المحتوى

ما هي أفضل مضادات الهيستامين الطبيعية؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي أفضل مضادات الهيستامين الطبيعية؟

 

 الهستامين هو جزء من الجهاز المناعي الذي يسبب جميع الأعراض التي ترتبط بها مع الحساسية - العطاس والأعراض الشبيهة بالبرد التي تكرهها. مضادات الهيستامين تمنع نشاط الهستامين ، وتسعى لوقف رد الفعل التحسسي. 
الحساسية هي استجابة مناعية لمادة غير ضارة. تتلامس هذه المادة - سواء كانت حبوب اللقاح أو الغبار - مع الخلايا الموجودة في الأغشية المخاطية للأنف والفم والحلق والرئتين والمعدة والأمعاء. هذا ما يؤدي إلى إطلاق الهستامين. 
القراص اللاذع :عشب شائع في الطب البديل ،  يعد من مضادات الهيستامين الطبيعية. 
كيرسيتين :وهو من عائلة الفلافونيدات ، الفلافونويد (بالإنجليزية: Flavonoid )هي مجموعة مركبات عضوية قابلة للانحلال في الماء، ينتجها الاستقلاب الثّانوي للنبات . Quercetin هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة بشكل طبيعي في البصل والتفاح. وجدت إحدى الدراسات أنه  يقلل من الآثار الجانبية لحساسية الجهاز التنفسي لدى الفئران عن طريق تقليل الاستجابة الالتهابية في الشعب الهوائية. 
 بروميلين يعتبر البروميلين مركبًا شائعا في الأناناس ، ولكن يمكنك أيضًا العثور عليه في شكل مكمل غذائي . يقال أنه فعال في علاج ضيق التنفس والالتهابات المرتبطة بالحساسية. تشير إحدى الدراسات إلى تناول ما بين 400 إلى 500 ملغ ثلاث مرات يوميًا يقلل من اثار الحساسية . 
 
شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook