ما هي أسعد 10 وظائف في العالم خلال 2017.. هل تعمل بأحدها

الكاتب: رامي -
ما هي أسعد 10 وظائف في العالم خلال 2017.. هل تعمل بأحدها
"

ما هي أسعد 10 وظائف في العالم خلال 2017.. هل تعمل بأحدها

يحلم الكثير منا بالعمل بإحدى الوظائف التي تمنحه راتب مُجزي، وضمن نطاق وظائف تجعلهم سعداء، أو على الأقل لا تشعرهم بالضغط، والمزيد من العبء.

ونشرت مجلة &ldquoفوربس&rdquo تقريرًا يتحدث عن أسعد الوظائف في عام 2017، بناءًا على بيانات تم استخراجها من موقع CareerBliss، وهو موقع بحث عن الوظائف، مع أكثر من ستة ملايين مُراجعة مستقلة ومقارنات الرواتب للشركات، وأكثر من ثلاثة ملايين وظيفة.

وجاءت النتائج مُفاجئة و مُدهشة، فالراتب لم يكن السبب الرئيسي لتصنيف هذه الوظائف ضمن الوظائف السعيدة، فهُناك مجموعة من المعايير الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار، وهي:علاقة الموظف مع رئيسه وزملائه، وبيئة العمل، والموارد الوظيفية، والتعويض، وفرص النمو، وثقافة الشركة، وسمعة الشركة، والمهام اليومية، ومراقبة وسيطرة جهة العمل على مهام العمل المنجزة يوميًا.

وأعلن التقرير عن أسعد 10 وظائف في العالم، وذلك على النحو التالي:

  1. أخصائي التسويق &ndash Marketing Specialist، متوسط الراتب السنوي 52 ألف دولار.
  2. أخصائي التوظيف &ndash HR/Recruiter، متوسط الراتب السنوي 57 ألف دولار.
  3. المدرس المُساعد &ndash Teaching Assistant، متوسط الراتب السنوي 29 ألف دولار.
  4. مطوري الـ Net Developer، متوسط الراتب السنوي 75.295 ألف دولار.
  5. مدير التسويق &ndash Director of Marketing، متوسط الراتب السنوي 86.417 ألف دولار.
  6. دقاق الحفائر &ndash Directional Driller، متوسط الراتب السنوي 178.155 ألف دولار.
  7. محلل ضمان الجودة &ndash QA Analyst، متوسط الراتب السنوي 74.175 ألف دولار.
  8. قائد التقنية &ndash Technical Lead، متوسط الراتب السنوي 84.511 ألف دولار.
  9. كبير المهندسين &ndash Senior Engineer، متوسط الراتب السنوي 100.630 ألف دولار.
  10. مدير شبكات &ndash Network Administrator، متوسط الراتب السنوي 73.910 ألف دولار.

استنادًا إلىبيانات قائمة فوربس لأسعد عشر وظائف لعام 2017؛ هذه تفاصيل أكثر للحصول على نظرة ثاقبة من كافة الجوانب :

جاءت وظيفةأخصائي تسويق &ndash Marketing Specialist على رأس القائمة بالمركز الأول، ذلك بمتوسط نقاط على مؤشر BlissScore، والذي استحدثه موقع CareerBliss لهذه المهمة، استنادًا إلى المُراجعات 3.757 نقطة من إجمالي 5.0 نقطة، وبمُتوسط راتب سنوي يقدر بحوالي 52 ألف دولار. هذا ويتمثل دور صاحبها في القدرة على ممارسة الإبداع، وحل المشاكل في مُهمتهم من بناء استراتيجيات التسويق الخاصة بالشركة.

وفي المركز الثاني جاء أخصائي التوظيف HR/Recruiter، والذي يتمثل دوره الوظيفي في مساعدة الشركات على توظيف المواهب الجديدة، وذلك مع 3.679 نقطة على مؤشر BlissScore، وبمُتوسط راتب سنوي يقدر بحوالي 57 ألف دولار.

أمّا المركز الثالث بقائمة أسعد وظائف 2017، فكان من نصيب وظيفة المدرس المُساعد في الجامعات، فقد حصل هذا الدور الوظيفي على درجة 3.675 من أصل 5 على مؤشرBlissScore، بمتوسط راتب سنوي يُقدر بـ 29 ألف دولار، ومن يحمل بهذه الصفة &ndash كما يوحي المُسمى الوظيفي &ndash فمهمته تتمثل في مساعدة الأساتذة الجامعيين في التدريس والتثقيف لطلابهم، وربما تقديم خدمات تعليمية أخرى، مثل المحاضرات.

فيما جاءت وظيفة الـ Net Developer في المركز الرابع، بعد حصولها على 3.645 نقطة على مؤشر BlissScore، براتب سنوي يُقدر متوسطه بحوالي 75.295 ألف دولار.

تلتها في المركز الخامس وظيفة مدير التسويق &ndash Director of Marketing، والتي تتمثل مهام عمله في رفع مستوى مبيعات الشركة من خلال تطوير منتجاتها وتسويقها، حيث حصل المُسمى الوظيفي على 3.616 نقطة على مؤشرBlissScore، بمتوسط راتب سنوي يُقدر بـ 86.417 ألف دولار.

وفي المركز السادس جاءت وظيفة دقاق الحفائر &ndash Directional Driller، وذلك بعدما حصلت على 3.592 نقطة على مؤشرBlissScore،بمتوسط راتب سنوي يُقدر بـ178.155 ألف دولار، وهي بالتأكيد وظيفة شاقة بكل ما تحمله الكلمة، بسبب الأماكن التي تقوم فيها بالتنقيب والحفر، فيقومصاحب هذه الوظيفة بالتعامل إلكترونيًا مع الآلات المستخدمة في الحفر.

أمّا المركز السابع فذهب لوظيفة محلل ضمان الجودة &ndash QA Analyst، بـ3.545 نقطة على مؤشرBlissScore، وبمتوسط راتب سنوي يقدر بـ74.175 ألف دولار، وتشمل مهام هذه الوظيفة فيالإشراف على تعزيز المبادئ التوجيهية وتطوير إجراءات الجودة والمواصفات والمعايير الشاملة المتعلقة بالصحة والسلامة وضمان الجودة.

أعقبها بالمركز الثامن وظيفةقائد فريق التقنية &ndash Technical Lead، بعد حصولها على3.539 نقطة على مؤشرBlissScore، وبمتوسط راتب سنوي يقدر بـ84.511 ألف دولار،حيثيقضي صاحب هذه الوظيفة جزءًا من وقته في إدارة وتنظيم الفريق التقني، وجزءًا آخر في العمل كخبير تقني.

ثم تبعتها وظيفة كبير المهندسين &ndash Senior Engineer في المركز التاسع وقبل الأخير، وذلك بـ3.507 نقطةعلى مؤشرBlissScore،وبمتوسط راتب سنوي يقدر بـ100.630 ألف دولار.

أمّا المركز العاشر والأخير، فكان من نصيب وظيفةمدير شبكات &ndash Network Administrator، بحصولها على3.484 نقطةعلى مؤشرBlissScore، وذلك بمتوسطراتب سنوي يقدر بـ73.910 ألف دولار،باعتبارها وظيفة متنوعة وبها الكثير من التحدي، فهُناكمهام لابد أن ينجزها لكي يدير الشبكة على الوجه السليم، وذلك بالإضافة لبعض الصفات والمهارات لكي يحسن التواصل مع الآخرين.

"
شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook