ما هي أشهر الطرق لحماية الحياة البرية

الكاتب: وسام ونوس -
ما هي أشهر الطرق لحماية الحياة البرية

 

 

ما هي أشهر الطرق لحماية الحياة البرية
 

  • دائمًا ما يكون العمل مع أشخاص آخرين أكثر فعالية من العمل مع الفرد لنفسه، حيث يعد الانضمام إلى منظمة حماية طريقة رائعة لتجميع جهود الفرد مع عمل الآخرين للمساعدة في الحماية من القسوة على الحيوانات أو الصيد أو تدمير الموائل، هناك العديد من المنظمات المختلفة التي لها أهداف مختلفة لذلك من المؤكد أن الفرد سيجد أشخاصًا متشابهين في التفكير.
     
  • تعد زراعة النباتات المحلية في حديقة أو في أي أرض تمتلكها طريقة رائعة للحفاظ على الموائل الطبيعية للمخلوقات المحلية، هذا ليس مفيدًا  لتعداد هذه الحيوانات فحسب بل يساعد أيضًا في الحماية من الأنواع الغازية التي تسبب مشاكل للحيوانات المحلية.
     
  • تدمير الموائل هو التهديد الرئيسي لـ 85 في المائة من جميع الأنواع المهددة بالانقراض وفقًا للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، يمكننا المساعدة في تقليل هذا التهديد عن طريق زراعة الأشجار المحلية أو استعادة الأراضي الرطبة أو تنظيف الشواطئ في مناطقنا.
     
  • من أكثر الخطابات شيوعًا التي نسمعها من دعاة حماية البيئة أنه يجب إعادة التدوير وهذا كثيرًا ما يتكرر لسبب وجيه، تعد إعادة التدوير وسيلة رائعة لتقليل استخدامنا  للموارد غير المتجددة وتحقيق أقصى استفادة من موادنا.
     
  • القيادة هي حقيقة واقعة في الحياة اليومية وسيجد معظمهم أنفسهم يقودون سياراتهم من وإلى العمل، القيادة ليست جيدة للبيئة بشكل خاص ومع ذلك فإن الانبعاثات من عوادم السيارات تساهم بشكل كبير في  تلوث الهواء بغاز ثاني أكسيد الكربون، من خلال القيادة بشكل اقتصادي – التباطؤ وتقليل الكبح – يمكننا تقليل كمية أبخرة العادم التي تضخها السيارات.


    القيادة البطيئة مهمة أيضًا في تجنب الاصطدام مع أي مخلوقات تحدث بشكل عشوائي عبر الطريق، حيث يمكن أن تساعد مراقبة الكائنات التي تم تقسيم موائلها حسب الطرق في تجنب وقوع حادث.
     
  • التبرع للجمعيات الخيرية للحياة الفطرية، في حين أن هذا قد يبدو واضحًا إلى حد ما فإن حقيقة الأمر هي أنه كلما زادت الأموال التي تتلقاها هذه المؤسسات الخيرية زاد ما يمكنها فعله للمساعدة في جهود الحفظ حول العالم والمساعدة على الحفاظ على الحياة البرية.
     
  • يجب عدم السماح بالقتل العشوائي للطيور والحيوانات البرية سواء كانت بكثرة في أي مكان، حيث يجب إنشاء المتنزهات والمحميات الوطنية بأعداد أكبر للحفاظ على الموائل الطبيعية للحيوانات البرية والطيور في جميع أنحاء البلاد.
     
  • يمكن الحفاظ على الحياة البرية من خلال زيارة المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية الأخرى، سواء كان الفرد يعيش في مكان قريب أو يبحث عن صديق عند قضاء الإجازة فإن الاستفادة من المحميات الطبيعية يساعد في الحفاظ عليها، حيث تعمل هذا المتنزهات على توفر موائل آمنة للحيوانات للعيش.
     
  • بالنسبة للبعض قد يكون إغراء شراء سلع غريبة مثل العاج أمرًا عظيمًا، ومع ذلك يتم الحصول على العاج والأصناف المماثلة دائمًا عن طريق الصيد الجائر وهي صناعة ضارة للغاية وتتضمن تشويه الحيوانات أو حتى قتلها.
     
  • النوافذ الزجاجية يمكن أن تشكل خطرا خاصا على الطيور، فغالبًا ما يصعب على الطيور اكتشاف الزجاج الشفاف عند الطيران بسرعة وبالتالي فإن الاصطدامات شائعة، يمكن أن تؤدي إضافة الزخرفة إلى نوافذ البشر إلى منع الطائر من الانهيار العرضي وبالتالي إنقاذ حياته.
     
  • تعتبر القمامة بشكل عام ضارة بالحيوانات، فمن مخاطر الاختناق إلى تلوث النظام البيئي يمكن أن تكون المواد البلاستيكية والمواد الكيميائية من نفاياتنا خطيرة للغاية على الحياة البرية، حيث يمكن للطيور والحيوانات الأخرى أن تحبس رؤوسها في حلقات بلاستيكية ويمكن أن تعلق الأسماك في الشباك، بالإضافة إلى ذلك تلوث القمامة الموارد الطبيعية للجميع لذلك يجب علينا أن نتخلص من القمامة بشكل جيد وسليم.
     
  • يمكن الحفاظ على الحياة البرية من خلال غرس الأشجار فقد يبدو الأمر مبتذلاً إلى حد ما لكن غرس الأشجار هو بالفعل أحد أكثر الأشياء فعالية التي يمكننا القيام بها للمساعدة في الحفاظ على الموائل الطبيعية.
     
  • يجب على الفرد أن يكون حذرًا دائمًا عند القيام بأعمال الفناء، حيث يمكن لمخلوقات مثل القنافذ أن تلجأ في كثير من الأحيان إلى أكوام من الأوراق السائبة أو حتى كومة السماد، إذا لم يكن حريصًا فيمكنهم بسهولة أن يجدوا أنفسهم في نهاية الأعمال التجارية الخاصة بنا.
     
  • تعد العناكب جزءًا مهمًا آخر من النظام الطبيعي، لذلك حتى لو وجد الفرد نفسه خائفًا منها يجب عليه أن يقاوم الرغبة في قتلها، تساعد العناكب في السيطرة على أعداد الذباب والبعوض وغيرها من الآفات المماثلة ولذا فهي نعمة حقيقية لمعظم الأسر. 
     
  • إطفاء الأنوار في الليل فبذلك يمكننا أن نساعد ذلك في إبقاء الحيوانات في أنماط نومها الصحيحة مما يساعدها على الحفاظ على النظام الطبيعي للأشياء.
     
  • الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوعي بقضايا البيئة وذلك من خلال الاستفادة من الوصول الذي توفره لنا شبكات مثل Facebook وTwitter حيث يمكننا المساعدة في حشد الآخرين لقضية الحفاظ على البيئة.
شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook