ما هي أشهر المعادن النادرة في الطبيعة

الكاتب: رامي -
ما هي أشهر المعادن النادرة في الطبيعة

ما هي أشهر المعادن النادرة في الطبيعة

معدن البلاتينيوم من المعادن النادرة

تعتبر دولتي أفريقيا الجنوبية وكندا من أكبر الدّول المصدرة لهذا المعدن. ويتواجد هذا المعدن حراً في الطّبيعة وفي بعض الأحيان يتواجد بنسب قليلة مع المعادن الأخرى والّتي تنتمي لمجموعة البلاتين. ويستخدم في صناعةالمجوهراتوالأسلحة.

معدن الروديوم من المعادن النادرة

يعتبر معدن الرّوديوم من أندرالمعادنعلى سطح الأرض، ويعتبر من أغلى المعادن حيث أنّه أغلى من الذّهب، كما أنّه من المعادن المضرة الّتي تعتبر مسبباً للسّرطانات، وأكبر الدّول المصدرة لهذا المعدن هي إفريقيا الجنوبية وكندا وروسيا، ويستخدم معدن الرّوديوم كمحفزٍ في المحولات التي يتم تصميمها لتنقية وتنظيف انبعاثات السّيارات.

معدن الرويثينيوم

تعتبر دولروسياوأمريكا الشّمالية والجنوبية وكندا من أكثر الدّول المصدرة له. وكما أنّه معدنٌ قاسٍ أبيض انتقالي، لا يفقد لمعانه في درجة حرارة الغرفة. وهو معدنٌ وسيط متعدد الاستعمالات. ويتشابه معدن الرّويثينيوم مع معدن البلاتينييوم في كثير من الصّفات، ويستخدم في مجال الإلكترونيات وفي المختبرات.

معدن الذهب

يعتبر معدن الذّهب معدن غالي وثمين، يتمتع بلونٍ ذهبيٍ لامع، وتعبر دول أمريكا وأستراليا والصّين وأفريقيا الجنوبية من أكثر الدّول المنتجة المصدرة للذّهب، ويقوم السّكان باستخدامه كعملة ثمينة يخبؤونه لأوقات الأزمات، حيث يعتبر مشروع شراء معدنالذهبمن المشاريع الرّابحة عند النّاس، ويعود ذلك لأن أسعار السّلع بشكلٍ مباشرتتعلق بأسعار الذّهب

معدن الفضة

تعتبر دول الصّين والمكسيك وبيرو وتشيك من أكثر الدّول الّتي يتواجد فيها معدن الفضة، ويعتبر معدن الفضة من أفضل المعادن كفاءة كهربائية، ولكنه يتميز بمقاومة قليلة، وتستخدمالفضةفي صناعة المجوهرات والأواني وكانت تستخدم قديماً كعملة للبيع والشّراء في عدّة دول، واستخدمت الفضة لصناعة البطاريات والإلكترونيات.

معدن الرينيوم

يتواجد معدن الرّينيوم في دولة أمريكا وتشيلي وكازاخستان، ويستخدم معدن الرّينيوم في صناعة المحركات.

معدن البلاديوم

تعتبر دول روسيا وأمريكا وكنداوأفريقيا الجنوبية، من أكثر الدّول الّتي يتواجد بها معدن البلاديوم، كما أنّه يعرف بالذّهب الأبيض، ويستخدم في تزيين السّيارات وفي صناعة المجوهرات.

معدن الأوزميوم

يتواجد معدن الأوزميوم في مناطق روسيا وأمريكا الشّمالية، وهو أكثر المعادن كثافة في الأرض، ويستخدم لطلي المعادن الأخرى.

معدن الإريديوم

يتواجد معدن الإريديوم في جنوب أفريقيا فقط، فهو معدنٌ نادرٌ جداً، ويستخدم في صناعةالأدوية.

شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook