبو 
كيفية العناية بنبات البامبو في المنزل
اسباب اصفرار نبات البامبو

يعتبر نبات البامبو نباتات منزلية جميلة  ، ولكن يمكن لهذا النبات تطوير أوراق صفراء أو سيقان صفراء لعدد من الأسباب ، ومفتاح حفظ النبات عندما يظهر اللون الأصفر هو تقييم السبب واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة النبات إلى الصحة ، هناك أربعة أسباب محتملة لتحول البامبو إلى اللون الأصفر وهم:

الماء

يعد الماء من أوائل المذنبين للتحقيق في اصفرار الأوراق أو الساق ، عادة ، يتم الاحتفاظ بنباتات البامبو في إناء من الماء مع طبقة سفلية ، مثل الصخور ، ولكن بعضها يزرع في حاويات التربة ، يعتبر مصدر المياه أحد الاعتبارات المهمة لرعاية نباتك.

يمكن أن يؤدي التعرض للمواد الكيميائية الموجودة في مياه الصنبور إلى موت نبات الخيزران المحظوظ ، لا يجب أبدًا استخدام ماء الصنبور لنبات البامبو سيعمل هذا على ضبط الفشل قبل البدء لأن ماء الصنبور يحتوي على مواد كيميائية ، مثل الكلور والفلورايد ، والتي يمكن أن تكون ضارة بالنباتات ، يمكن أن يؤدي التعرض المستمر للمواد الكيميائية الموجودة في الماء إلى موت نبات الخيزران المحظوظ.

 ضوء الشمس المباشر

إذا بدت أوراق النبات وكأنها قد تحولت إلى اللون الأصفر كما لو كانت محترقة ، فإن السبب على الأرجح هو أشعة الشمس المباشرة ، لا يمكن أن يعيش البامبو في ضوء الشمس المباشر ، ولكنه يزدهر في الضوء الساطع غير المباشر ، إذا كان النبات يتلقى أشعة الشمس المباشرة ، فأنت بحاجة إلى نقله ، على نفس المنوال ، يمكن أن يؤدي القليل من الضوء غير المباشر إلى ضعف النبات ويتحول لونه إلى اللون الأصفر أو الشاحب.

استخدام السماد

غالبًا ما يكون اصفرار ساق الخيزران المحظوظ نتيجة الإفراط في التسميد ، إذا كان البنات يحتوي على كل من الأوراق والسيقان الصفراء ، فإن أول شيء يجب مراعاته هو الإفراط في التسميد.

غالبًا ما يكون هذا خطأ من قبل المالكين ، حيث لا يدركون أن معظم نباتات الخيزران المحظوظة لا تتطلب تخصيبًا ويمكن أن تزدهر لسنوات وسنوات دون أن يتم تخصيبها على الإطلاق ، إذا كان يجب عليك تسميد البنات ، فتأكد من استخدام سماد خاص للنبات البامبو ، ويجب أن تكون هذه التغذية جرعات قليلة جداً

درجة الحرارة

يمكن أن تتسبب درجة الحرارة والرطوبة غير الصحيحة في موت نباتات البامبو ، وإذا تحولت أوراق البامبو إلى اللون الأصفر واستبعدت جميع الأسباب المحتملة المذكورة أعلاه ، فقد يكون الأمر بسيطًا مثل درجة حرارة شديدة ، يزدهر النبات بشكل أفضل في درجات حرارة تتراوح بين 65 درجة فهرنهايت و 90 درجة فهرنهايت.

طرق لعلاج اصفرار البامبو 
بالنسبة للنباتات الموجودة في الماء ، فإن الحل بالنسبة لسيقان البامبو أو ما يطلق عليه نبات عصا موسي التي تتحول إلى اللون الأصفر هو تغيير الماء على الفور ، يمكن أن ينجح ذلك في بعض الحالات التي لا يمتص فيها النبات الكثير من الأسمدة لقتله. ومع ذلك ، في حالات أخرى ، قد يكون الوقت قد فات لإنقاذ النبات هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت القصبة تتحول إلى اللون الأصفر بدلاً من الأوراق فقط.
إذا تحولت أوراق أو سيقان البامبو إلى اللون الأصفر أو البني ، فهذا يعني أنها ماتت بالفعل ، لذلك ستحتاج إلى مقص تقليم مدبب للتخلص من الأجزاء الميتة ، وتأكد من تعقيمها قبل القطع وبعدها ، قم بقص المناطق الصفراء أو البنية ببطء فقط حتى يبدأ النبات في الانتعاش.
عليك أن تعطي البامبو الكمية المناسبة من الماء   لمعرفة مقدار ما يحتاجه النبات ، انظر إلى جذور البامبو ثم قس ، يحافظ معظم البستانيين على مستويات المياه لا تزيد عن بوصتين فوق الجذور ، والبعض الآخر بوصة واحدة فقط ، وتريد استبدال هذا الماء كل أسبوع تقريبًا وبالتأكيد ليس أكثر من كل 10 أيام.
الاصفرار الطبيعي لنبات البامبو 

على الرغم من أن البامبو نبات دائم الخضرة ، إلا أنه لا يزال بإمكانه الحصول على عدد قليل من الأوراق والقصبات الصفراء هذا شائع تمامًا.

مثل العديد من النباتات الأخرى ، يسقط البامبو أوراقه وينمو أوراق جديدة ، ما يحدث هو أن البامبو سيقطع العناصر الغذائية من الأوراق لاستخدامها في أماكن أخرى ، بسبب نقص العناصر الغذائية ، تتحول بعض الأوراق إلى اللون الأصفر وتتساقط.

نظرًا لأن البامبو دائم الخضرة ، فإن معظم الأنواع تفقد أوراقها تدريجيًا للغاية وتستبدل تلك الأوراق بأوراق جديدة ، في هذا الصدد ، تحتوي نباتات البامبو على مزيج من الأوراق الخضراء والصفراء في معظم الأحيان ، في الربيع قد تواجه اصفرارًا أكبر من المواسم الأخرى   الربيع هو في الأساس خريف البامبو عندما يتعلق الأمر بأوراقه.

ومع ذلك ، إذا تحولت جميع الأوراق إلى اللون الأصفر وسقطت دون اتباع أي أوراق خضراء ، فقد تكون لديك مشكلة أكبر.

مؤشر آخر على وجود مشكلة موجودة هو عندما تتحول أطراف الأوراق إلى اللون البني ، يمكن أن يحدث هذا اللون على الأوراق بسبب نقص المياه أو تلف الرياح.

كيفية العناية بنبات البامبو في المنزل
استخدم المياه المفلترة أو المقطرة أو الينابيع أو مياه الأمطار.
لا تستخدم الماء البارد أبدًا.
استخدم الماء بدرجة حرارة الغرفة.
قم بتغيير الماء للبامبو كل أسبوعين ، حيث تعتبر المياه العذبة ضرورية لحياة النباتات الصحية لأنها توفر التغذية بالنيتروجين والأكسجين ، بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي المياه العذبة على العناصر النزرة التي يحتاجها النبات.
قم بتغيير الماء فورًا إذا تحول إلى اللون الداكن أو الغامق أو الغائم أو الأخضر أو ??الأسود أو الرائحة الكريهة.
ضع البامبو بالقرب من نافذة بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر.
رش الأوراق لزيادة الرطوبة ، نظرًا لأن يفضل البامبو المناخ الرطب ، فقد تحتاج إلى علاج الجفاف عن طريق رش الأوراق كل يومين إلى ثلاثة أيام ، سيعطي هذا النبات الرطوبة العالية التي يتوق إليها ، يجب أن يمنع هذا النبات من التحول إلى اللون الأصفر إذا كان السبب هو انخفاض الرطوبة.
قم بقص السيقان عند الحاجة لأنها يمكن أن تنمو كثيفة بمرور الوقت مما يمنع الهواء من الوصول إلى البامبو ، تأكد من وجود مسافة بينهما للسماح للهواء وضوء الشمس بالوصول إلى جميع الأوراق والبراعم ، ولكن مع التأكد من عدم وصول الشمس له بشكل مباشر.
تحقق من جذور الخيزران في إناء ، إذا تعثرت الجذور ، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل في النمو قد تؤثر على صحة نبات البامبو ، لذلك يجب المتابعة الجيدة لهذا النبات الجميل فهناك الكثير من فوائد نبات البامبو.
قم بإزالة الساق الميتة بمقص حاد أو مقصات تقليم صغيرة ، إذا تُركت ساق محتضرة على النبات ، فسوف تتعفن وتخلق بكتيريا يمكنها تدمير النبات بأكمله.
المراجع"
شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook