المحتوى

ما هي أكبر فرص الشركات الناشئة اليوم؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ما هي أكبر فرص الشركات الناشئة اليوم؟

 

هناك الكثير من الفرص التي قد تقوم عليها الشركات الناشئة والتي تتغير بسرعة عالية وفقا لتغير ميول الزبائن واتجاهات السوق، وسأذكر أمثلة من هذه القطاعات التي تشكل فرصا للشركات الناشئة ورواد الأعمال:
 
1- برنامج (FBA)  من خلال أمازون : يتيح برنامج Fulfillment by Amazon الفرصة لبائعي المنتجات التخلص من عبء تسويق وبيع منتجاتهم، وذلك من خلال أمازون والتي تعتبر أكبر منصة عالمية لتجارة التجزئة عبر الانترنت. حيث تقوم أمازون بتحمل عبء إدارة عمليات البيع عبر الإنترنت، والأمور اللوجستية الأخرى من تخزين وتعبئة وشحن وغيرها، بالإضافة إلى خدمة العملاء – مقابل رسوم يدفعها البائع. 
 
2- هندسة البرمجيات وتطويرها: العديد من مهندسي البرمجيات يبدؤون حياتهم المهنية كموظفين وفي النهاية يصبحون مقاولين يعملون لحسابهم الخاص. من الفرص مرتفعة الطلب في قطاع تكنولوجيا المعلومات : محللو النظم، ومهندسو الشبكات ، وفنيو الأجهزة / البرمجيات، ، والمتخصصين في امن المعلومات. 
 
3- بيع وتوصيل كيت أو صندوق مكونات الوجبة (Meal Kit) : في عصر السرعة الذي تزداد فيه الحاجة الى الوقت، الكثير منا ليس لديه الوقت الكافي للتسوق وتحضير مكونات اعداد وجبة الطعام ، لكنه وبنفس الوقت يرغب بأعداد طعام منزلي صحي ؛ لذلك يقوم العملاء باختيار الوصفات المرغوب باعدادها عبر تطبيقات الهاتف الذكية، ثم يتم تسليم صندوق الوجبة الذي يحتوي المكونات المطلوبة من الخضار وغيرها  لإعداد الوجبة إلى منازل العملاء في التاريخ والوقت المحدد ، إلى جانب ارفاق تعليمات اعداد وطهي الوجبة. 
 
4- الواقع الافتراضي: من الاستخدامات المتوقعة للواقع الافتراضي: أفلام (3D ) ثلاثية الأبعاد (مشاهدة فيلم 360 درجة) ، والتسويق العقاري، وصناعة الألعاب، وتمارين بناء الفريق، والتفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتدريب، والتأمل وغيرها. 
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook