المحتوى

ما هي أفكارك للتقليل من استخدام البلاستيك؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي أفكارك للتقليل من استخدام البلاستيك؟

 

البلاستيك موجود في كل مكان حولنا وهو مصدر رخيص وسهل لكن تأثيراته سلبيه عند رميه في أي مكان ويلوث البيئة .أُدرك أنه لا نستطيع القضاء على البلاستيك دفعة واحدة ولكن هناك العديد من  البدائل التي من الممكن إستعمالها وسأذكر لك بعضها: 
 
- مثلاً علبة المياه البلاستيك والتي نستخدمها مره واحده ولا نعيد استخدامها مرة أخرى لأنها تضر أجسامنا(لوجود مواد كيميائية تتحلل وتدخل في المياه ومن ثم تدخل إلى أجسامنا)، وعند رميها نضر البيئة.البديل يكون بإستخدام الزجاج أو البلاستيك المسموح إعادة استخدامه بحيث تكون مصنعة بشكل يسمح إعادة استخدامه أكثر من مره وتكون صحية. 
 
- نستبدل أكياس البلاستيك الموجودة في المنزل باستخدام العلب المتكررة الإستخدام أو الزجاج وهي متوفرة بكل مكان وبذلك نكون قد حافظنا على البيئة وعلى المحيطات التي تتجمع فيها أكياس البلاستيك و تأكلها السلاحف أو الأسماك. 
 
- نستخدم أكياس القماش بدلاً من الأكياس المستخدمة في الأسواق، وهي أكياس قوّية تتحمل كل شيء ثقيل وكل إحتياجاتك، أو استخدام أكياس مصنوعه من مواد يمكن إعادة تدويرها. 
 
- الأطباق أو كاسات البلاستيك نستبدلها بالورقية أو بإمكانك استخدام المج الحراري الخاص بك . 
 
- من الممكن إستبدال معجون الأسنان والفرشاة بالسواك لتنظيف الأسنان. 
 
تذكر دائماً أن استخدام البلاستيك بشكل كبير في حياتنا له تأثير سلبي ليس فقط على صحة الجسم بل وأيضاً على البيئة والبحار وكل شيء من حولنا، لذا حاول قدر الإمكان إستخدام البدائل عنه. 
 
شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook