المحتوى

ما هى الخطوات لفتح مصنع ملابس صغير كيف ابد كيف اسوق للملابس التى اصنعها و اين اوزعها اريد خطوات محددة وليس كلام عام رجاء؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هى الخطوات لفتح مصنع ملابس صغير كيف ابد كيف اسوق للملابس التى اصنعها و اين اوزعها اريد خطوات محددة وليس كلام عام رجاء؟

 

مشان تقدر  تفتح مصنع ملابس لاااازم بالاول تتاكد إنو إله سوق وإنك بتلبي حاجات العملاء الفعلية.. يعني من الخطأ إنك تفتح مصنع وتتكلف جهد وماال وبالاخر ما تقدر تبيع ولا قطعة.. هاي الخطوة اسمها دراسة السوق وبتقدر تتعرف على خطواتها في هذا الرابط.
 
ثم تقوم بحساب التكاليف المتوقعة وتحديد المتغيرات التي يجب معايرتها من أجل تحقيق الربح؛ مثلاً هل نشتري مبنى المصنع وللا نستأجره؟ هل تقوم باستيراد الأقمشة ام شرائها من مورديين محليين ؟ وغيرها الكثير من الأسئلة التي تتعلق بكافة تفاصيل التكاليف المطلوبة وكذلك الأرباح المتوقعة من خلال دراسة السوق السابقة... وهذا ما يسمى بالجدوى الاقتصادية. ستجد في هذا الرابط مثال على دراسة الجدوى لفتح مصنع ملابس وكذلك ستجد اليات التوزيع والتسويق له مثل التعاقد مع اصحاب المحلات وغيرها.
 
وبعد تحديد ماهية مصنع الملابس والمكان والماكينات المطلوبة وجميع التفاصيل.. والتأكد إنه مشروع مربح.. عليك أن تبدأ بالاجراءات القانونية التي تتطلب لفتح مصنع وجلب التراخيص المطلوبة وموافقة شروط ومتطلبات فتح مصنع والتي تختلف قوانينها من بلد إلى آخر.
 
ثم تبدأ مرحلة التنفيذ وعمل التعاقدات مع المورديين والشركاء... وكذلك تنفيذ خطة التسويق.
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook