ما هي أبرز شركات الشحن الدولية

الكاتب: رامي -
ما هي أبرز شركات الشحن الدولية

ما هي أبرز شركات الشحن الدولية

شركةDHL

اسم هذه الشركة جاء من مؤسسيها أدريان دولسي ولاري هيلبلوم وروبرت لين. موقعها الرئيسي في ألمانيا بون، ومقرها الآخر في أمريكا في بلانتيشن في فلوريدا. وهي شركة خدمات بريد سريع وطرود وخدمة بريديةألمانية تأسست في الولايات المتحدة، وهي قسم من شركة Deutche Post DHL الألمانية. وقد أصبحت شركة شحن دولية لها وجود في الكثير من المناطق حول العالم، حيث توفر خدمة للشركات والمستهلكين،

وتتميز بالطلب عبر الإنترنت والشحن السريع والنقل متعدد الوسائط. تأسست في أواخر ستينيات القرن العشرين ووسعت نطاق خدماتها بحلول أواخر السبعينيات. الهدف منها هو خدمة توصيل دولية للطلبات إلى المنازل في العالم كله. نجحت هذه الشركة وأصبحت من أهمشركات العالم للشحنوتمتعت بنمو متزايد وسريع، وتعد الآن أكبر الشركات اللوجستية، بحيث تضم أكثر من 300 الف موظف ومكتب بأكثر من 200 دولة في العالم. حصلت DHL على جوائز عديدة لأنها تتصدر قائمة الشركات في تقديم الخدمات للعميل، وللمبيعات التي تتميز بها، فهي تقدم أكثر من 1.5 مليار طرد سنوياً.

شركةFedEx

اسم هذه الشركة جاء اختصاراً لـ Federal Express الذي تم استعماله منذ إنشائها في عام 1973 وحتى بداية القرن الواحد والعشرين. موقعها الرئيسي في تينسي. ركزت هذه الشركة على تقديم خدمات توصيل سريعة وفعالة للمنازل والشركات. وتقدم اليوم خيارات متعددة للمستهلكين والشركاتللشحن محلياً ودولياً. تعد شركة FedEx واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في اعتمادها الطائرات في النقل الجوي لتوفير خدمات التوصيل من التاجر إلى المنازل في أي مكان في العالم وبنظام تتبع كامل. تغطي هذه الشركة جميع أسواق العالم، ولكنها تركز على السوق الأوروبية والأمريكية، ويقدر دخل موظفي هذه الشركة ضعف الدخل لأي موظف من شركات الشحن المنافسة.

شركةUPS

اسم هذه الشركة جاء اختصاراً لـ United Parcel Service وهي الشركة الأمريكية للشحن الأقدم بين الشركات، حيث تأسست عام 1907 ومقرها كائن فيجورجيا، وتعمل في مجال الشحن والتسليم بين جميع الدول. واقتصر عملها حتى الحرب العالمية الثانية على تسليم الطرود والرسائل بين القرى والبلدات حتى تم توسيعها في غصون سنوات، فأصبحت تصل إلى جميع دول العالم، وباتت واحدة منأكبر الشركات بالشحن في العالم. لديها انتشار كبير إلى حد ما في الشرق الأوسط، وعدد موظفينها يبلغ تقريباً 6 ملايين في أكثر من 200 دولة بالعالم.

شركةTSI

تعمل Transit Systems فيمجال الشحنوالنقل للمستهلكين والشركات الصغيرة منذعام 1989. وتشمل خدماتها:

الشحن البري والجوي والدولي للأثاث والأدوات المنزلية الكبيرة الأخرى، والأغراض الخاصة أو عالية القيمة، والصناديق والأقفاص الصغيرة.

بالنسبة لخدمة نقل الأثاث الكبيرة، يمكن أن تساعد المستهلكين والشركات الصغيرةعندما ينتقلون من موقع إلى آخر، سواء كان ذلك عبر الدولة أو عبر المدينة.

بالنسبة للعناصر الأثقل، يمكن للمستهلكين الاختيار بين خدمة يقوم فيها طاقم الشحن المكون من شخصين بإعداد العناصر للشحن،

بما في ذلك الاستلام والتسليم، أو الخدمة الاقتصادية ذات الأسعار المعقولة، والتي تشمل الاستلام والتسليم.

وأيضاً تتعامل خدمة النقل الصغيرة بنظام Transit مع تحركات العميل من خلال التقاط الأغراض ونقلها إلى موقع محدد، ثم من هناك، يتم إرسال العناصر إلى وجهتها عبر شاحنة.

وتستغرق عملية النقل ما يصل إلى أربعة أسابيع، ولكنها تكلف أقل بكثير مما ستدفعه مع شركة نقل متكاملة الخدمات.

ويعالج نظام النقل العابرشحن البضائعللشركات محليًا ودوليًا من خلال الشحن البري والجوي والبحري.

ستتعامل الشركات مع ممثل واحد مخصص من البداية إلى النهاية،

مما يسهل الإجابة على الأسئلة ومعالجة أي تحديات تنشأ طوال عملية الشحن.

شركةOnTrac

تأسست في كاليفورنيا في عام 1991، تقدم خدمة OnTrac Shipping توصيل الطرود الإقليمية في غربالولايات المتحدة،

وتم تشكيلها عن طريق الاستحواذ على العديد من شركات الشحن الكندية والأمريكية الصغيرة.

شارك المقالة:
108 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook